خبير لغة جسد يحلل فيديو الطفل الفلسطينى المرتجف: شعر بصدمة شديدة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 02:00 م
خبير لغة جسد يحلل فيديو الطفل الفلسطينى المرتجف: شعر بصدمة شديدة طفل يرتجف من الخوف
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت المجازر التى يقوم بها الاحتلال الإسرائيلى على غزة فى رعب الأطفال الفلسطينيين، حيث إنهم يشاهدون يومياً  قتلا وتدميرا مستمرا والذى نتج عنه الضحايا والشهداء من الأطفال والنساء وكبار السن، الأبرياء الذين ليس لهم ذنب، وقد استطاع البعض التقاط صورا ومقاطع فيديو لما يحدث ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعى، ولعل أبرزها مقطع فيديو لطفل يرتعش لشعوره بالخوف الذي افقده الحركة أو إعطاء أي إشارة تعبرعن خوفه لأنه كان فى حالة صدمة شديدة، وتحدث خبير لغة الجسد محمد أبو هاشم لـ" اليوم السابع"، عن تحليله للغة جسد الطفل والذى نتعرف عليه فى هذا التقرير.

الطفل
الطفل

قال أبو هاشم لـ" اليوم السابع":"  الطفل يشعر بصدمة قوية لما شاهده من أحداث لم تصادفه من قبل، أيضًا لغة جسده كانت تعبر عن عدم استيعابه لما يحدث، فهو لا يدري لماذا يحدث كل هذا، حتى أنه خرس ولم يستطع التعبير، كتم خوفه ورعبه دون أن يعطي أي حركة حتي لو بكاء".

وتابع:" ظهر الطفل فاتحاً عينيه بشدة وعلى آخر اتساعهما وكأنه يترقب تدميراً آخر أو أحداث أخرى جعلت جسده يرتعش وينتفض، حتي حضنه الطبيب وجعله يهدأ ومازحه، حتى انفجر باكياً، لأنه أخيراً شعر بالأمان، وسط كل الرعب والخوف والتدمير أخيراً شعر أن بإمكانه أن يسمح لنفسه بالإنهيار حزناً علي كل ما يحدث حوله".

وتابع:" قبل احتضان الطبيب له سأله خائف؟ فأجابه بحركة رأسه "نعم" تعبيراً عما يشعر به من خوف، ولذلك لم يبك لأنه لا يزال الرعب يسيطر عليه وعلى ردة فعله، حتى بكى بشدة في حضن الطبيب، وكأنه يريد أن يقول له لماذا حدث هذا، هل أنا كطفل استحق كل هذا؟، ماذا فعلت أنا وكل الأطفال حتي نصاب بكل الرعب الذي يقطع نبض قلوبنا ".

طفل فلسطينى يرتجف
طفل فلسطينى يرتجف

 

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة