وزير العمل يلتقى القنصل العام الجديد فى جدة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 03:56 م
وزير العمل يلتقى القنصل العام الجديد فى جدة وزير العمل والقنصل العام الجديد بجدة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الخميس، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أحمد عبد المجيد القنصل العام المصري الجديد في جدة، والذي سوف يتولى مَهام عمله قريباً، وذلك في إطار حِرص "الوزير" على التواصل مع "شركاء العمل"، لخدمة المصريين في الخارج، خاصة وأن المملكة العربية السعودية - بشكل عام- لديها أعدادُ كبيرة من العِمالة المصرية، وفيها مَكتبان للتمثيل العمالي بـ"جدة والرياض"، ضمن 9 مكاتب تمثيل عمالي في بلدان عربية وأوروبية تتواصل مع ما يقرب من 5 ملايين عامل مصري في نِطاق عملها.
 
وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل اليوم بحث الجانبان سُبل تعزيز التعاون بين "القنصلية" و"مكتب التمثيل العمالي" فيما يخص العمالة المصرية في جدة، وأكدا على أن سوق العمل السعودي يتميز بقدرته الُمستمرة على استيعاب عِمالة جديدة، وأن العِمالة المصرية تحظي بتقدير من "الجانب السعودي"، وهو ما يتطلب الاستمرار في توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم، وتنمية مهاراتهم.
 
واتفق "الوزير" و"القنصل العام" الجديد على التواصل المُستمر، وتكثيف الجُهد الوطني للترويج للعمالة المصرية في الخارج بتنمية مهاراتها وربط عملية تدريبها المهني بحسب متطلبات السوق العمل الخارجى، إضافة إلى متابعة كافة التحديات التي تواجهها.
 
حضر اللقاء من وزارة العمل: منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، ود. مظهر سيد بسيوني مدير عام التمثيل الخارجي.
 
وزير العمل يلتقي القنصل العام المصري الجديد في جدة  (1)
وزير العمل يلتقي القنصل العام المصري الجديد في جدة

وزير العمل يلتقي القنصل العام المصري الجديد في جدة  (3)
وزير العمل يلتقي القنصل العام المصري الجديد في جدة 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة