X يفرض اشتراكا سنويا لإرسال التغريدات للمستخدمين

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 11:00 ص
X يفرض اشتراكا سنويا لإرسال التغريدات للمستخدمين X - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة X خططها لفرض رسوم على المستخدمين الجدد مقابل الخدمة المعروفة سابقًا باسم Twitter ، وشاركت الشركة تفاصيل حول اشتراك جديد يسمى "Not a Bot"، والذى يتم اختباره حاليًا في نيوزيلندا والفلبين. 
 
يتطلب الاشتراك، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة بواسطة Fortune، من المستخدمين الجدد دفع ما يعادل دولارًا أمريكيًا واحدًا سنويًا حتى يتمكنوا من النشر. 
 
ويوضح X: أنه اعتبارًا من اليوم بدأنا فى اختبار Not A Bot، وهي طريقة اشتراك جديدة للمستخدمين الجدد في بلدين". "تم تطوير هذا الاختبار الجديد لتعزيز جهودنا الكبيرة بالفعل لتقليل البريد العشوائي والتلاعب في منصتنا ونشاط الروبوتات ، وفقا لتقرير انجادجيت. 
 
سيؤدي هذا إلى تقييم إجراء قوي محتمل لمساعدتنا في مكافحة الروبوتات ومرسلي البريد العشوائي على X، مع موازنة إمكانية الوصول إلى النظام الأساسي مع مبلغ رسوم بسيط.
 
وبموجب هذا المخطط، سيُطلب من المستخدمين الجدد التحقق من أرقام هواتفهم ودفع رسوم قدرها دولار واحد إذا كانوا يريدون استخدام الميزات الأساسية مثل التغريدات وإعادة التغريد والإشارات المرجعية والإعجابات، وأولئك الذين لا يدفعون لن يتمكنوا من استخدام X إلا ​​في وضع "القراءة فقط". 
 
وقالت الشركة، إن الرسوم لن تنطبق في الوقت الحالي على المستخدمين الحاليين كما قال X: "إنه ليس محركًا للربح"
 
ومع ذلك، من المرجح أن يؤدي الاختبار الأولي إلى إثارة التكهنات بأن X تخطط لفرض رسوم على جميع المستخدمين يومًا ما ، خلال محادثة تم بثها مباشرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشهر الماضي، أشار إيلون ماسك إلى أنه يفكر في دفع نوع من الدفع الإلزامي كجزء من جهود مكافحة الروبوتات والبريد العشوائي.
 
وأثبتت خيارات الاشتراك أنها الحل الرئيسي الذي يعمل على نطاق واسع،" قال X في منشور من حساب الدعم الخاص به أثبتت تعليقات " ماسك " السابقة أنها لا تحظى بشعبية، وشهد منافس "بلوسكي" لـ X زيادة في النشاط بعد هذه التصريحات.
 
وأفاد آخرون أيضًا أن ماسك كان لديه طموحات منذ فترة طويلة للوصول إلى معلومات بطاقات الائتمان والفواتير الخاصة بالمستخدمين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز خطته لجلب الخدمات المصرفية وغيرها من الخدمات المالية إلى X. وفقًا لكاتب سيرته الذاتية، والتر إيزاكسون، دفع ماسك للتوقيع على: كان المشتركون متشابكين إلى حد كبير مع سعيه لإنشاء "تطبيق لكل شيء"، وغضب " ماسك " عندما علم أن شركة Apple لا تشارك تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بأولئك الذين يسجلون باستخدام أجهزة iPhone الخاصة بهم ، و لم يستجب X لطلب التعليق. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة