"طوبة خلت الصبية كركوبة" موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. رعد ينير سماء القليوبية.. والمحافظة: لا تعطيل للدراسة.. وأمطار خفيفة وطقس بارد بالإسكندرية.. وأمطار غزيرة تضرب دمياط وبورسعيد.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 11:35 م
"طوبة خلت الصبية كركوبة" موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات.. رعد ينير سماء القليوبية.. والمحافظة: لا تعطيل للدراسة.. وأمطار خفيفة وطقس بارد بالإسكندرية.. وأمطار غزيرة تضرب دمياط وبورسعيد.. صور البرق ينير سماء القليوبية
المحافظات: إبراهيم سالم – أحمد مرعى - حسن عبد الغفار - محمد فتحى - محمد عزام - أحمد الزغبي – هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العديد من محافظات الجمهورية مساء اليوم الأحد، موجة من الطقس السيئ، حيث ضربت الأمطار المتفاوتة فى حدتها ما بين المتوسطة على بعض الأنحاء، والشديدة بأنحاء أخرى بمحافظات الجمهورية، وسط انتشار البرق والرعد بسماء المحافظات المختلفة، وفقا لما كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى (البحيرة) والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما يشهد غدا الإثنين، طقسا خريفيا باردا فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء، كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

البرق ينير سماء القليوبية وأمطار متوسطة تضرب المدن.. ولا تعطيل للدراسة غدا

فى البداية شهدت عدة مناطق متفرقة بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، انتشار البرق الذى أنار سماء المحافظة، وسط تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ببعض الأنحاء الأخرى، وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ وإصدار توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار من خلال توفير المعدات، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، لمواجهة تراكم أى كميات مياه الأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.

فيما أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقليوبية، والعضو المنتدب، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أفرع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة، بسبب عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ببعض أنحاء المحافظة، وسط انتشار مكثف لسيارات ومعدات الشركة بالشوارع الرئيسية والمحاور بالمحافظة لرفع أية تراكمات قد تظهر خلال الفترة المقبلة.

كما أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية، على موقع التواصل الاجتماعى، انتظام الدراسة غدا الإثنين بمدارس المحافظة، حيث أن الامطار التى شهدتها المحافظة مساء اليوم لم تصل لحد إعلان تعطيل الدراسة، حيث أنه من المقرر العمل غدا فى لجان امتحانات العملى والمواد خارج المجموع للصف الثانى الثانوى العام، وامتحانات الثانوى الزهرى للنقل.

وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، على التواجد لجميع العناصر المعنية بغرف العمليات بالشركة على مدار 24 ساعة لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

ووجه "مجاهد"، بعمل حصر للأماكن التى تتراكم بها مياه الأمطار، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.

أمطار خفيفة وطقس مائل للبرودة وانخفاض درجات الحرارة على الإسكندرية

كما شهدت محافظة الإسكندرية مساء اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وطقس مائل للبرودة مع انخفاض فى درجات الحرارة على عروس البحر المتوسط.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وشدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية التى أفادت بتعرض المحافظة لفرص سقوط متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60%.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وتكون أرقام غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول والخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175 والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

طقس بورسعيد.. سقوط أمطار خفيفة وانخفاض فى درجات الحرارة

كما شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، سقوط خفيف للأمطار على شتى أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، بالتزامن مع انخفاض فى درجات الحرارة، وسقطت الأمطار فى أماكن متفرقة بالأحياء، وبغزارة فى مدينة بورفؤاد التى تقع شرق المحافظة، يصاحبها برق فى السماء.

أمطار غزيرة تضرب بعض مدن دمياط.. والمحافظة تعلن حالة الطوارئ

وأيضا شهدت محافظة دمياط تساقط أمطارا مكثفة ضربت عدة مدن داخل المحافظة أبرزها مدينتى عزبة البرج، ورأس البر أيضا، وتسود حالة من الطقس غير المستقر فى محافظة دمياط اليوم، والتى شهدت حالة من الغيوم، وسحبا كثيفة منذ الساعات الأولى من الصباح، فضلا عن انخفاض كبير فى درجات الحرارة وسرعة الرياح، كذلك ارتفاع منسوب مياه نهر النيل.

وعلى صعيد آخر أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليمات مشددة بشأن تطبيق حالة الطوارئ بشوارع المحافظة ورفع درجة الاستعداد القصوى تأهبا لأية طوارئ تتم نتيجة تغيرات حالة الطقس.

وجاءت تلك التعليمات بانتشار معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، إضافة إلى تزويد تلك المعدات بالفرق المدربة للتعامل بشكل فورى مع تراكمات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، فضلا عن استمرار عمليات تطهير بالوعات تصريف الامطار، وكذلك صيانة أعمدة الإنارة واللافتات الإعلانية بشوارع المحافظة.

كما تضمنت خطة محافظة دمياط لم أجهزة نوات الامطار، تكثيف حملات تطهير الشوارع الفرعية والتعامل معها بشكل سريع لمنع تراكمات مياه الأمطار بها، فضلا عن متابعة التنسيق بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والوحدات المحلية لتنفيذ خطة المحافظة الخاصة بمواجهة الأمطار.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن هناك اهتمام كبير بحماية المنشآت السياحة التى تقع مباشرة على شواطئ رأس البر، مشيرة إلى أن هناك إجراءات مشددة تم اتخاذها لحماية تلك المنشآت أبرزها التعامل مع السواتر الترابية لمنع وصول المياه إلى المنشآت المطلة على الشواطئ حال ارتفاع الأمواج نتيجة الأمطار المحتملة، مؤكدة أن هناك خطة خاصة بمدينة رأس البر للتعامل مع نوات الأمطار المتوقعة دوال فصل الشتاء لحماية المنشآت والمدينة من هذه النوات.

طقس المنيا.. غير مستقر وأمطار خفيفة وانخفاض فى درجات الحرارة

كما شهدت محافظة المنيا، طقسا غير مستقر منذ الصباح الباكر، واختفاءا للشمس خلف الغيوم فى أغلب أوقات النهار، كما شهدت عددا من مراكز المدن مساء اليوم سقوط أمطار خفيفة على بعض الأنحاء، لم تؤثر حتى الآن على حركة سير السيارات أو على الطرق، كما أن السماء ملبدة بالغيوم المحملة بالمياه، إلى جانب الانخفاض الشديد فى درجة الحرارة خاصة فى ساعات الليل ومع الساعات الأولى من الصباح.

وكان اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا شدد على رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة المتابعة المستمرة لمخرات السيول ومنع التعديات عليها، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، هذا إلى جانب التنسيق مع مديرية الرى والتأكد من جاهزية المعدات وكذلك شركة المياه والصرف الصحى.

وشهدت قرى ومدن محافظة المنوفية، تساقط أمطار متوسطة، وعلى الفور قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد القصوى لسرعة رفع تجمعات الأمطار.

وتابع الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بمدينة شبين الكوم وأمر بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو جودة المياه.

 

وكلف " نجيب " رؤساء الأفرع بمتابعة عملية شفط مياه الأمطار بالشوارع والدفع بالمعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط لمواجهة موجة الطقس السيئ والتى أدت إلى هطول أمطار على أماكن متفرقة بالمحافظة.

وشدد، على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع الافرع التابعة للشركة، ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات والتنسيق الكامل مع الجهات المسئولة

ويتابع رئيس الشركة على مدار الساعة مع غرفة طوارئ الشركة آخر المستجدات للتعرف على حالة المناطق بالأفرع التابعة للشركة.

 

الأمطار (1)
 

الأمطار (2)
 

الأمطار (3)
 

الأمطار (4)
 

الأمطار (5)
 

الأمطار (6)
 

الأمطار (7)
 

الأمطار (8)
 

الأمطار (9)
 

الأمطار (10)
 

الأمطار (11)
 

الأمطار (12)
 

الأمطار (13)
 

الأمطار (14)
 

الأمطار (15)
 

الأمطار (16)
 

الأمطار (17)
 

الأمطار (18)
 

الأمطار (19)
 
 

وتهيب الشركة بالمواطنين ترشيد استخداماتهم للمياه خلال تلك الفترة من الموجة التى تتعرض لها المحافظة لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحى.

 

كما شهدت مدينتى إسنا وأرمنت جنوب وغرب محافظة الأقصر، هطول أمطار خفيفة عقب انتشار كثيف للغيوم الماطرة منذ الصباح الباكر، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر عن رفع درجة الاستعداد القصوى، وذلك تحسباً لأية أمطار قد تهطل على مدار الساعات المقبلة.

وفى نفس السياق تشهد محافظة الأقصر، منذ صباح اليوم الأحد، انتشار كثيف للغيوم فى سماء المدينة وسط توقعات بهطول أمطار خلال الساعات المقبلة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة