حازم إمام عن ذكرى وفاة والده السادسة: نستمد حب الناس من حبهم لوالدى

الإثنين، 09 يناير 2023 12:57 ص
حازم إمام عن ذكرى وفاة والده السادسة: نستمد حب الناس من حبهم لوالدى حازم امام
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكابتن حازم إمام نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، على الذكرى السادسة لرحيل حمادة إمام قائلا : "نستمد حب الناس من حبهم لوالدى.. أون تايم سبورت بتقوم إعداد فيديوهات كثيرة لرموز النوادى السابقة، وإعداد أفلام وثائقية عن رموز الرياضة المصرية".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه من مصر المذاع على قناة سى بى سى : " مصر لديها قامات كبيرة فى كرة القدم.. وزمان كان هناك احترام للنوادى وللجمهور خلاف اليوم هناك تعصب كبير من جمهور.. والكرة ليست مجرد رياضة ولكنها أخلاق".

وتابع حازم إمام : "والدى توفى فى عام 2016 والناس الكبار بتغلط فى اسمى وبتقولى ياحمادة.. وكان يحترم الكبار ويقدرهم".

انضم حمادة إمام إلى ناشئى الزمالك فى عام 1957، وقد حدث ذلك حينما شاهده على شرف وقرر ضمه للنادى، وقد كان يلعب لمختلف فئات الشباب فى النادى وهو فى سن صغيرة نظراً لموهبته الكبيرة.

وكان حمادة إمام أول لاعب فى مصر يتم إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، وقد دخل النجم الكبير كلية الحربية عام 1963 وتخرج فيها ضابطاً وترقى حتى وصل إلى رتبة العميد.

ساهم الثعلب الكبير حمادة إمام فى فوز الزمالك ببطولة الكأس أربعة أعوام متتالية وثلاث بطولات للدورى أعوام (1960- 1964- 1965).

لقب حمادة إمام بالثعلب، صانع الشعبية البيضاء، محمد الخامس، ولم يحصل أسطورة الزمالك على إنذار أو طرد طوال مسيرته الكروية، اعتزل الكرة عام 1974.

تعتبر أشهر مباريات حمادة إمام فى تاريخه، تلك التى لعبها ضد وست هام يونايتد الإنجليزى فى 1966، حيث تألق ضد بوبى مور وجيف هيرست وتريفور بروكينج وغيرهم من نجوم المنتخب الإنجليزى فى ذلك الوقت ليسجل ثلاثة أهداف من أصل 5 سجلها الزمالك فى ذلك الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة