مذكرات غربية ومثيرة للجدل.. التاريخ المنسى والمكتوب

الأحد، 08 يناير 2023 02:00 م
مذكرات غربية ومثيرة للجدل.. التاريخ المنسى والمكتوب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تعد المذكرات شيئا حماسيا ومقبولا فى بعض الحالات كأن يخرج منها أسرار إلى العلن خصوصا لو أنها تخص مشاهير أو شخصيات مرموقة فالأشخاص الذين تأتى سيرتهم فى المذكرات يشعرون بالضيق والغضب لأنهم لم يريدوا أن يعرف الناس أسرارهم، وهنا نذكر بعضا من مذكرات أثارت الأزمات فى الغرب.

مذكرات الأمير هارى

مذكرات الأمير هارى تقدم أسرار الأسرة الملكية البريطانية وسيطرح الكتاب بشكل رسمى خلال يومين تحت عنوان "سبير" لكن تسريبات من المذكرات جعلت الأمر أكثر إثارة فقد طرحت نسخة إسبانية تسربت منها بعض النقاطع التى يتحدث فيها الأمير هارى عن علاقته بكاميلا باركر زوجة والده وملكة بريطانيا، كما تناول علاقته بأخيه وكيف ينظر لزوجته ميجان ماركل ساردا مشاجرة حدثت بينهما، وبعض المواقف التى جمعتهما فى فترة الطفولة، فضلا عن أسرار تتعلق بوالدته الأميرة الراحلة ديانا.

هارى
هارى

 

مذكرات وودى آلان

بعد رفض عدد من دور النشر شراء مذكرات وودى آلن، التى حاول بيعها فى سرية تامة نشرت دار "هاشيت" فى أميركا كتاب مذكرات وودى آلن الذى أسماه "عن لا شىء".

 

يضم"عن لا شيء"، كتابين فى كتاب واحد: الأول يروى فيه آلن ذكريات طفولته، على غرار ما صوره فى فيلميه "زمن الراديو" و"وردة القاهرة القرمزية"، ويستعيد طفولته فى بروكلين، متحدثاً عن والديه وابنة عمه ريتا التى كانت تأخذه إلى السينما، حيث كان طفلاً معذباً، قلقاً.

وودى آلان
وودى آلان

 

ويروى بطريقة مستفيضة بداياته فى مجال الـ"شو" التلفزيونى واستعراضاته فى النوادى الليلية، وعلاقته بالممثلة ديان كيتون، كما يقول أموراً مثل أنه أحب العمل مع سكارليت جوهانسون التى هى بالنسبة له نجمة سينمائية بالفطرة، أو كيف أن ماريون كوتيار هى الممثلة الوحيدة التى لم يفهم لماذا بكت خلال التصوير مع أنها كانت رائعة.

مذكرات ديفيد كاميرون

يقدم كتاب ""For the Record اعترافات سياسية وفيه يتحدث ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الأسبق عن العديد من القضايا منها استفتاء الخروج الذى أنهى مسيرته السياسية.

كاميرون
كاميرون

 

وكتب كاميرون لائحة الاتهامات الخاصة به، وتحدث عن عدد من الأخطاء التى ارتكبها خلال فترة رئاسته للوزراء، ومن بين الأخطاء التى اعترف بها ديفيد كاميرون مسئوليته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بسبب الأحكام الخاطئة التى أصدرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة