صلاح عبد الرحيم: كُلِّفت بقنص دبابات العدو فى حرب أكتوبر بعد إصابة زملائى

الأحد، 15 أكتوبر 2023 12:36 ص
صلاح عبد الرحيم: كُلِّفت بقنص دبابات العدو فى حرب أكتوبر بعد إصابة زملائى اللواء صلاح عبد الرحيم أحد أبطال حرب أكتوبر
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء صلاح عبد الرحيم، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن خطة التمويه قبل حرب أكتوبر كانت جيدة، وكلما يكون هناك تعبئة وتحول الجنود لموقع الهجوم يفاجئون بأنهم يعودن لموقعهم ثانية، وتم عمل ذلك 4 مرات، مما دعا للتساؤل عن متى سيكون القتال والآخذ بالثأر.
 
وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن يوم 6أكتوبر كان قائده يقول له إنه يوجد حرب ولكنه لا يعرف موعدها، مشيرًا إلى أنه يوم 6 أكتوبر اتخذوا موقع الهجوم وكل كان في مكانه والمعدات خلف الساتر.
 
وتابع، أنه في تمام الساعة الثانية عشر، تلقى قائد الكتيبة أحمد إسماعيل عطية، طلبه هو وقائد السرية، ووقتها تسلم مظروفًا سريًا من القيادة العليا وكنفيه ساعة "س"، أي ساعة الصفر، وكانت في الثانية وثلث، لتكون الكتيبة على الحد الأمامي للعدو.
 
وقال اللواء صلاح عبد الرحيم: "بعد إصابة زملائي في حرب أكتوبر، وتحديدًا مساء يوم 15 أكتوبر، أبلغني قائد الكتيبة بتجهيز طقم قنص دبابات خاص لي، لتتوجه به إلى الجانب الأيمن الخاص بنا تجاه النقطة القوية، وتتخذ القرار هناك من خلال تحليلك للموقف".
 
وأضاف: "العناية الآلهية أنقذتنا في ذلك الوقت، ولم تنفجر دانة واحدة إلى أن وصلت عند السارية الأولى في موقعي". 
 
وأوضح "عبد الرحيم": "بعد وصولي، نزلت في أحد الترع الجافة، ورأيت الرائد نوارين الباسل، هو الرامي على المدفع الخاص بنا، وبالفعل استطاع تدمير دبابة للعدو في تلك اللحظة، وأبلغته أنني توجهت إلى هنا لقيادة الكتيبة مكانك، وفقا لتعليمات قائد الكتيبة، والذي أخبرني أنك مصابا، ليرد علي قائلًا: "متقلقش يا صلاح، خد الناس اللي معاك واشتبك مع العدو".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة