الدكتورة جميلة نصر نقيبا لأطباء الإسماعيلية

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 10:29 م
الدكتورة جميلة نصر نقيبا لأطباء الإسماعيلية لجنة الانتخابات
الإسماعيلية- صبرى غانم - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء البشريين الفرعية بالإسماعيلية عن فوز الدكتورة جميلة نصر بمقعد نقيب أطباء الإسماعيلية، كما فاز بمقعدين فوق السن كل من الدكتور سعيد الشربيني نقيب أطباء الإسماعيلية الأسبق، والدكتور عمر حسونة، كما فاز بمقعدين تحت السن كل من الدكتور أحمد نادر نجم والدكتور لؤى سامى.
 
وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للأطباء البشريين باب التصويت تمهيدا لفرز الأصوات وإعلان النتيجة عقب انتهاء الوقت المحدد لإجراء التصويت والذى بدأ منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.
 
وشهدت الانتخابات توافد أعداد كبيرة من الأطباء الذين لهم حق التصويت قبل انتهاء التصويت فى لجنة انتخابات الأطباء البشريين الفرعية بالإسماعيلية، خلال انتخابات التجديد النصفي بمقر نقابة أطباء الإسماعيلية التى تجرى تحت إشراف قضائى، برئاسة المستشار محمود هاشم نائب رئيس هيئة النيابة الادارية ورئيس اللجنة الفرعية المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية بمحافظة الإسماعيلية. 
 
وتقدم 9 أطباء للتنافس على 5 مقاعد في انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة الفرعية والتى تم اجراؤها اليوم الجمعة 13 أكتوبر.
وتنافس على منصب نقيب أطباء الاسماعيلية الدكتورة جميلة نصر، رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة قناة السويس و المجمع الطبى بالإسماعيلية ورئيس المجلس العلمي لزمالة القلب المصرية، والدكتورهاني عبد الرحمن عضو مجلس النقابة الحالي إستشاري الأنف والاذن والحنجرة، ووكيل المجمع الطبي بالإسماعيلية.
 
فيما تنافس 3 مرشحين على مقعدي فوق السن، وهم النقيب الحالي الدكتور سعيد الشربيني والدكتور عمر حسونة استشاري القلب والدكتور محمد مشالي استشاري الباطنة وأمراض الكلى.
 
وتنافس 4 مرشحين على مقعدي  تحت السن، وهم الدكتور أحمد نادر نجم، والدكتور عمرو رفعت، والدكتورة غدير سعيد، والدكتور لؤي سامى. 
 
وكانت لجنة الانتخابات بالنقابة العامة للأطباء، قد فتحت باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، على مقعد النقيب وعضوية مجالس النقابة العوام، ومقعد النقيب الفرعي ومقاعد عضوية مجالس النقابات الفرعية، 20 يونيو الماضي وتم غلق باب الترشح الجمعة 30 يونيو الماضى.
 
وحددت اللجنة الأوراق المطلوبة عند الترشيح لانتخابات التجديد النصفي، تتضمن ما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2022، وصورة بطاقة الرقم القومي ، على أن تكون سارية حتى إعلان إنطلاق الانتخابات النهائية، وصورة كارنيه النقابة السارى.
 
وفيما يخص مترشحي القطاعات لعضوية النقابة العامة يشترط أن يكون مقيدا بإحدى النقابات في نطاق القطاع.
وحسب اللجنة فإن المقاعد المقرر إِجراء الانتخابات عليها تشمل:
 أ – النقيب ويشترط قيد أكثر من 15 سنة.
ب – النقيب الفرعى ويشترط قيد أكثر من 15سنة.
ج- أعضاء مجالس النقابات الفرعية:مقعدان أكثر من 15 سنة قيد.
ومقعدان أقل من 15 سنة قيد لمعظم النقابات الفرعية، ما عدا القاهرة فيصل العدد فيها إلى أربعة أكثر من 15 سنة قيد، وأربعة أقل من 15سنة قيد، والاسكندرية يصبح العدد ثلاثة أكثر من 15سنة قيد، وثلاثة أقل من 15 سنة قيد بالنقابة.
د- أعضاء مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية: ثلاثة مقاعد أكثر من 15سنة قيد، وثلاثة مقاعد أقل من 15 سنة قيد.
هـ- أعضاء مجلس النقابة العوام على مرحلة المناطق الجغرافية: عضو واحد عن كل منطقة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة