نوبل تتذكر برنامج الغذاء الحائز على جائزة السلام فى يوم الأغذية العالمى

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 11:00 ص
نوبل تتذكر برنامج الغذاء الحائز على جائزة السلام فى يوم الأغذية العالمى يوم الغذاء العالمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تذكرت جائزة نوبل العالمية، برنامج الغذاء العالمى، الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2020، تزامنا مع يوم الأغذية العالمى، والذى يتم الاحتفاء به عالميا فى مثل هذا اليوم، 16 أكتوبر من كل عام.

ونشرت جائزة نوبل العالمية، عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعى، اقتباسا من برنامج الغذاء العالمى يقول: "الغذاء هو الطريق إلى السلام".

برنامج الأغذية العالمى
 

وأشارت جائزة نوبل العالمية إلى أن برنامج الأغذية العالمى هو أكبر منظمة إنسانية فى العالم تعمل على مكافحة الجوع وتعزيز الأمن الغذائى، وفى عام 2020، قدم برنامج الأغذية العالمى المساعدة إلى 128.2 مليون شخص فى 120 دولة ومنطقة من ضحايا انعدام الأمن الغذائى الحاد والجوع.

يوم الغذاء العالمى
يوم الغذاء العالمى

 

وفى مثل هذا اليوم، 16 أكتوبر من كل عام، يحتفل العالم بيوم الأغذية العالمى، وهو يوم أعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي، بما فى ذلك برنامج الأغذية العالمي.

أهداف يوم الغذاء العالمى
 

يهدف يوم الغذاء العالمى إلى تعميق الوعى العام بمعاناة الجياع وناقصى الأغذية فى العالم، وإلى تشجيع الناس فى مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع، فيحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام، وفى الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط فى كل مجتمع من المجتمعات المحلية تقريبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة