قطع جلسة الكنيست فى القدس بعد سماع صافرات الإنذار.. مراسلو القاهرة الإخبارية: مذبحة جديدة لجيش الاحتلال باستهداف مخبز بالقصف يسقط 20 شهيدًا.. وحكومة إسرائيل ما زالت ترفض إدخال مساعدات إنسانية لغزة

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 07:21 م
قطع جلسة الكنيست فى القدس بعد سماع صافرات الإنذار.. مراسلو القاهرة الإخبارية: مذبحة جديدة لجيش الاحتلال باستهداف مخبز بالقصف يسقط 20 شهيدًا.. وحكومة إسرائيل ما زالت ترفض إدخال مساعدات إنسانية لغزة غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


 

النائب محمود مسلم: ترحيل الفلسطينيين من غزة أمر غير مقبول عربيا أو مصريا
 

 

أكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، قطع جلسة الكنيست في القدس بعد سماع صافرات الإنذار تدوي في القدس وسماع صوت انفجارات ضخمة.

قالت دانا أبو شمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اجتمع مجددا برئيس الوزراء الإسرائيلي للضغط على وزراء الحكومة الائتلافية الرافضين لإدخال مساعدات لغزة.

 

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أن كلمة نتنياهو لم تقدم جديدا، ولم تصل الحكومة الإسرائيلية لاتفاق على إدخال المساعدات، حيث اشترط وزير الأمن القومي ايتمار بن جفير تفتيش كل المساعدات قبل إدخالها، بينما رفضت مصر عمليات التفتيش الإسرائيلية.

 

وأوضحت أن إسرائيل طلبت أن تعرف مصير الرهائن الإسرائيليين قبل السماح بدخول المساعدات، وهو لم يكن طلبا رسميا بل ذكرته وسائل الإعلام، بينما استمر تنياهو في خطابه التصعيدي كأنه في اليوم الأول للحرب.

من جانبها قالت منى عوكل مراسلة القاهرة الإخبارية من غزة، إن 20 مواطنا فلسطينيا قد استشهدوا وأصيب آخرون، أثناء وجودهم في مخبز لشراء الخبز بعد أن استهدفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت خلال إفادة على الهواء من مستشفى ناصر بخان يونس، إن القصف كان مفاجئا دون سابق إنذار أو تحذير من قوات الاحتلال، وذهبوا ليحصلوا على الخبز ليعيشوا لكنهم عادوا ملفوفين في أقمشة بيضاء تمهيدا لدفنهم.

 

وتابعت أن إخلاء المصابين تمت بسرعة من تلك المنطقة، لكن لأن المنطقة مزدحمة بالباعة الذين يتجمعون لشراء احتياجاتهم بعيدا عن مناطق القصف، هذا قد يرفع عدد الضحايا.

وقال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إنَّ هناك دعم غير محدود للإخوة الفلسطينيين مع توجيه كميات كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية إلى المعبر بالرغم من ظروفنا الحالية، لافتًا إلى أنَّ الحدود المصرية مقدسة ولا نقبل بأي تهاون فيها، مضيفًا أنَّه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم في مصر تمّ هدم الأنفاق وإنشاء منطقة عازلة، والبعض كان يتحدث عن وجود تهجير، على الرغم من أنَّه تمّ تعويض الأهالي، وإن كانت الأنفاق موجودة الآن لكنا وصلنا لموقف سيء ودخلنا حربًا لسنا طرفًا فيها.

 

وأوضح «مسلم» في مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، أنَّ الأمن المصري في أقوى حالاته وصاحب إرادة في الموافقة على دخول أول خروج أي شخص للأراضي، والقوات المسلحة والشرطة على أتمّ الاستعداد لمواجهة أي تدخل، مشيرًا إلى أنَّ مصر ترى أنَّ الحل السياسي هو الأفضل من خلال إنشاء دولتين، أما ترحيل الفلسطينيين فهو أمر غير مقبول عربيًا أو مصريًا، ومصر تقود الرأي المناهض دائمًا لما يحدث في غزة، وتحاول بقدر الإمكان كشف ما يحدث في غزة من مجازر ومصابين وشهداء بعدد كبير.

 

وتابع أنَّ «وكيل الأمم المتحدة أكّد اليوم عدم وجود كهرباء أو مياه في غزة، وبدأ الخطاب الأمريكي يتراجع بسبب تدخلات المصريين، ووزير الخارجية الأمريكي مدّ زيارته وعاد لإسرائيل مجددًا في محاولة ربما تؤدي لحلول جديدة».

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة