رمضان عبد المعز: كلنا كيان واحد.. لو فلسطين تعبت كلنا نتعب

الأحد، 15 أكتوبر 2023 05:44 م
رمضان عبد المعز: كلنا كيان واحد.. لو فلسطين تعبت كلنا نتعب رمصان عبد المعز
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة دى إم سى،: كلنا كيان واحد، لو فلسطين تعبت كلنا نتعب واللي مابيحسش بالمشاعر دي نقول له راجع الإيمان بتاعك.
 
وأضاف خلال حلقة اليوم: لاشك أن الأمة كلها جسد واحد نبض واحد قلب واحد إحساس واحد وهذا ما قاله القرآن "إنما المؤمنون إخوة"، و"إن هذه أمتكم أمة واحدة"، ربنا هو اللى ربطنا برباط واحد، لما ابص لأخويا شقيقىى نازلين من رحم واحد ومهناك جينات مشتركة، واللى اقوى من رابطة الدم هي رابطة النسب، واللى أقوى من هذا كله رابطة الدين كما قال الله في كتابه العزيز "وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا".
 
وتابع: المصرى أخو السعودى أخو الاماراتى أخو الفلسطيني كلنا كلنا جسد واحد لو فلسطين تعبت كلنا نتعب لو العراق تعبت كلنا نتعب نحن جسد واحد كيان واحد والذى ليس لديه هذه المشاعر نقوله معلهش راجع الايمان بتاعك، وعمرك ما تلاقى مؤمن يشمت في أخيه لا تظهر الشماتة لاخيك فيشفيه الله ويعافيك.. يبقى أخوك مظلوم وتعين عليه الشيطان في بعض الناس بتفكر بطريقة غير مضبوطة عاوزين يحملوا المظلوم المسئولية دول بيدافعوا عن الأرض والعرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة