4 علامات تدل على خوفك من الدخول في علاقة عاطفية.. منها المقارنات

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 02:00 م
4 علامات تدل على خوفك من الدخول في علاقة عاطفية.. منها المقارنات فتاة ترفض الارتباط
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن شعور الحب من المشاعر الجميلة، ولكن هذا  في حالة إذا كان اختيارك صحيحا، وهناك عدد كبيرمن الفتيات يرفضن الدخول في علاقات عاطفية بالرغم من أنهن شخصيات سوية نفسيا ، لكن يخشين الأذى النفسي عند اختيار الشخص الخطأ، لذا تجدهن يرفضن العلاقات بدون إعطاء أي فرص، ووفقًا لما جاء في موقع   hackspirit نستعرض خلال السطورالتالية علامات تدل على أن عدم دخولك العلاقات العاطفية يحدث خوفًا من الأذى.

رفض العلاقات
فتاة ترفض الدخول في علاقة عاطفية 
 

 

قطع الطريق:

دائمًا نجد أن الشخص الذى تعرض للأذى النفسي أوالجسدي من العلاقات العاطفية يقطع الطريق على أي شخص يحاول الوصول إليه خوفًا من تكرار نفس المشاعرالسلبية، في حالة حدوث مقابلة يمكن أن نجد هذه الشخصية تتهرب وتقطع الطريق للوصول إليها.

تجنب التعبيرعن المشاعر:

تفضل هذه الشخصية عدم الحديث عن المشاعر أمام الآخرين سواء كانت مشاعر إيجابية أو سلبية، أيضًا نجدها ترفض الاعتراف بمشاعر الحب تجاه شخص معين، أحيانا يكون بسبب الخوف من الرفض، أو الخوض في العلاقة والتسبب في حدوث وجع نفسي.

الانسحاب:

يمكن أن تنسحب هذه الشخصية عند الدخول في العلاقة بشكل سريع، أو عند اقتراب موعد الخطوبة أو الزواج، تفكر في الانسحاب خوفًا من الماضي والتفكير فيما حدث و التعرض للأذى النفسي.

المقارنات:

تجد هذه الشخصية كثيرة المقارنة  بين الشخص الحالي والماضي والتفكير فيما حدث، مما يؤدي إلى الخوف الشديد وعدم الثقة  في الشخصية الجديدة حتي لو حدث عكس التوقعات، لكن الصدمات الماضية تؤثر بشكل سلبي لفترات طويلة

 

الخوف من الارتباط
شاب وفتاة في مواجهة 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة