أعضاء مجلس الصحفيين يناقشون التغطية الإعلامية لأزمة غزة "في المساء مع قصواء"

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 11:56 م
أعضاء مجلس الصحفيين يناقشون التغطية الإعلامية لأزمة غزة "في المساء مع قصواء" مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت الإعلامية قصواء الخلالى مساء اليوم الاثنين، التغطية الإعلامية لأزمة غزة، وذلك فى برنامجها "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه على قناة "CBC"، حيث استضافت 6 أعضاء مجلس نقابة الصحفيين للحديث التغطية الإعلامية المصرية والعالمية لها، وهم هشام يونس وحسين الزناتى ومحمود كامل ومحمد سعد عبدالحفيظ ومحمد الجارحى، وأيمن عبدالمجيد.

قال هشام يونس خلال حواره إلى البرنامج أن دعم نقابة الصحفيين للقضية الفلسطينية ممتد ومستمر، مشددًا على أنه كان هناك نشرة أسبوعية عن أحداث الانتفاضة الفلسطينية والجهود المصرية حول هذا وكانت تكون فى مجلة الأهرام الرياضى وهو نشاط بدأت فيه النقابة منذ وقت طويل واستمر حتى وقتنا هذا. 

أضاف أن نقيب الصحفيين خالد البلشى ومجلس النقابة قام بتشكيل لجنة لتوثيق الانتهاكات ضد الصحفيين فى فلسطين ولبنان مع رصد التجاوز واللا مهنية من جانب الإعلام الغربى.

من جهته، قال حسين الزناتى أن الصحافة المصرية موقفها ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية وتجاه كل القضايا العربية وهو تعبير عن الدولة والشعب والصحافة كانت دائمًا فى الصفوف الأولى للدفاع عن القضية لأنها أهم القضايا التى تجمع كل الشعب والطوائف ومختلف التيارات، متابعًا أن الأزمة الحالية تؤكد هذا من خلال موقف نقابة الصحفيين لمواجهة حرب الإبادة الواقعة فى شعب أعزل لا يحمل السلاح. 

أما محمود كامل فقال أن العداء للكيان الصهيونى هو موقف شعبى، ولا يوجد أى منصف لن يشد على يد متخذى القرار فى مصر بشأن الانتصار للقضية الفلسطينية ومنع عبور أى شخص إلا بعد إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وهو قدر مصر للدفاع فى الصف الأول عن فلسطين. 

فى سياق متصل، تحدث محمد سعد عبدالحفيظ وقال أن الضمير الإنسانى والرأى العام العالمى تغير عندما بدأت إسرائيل فى عملية إبادة جماعية فى غزة وبدأ الإعلام العربى ينقل حقيقة ما يحدث على الأرض، كما ظهرت أصوات عربية فى الميديا الغربية لتوضيح الصورة وهى أن هناك محتل استمر ومن حق الشعب الدفاع عن نفسه. 

محمد الجارحى التقط الحديث وقدم التحية للشعب الفلسطينى على صموده فى ظل ما يحدث، كما قدم التحية لكل الصحفيين الذين ينقلون الصورة للعالم، مشددًا على أن هناك مشاهد عديدة قدرت على تغيير الصورة ومواجهة الادعاءات والأخبار الكاذبة التى قيلت فى أمريكا وإسرائيل وتبين أنه لا دليل عليها، كما يوجد تحول فى الصحافة العالمية بعد استهداف الصحفيين فى لبنان ومنهم مراسل وكالة رويترز. 

بالنسبة إلى أيمن عبدالمجيد، أكد أن هناك تحركا مصريا دفاعيا للدفاع عن القضية الفلسطينية، والأرقام الخاصة بالأزمة فى غزة مأساة والحيلولة دون وجود ممر إنسانى انتهاك لاتفاقية جنيف، مشددًا على أن هناك آمال كثيرة معقودة على قمة السلام المصرية 2023 بشأن القضية الفلسطينية.







مجلس نقابة الصحفيين

التغطية الإعلامية

غزة

في المساء مع قصواء

طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة