وكيل زراعة المنوفية: ضاعفنا زراعات القطن وأدخلنا زراعات جديدة لتقليل الاستيراد.. ويؤكد: المحافظة بها 325 ألفا و111 فدانا بينها 247 ألف فدان ذرة.. و3 آلاف و649 فدان قطن.. وتوريد 96% من القمح

السبت، 14 أكتوبر 2023 12:30 م
وكيل زراعة المنوفية: ضاعفنا زراعات القطن وأدخلنا زراعات جديدة لتقليل الاستيراد.. ويؤكد: المحافظة بها 325 ألفا و111 فدانا بينها 247 ألف فدان ذرة.. و3 آلاف و649 فدان قطن.. وتوريد 96% من القمح وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزراعة عمود الاقتصاد المصرى، وأحد أهم الركائز التى تعتمد عليها الدولة فى النهوض وتوفير الغذاء وتحقيق الأكتفاء الذاتى والوصول إلى الأمان الكامل، وهو ما يتم على أرض محافظة المنوفية فى إطار خطة الدولة فى الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعلن المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، عن العديد من تلك الملفات والتى تعد من أهم اكثر الملفات التى تسعى لها المديرية فى النهوض بالزراعة وتحقيق أعلى معدلات الإنتاج وتوفير السلع المختلفة.

وأكد التركاوى أن المساحة المنزرعة بمحافظة المنوفية تصل إلى 325 الف و111 فدان، لافتا إلى أن الخريطة الزراعية الصيفية يوجد بها عدد من الزراعات على رأسها الذرة والذى وصلت الزراعات فيه إلى 247 الف فدان.

وأضاف التركاوى، أن زراعة القطن يتواجد بمحافظة المنوفية ما يقرب من 3 الاف 649 فدان منزرعة بالقطن، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بالقطن كانت ما يقرب من 1500 فدان، وأصبح الآن 3ألاف و649 فدان، فى إطار المتابعة الكاملة للمحاصيل، مشيرا إلى أنه فى العام الماضى تم عمل حلقات تسويقيه للقطن وصل فيها سعر القنطار للقطن إلى 7000 جنيه.

وأوضح التركاوى أنه تم توريد ما يقرب من 96% من إجمالى المستهدف توريده من القمح بسائر أرجاء المحافظة من المستهدف الذى وصل إلى 100 الف فدان منزرعة بالقمح، لافتا إلى أنه من المستهدف زراعته خلال الخطة القادمة 175 الف فدان من القمح للوصول إلى إنتاجية أفضل.

وأشار التركاوى، أنه يتواجد بمحافظة المنوفية ما يقرب من 33 ألف فدان بساتين، وهى جزء كبير أيضا من المساحات المنزرعة بمحافظة المنوفية، علاوة على أن ما يتبقى من مساحة منزرعة يتم زراعة الخضروات والفاكهة وغيرها من الزراعات التى تساعد على توفير السلع للمواطنين.

وتابع التركاوى، بدأنا فى عدد من الزراعات المتميزة مثل الفول الصويا وعباد الشمس والسمسم والتى تعتبر من اهم المحاصيل الزيتية والتى تسعى الدولة لتوفيرها بشكل كبير للتقليل من استيراد كميات كبيرة من الزيوت والتى تحتاج إلى مبالغ كبيرة من العملة الصعبة.

وفيما يخص مدينة السادات وما تساهم به من إنتاج كبير من الفاكهة، أكد التركاوى أن العمل بالمدينة يتم وفق سياسة متميزة فى الوصول إلى أعلى انتاجية من الفدان وهو ما يحقق حالة من الارتياح بين الجميع، ويساهم بشكل كبير فى التصدير لجودة المحاصيل، والتى تحقق عائدا كبيرا للدولة فى العملة الصعبة.

وأردف التركاوى أنه يتم توفير كافة مستلزمات الإنتاج لكل المحاصيل وبخاصة المحاصيل الاستراتيجى، علاوة على توفير التقاوى عالية الإنتاج وذلك من أجل الوصول إلى أعلى إنتاجية تساعد على الحصول على التكلفة اللازمة وتحقق فائض للفلاح يتمكن منها من مواجهة الأعباء التى يتعرض لها طوال موسم الزراعة.

 

جانب من اللقاء  (1)
جانب من اللقاء (1)

 

جانب من اللقاء  (2)
جانب من اللقاء (2)

 

وكيل الوزارة اثناء الحوار
وكيل الوزارة اثناء الحوار

 

وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع  (1)
وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع (1)

 

وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع  (2)
وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع (2)

 

وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع  (3)
وكيل وزارة الزراعة ومحرر اليوم السابع (3)

 

 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة