منتخب البحرين يبدأ رحلة الدفاع عن لقب "خليجي 25" أمام الإمارات.. اليوم

السبت، 07 يناير 2023 01:00 ص
منتخب البحرين يبدأ رحلة الدفاع عن لقب "خليجي 25" أمام الإمارات.. اليوم منتخب البحرين
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخبا البحرين والإمارات اليوم السبت، على ملعب الميناء بمدينة البصرة، فى افتتاح منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية،من النسخة الخامسة والعشرين فى بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، والتي تستضيفها العراق خلال الفترة من السادس وحتى التاسع عشر من يناير 2023.

 

موعد مباراة مباراة البحرين ضد الإمارات 

مباراة البحرين ضد الإمارات،لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة "خليجي 25"، تقام في تمام الساعة الثالثة والربع عصر اليوم السبت،بتوقيت القاهرة،على أن تذاع المباراة عبر قناة Al Iraqiya Sports HD

ويسعى المنتخبان الإماراتي والبحريني إلى تحقيق انطلاقة قوية في البطولة عبر تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية من خليجي 25، من أجل محاولة العبور إلى الدور الثاني في البطولة.

بطولة خليجي 25 مقامة بنظام المجموعتين كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني إلي المربع الذهبي.

​البحرين ضد الإمارات 
 

ويأمل المنتخب البحريني الملقب بـ"الأحمر" بقيادة البرتغالي هيليو سوزا الحفاظ على لقبه فهو حامل لقب أخر نسخة، ويتطلع للفوز للمرة الثانية في تاريخه والثانية تواليًا.

بينما يدخل المنتخب الإماراتي الملقب بـ"الأبيض" بقيدة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، اللقاء وهو حاصل على لقب البطولة مرتين، ويتطلع للفوز بها للمرة الثالث.

 

تشكيل البحرين المتوقع

ويتوقع أن يخوض مدرب منتخب البحرين المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: سيد محمد جعفر

خط الدفاع: وليد الحيام - حمزة عبد الله - عمار محمد - أمين بنعدي

خط الوسط: أحمد الشروقي - عبد الوهاب المالود - سيد ضياء سعيد

خط الهجوم: إبراهيم الختال - عبد الله يوسف - مهدي حميدان

تشكيل الإمارات المتوقع
 

في حين، يتوقع أن يخوض مدرب منتخب الإمارات المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: خالد عيسى 

خط الدفاع: وليد عباس - الحسن صالح - خالد الظحناني - عبد العزيز هيكل

خط الوسط: يحيى نادر - ماجد حسن - طحنون الزعابي

خط الهجوم: كايو كانيدو - سيباستيان تيجالي - فابيو دي ليما

تاريخ مواجهات البحرين والإمارات في كأس الخليج
 

لن تكون مواجهة  البحرين والإمارات اليوم، هي الأولي في منافسات بطولة كأس الخليج تريخيا، حيث إنها ستكون المواجهة الـ18 التي تجمع بين المنتخبين، حيث سبق وأن تقابل المنتخبان في 17 مواجهة سابقة.

ويعتبر المنتخب الإماراتي  صاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز، بعدد 7 مرات، بينما نجح المنتخب البحريني في تحقيق الفوز في 6 مواجهات فقط، وخيم التعادل على نتيجة ثلاث مواجهات بين المنتخبين، فيما تم إلغاء المواجهة الأولى في دورة خليجي 2 بعد انسحاب الأحمر من منافسات المسابقة.

مواجهات الإمارات والبحرين
 

بينما على مستوى جميع المسابقات الرسمية والودية، فإن المنتخبين البرحريني والإماراتي سبق وأن تقابل من قبل في 30 مواجهة، منهم 6 مباريات دولية ودية، و 24 مباراة رسمية، نجح الأبيض في الفوز في 14 مواجهة منها، بينما تمكن الأحمر في الانتصار في 10 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة 6 مواجهات بينهما.

وتضم المجموعة الثانية في خليجي 25 إلى جانب الإمارات والبحرين، منتخبي الكويت وقطر، اللذان يلتقيان بعد هذه المواجهة مباشرة، لحساب منافسات الجولة ذاتها.

مباراة الكويت ضد قطر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة خليجي 25، تقام الساعة السادسة والربع مساء اليوم السبت،بتوقيت القاهرة، على أن تذاع المباراة عبر قناة Al Iraqiya Sports HD

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة