الطقس بالمحافظات اليوم.. هطول أمطار خفيفة على حى المنتزه شرق الإسكندرية.. سطوع متقطع للشمس وانخفاض درجات الحرارة ببنى سويف والأقصر.. الغيوم تحجب الشمس بالوادى الجديد.. وجو بارد بالمنوفية.. صور

الخميس، 05 يناير 2023 03:00 م
الطقس بالمحافظات اليوم.. هطول أمطار خفيفة على حى المنتزه شرق الإسكندرية.. سطوع متقطع للشمس وانخفاض درجات الحرارة ببنى سويف والأقصر.. الغيوم تحجب الشمس بالوادى الجديد.. وجو بارد بالمنوفية.. صور الطقس
المحافظات – أحمد مرعى – جاكلين منير - ماهر البهنساوى – محمد فتحى - هانى فتحى - أحمد الزغبى – هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظات مصر حالة من الطقس المتقلب والأمطار المتقطعة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفي بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا، قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شهدت الإسكندرية تقلبات جوية وطقس غير مستقر وهطول أمطار خفيفة على حى المنتزه، ومن جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف على مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من المخلفات التى تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش، ما يؤدى إلى إعاقة جريان المياه في بعض المناطق، بالإضافة إلى العبء الذي تواجهه شبكة الصرف الصحي في المناطق غير المرصوفة و تتطلب جهد مضاعف لتطهير المطابق.

وأكد على حرص الشركة لتحسين مستوى خدمة الصرف الصحي بالإسكندرية وتقديمها بالصورة التي يتوقعها ويستحقها المواطنون، وإنه فور انتهاء الأمطار، يتم رصد تجمعات الأمطار والعمل علي إيجاد حلول سريعة وأخرى جذرية للحد من الآثار السلبية للأمطار الغزيرة على المحافظة.

وأشار إلى أن الشركة تستعد قبل بدء النوة بـ24 ساعة فور ورود إنذار هيئة الأرصاد الجوية بانتشار 102 سيارة و22 بدالة من شركة الصرف الصحي و20 سيارة من الأحياء و 8 بدالات من شركة مياه الشرب على مدار اليوم حتى استقرار الحالة.

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعدادات وتكثيف أعمال رفع كفاءة الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين على مستوى الأحياء، والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي، وذلك في إطار استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال العام الميلادي الجديد، والاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

كما رصد "اليوم السابع" حالة الطقس بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، حالة من الاستقرار، وطقس مشمس فى سماء المدينة، مع انخفاض درجات الحرارة فى الصباح الباكر وتكون درجة العظمى 19 والصغرى 13 درجة.

ومن جانبها أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق لرفع العبء عن الشبكات، وعلى خفض مناسيب البيارات، وتمركز سيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة، لرفع أى تجمع مياه ينتج عن سقوط الامطار.

وعلى صعيد آخر شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على تكثيف التواجد لمتابعة هطول الأمطار على المحافظة، مشيرا  إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة بشكل دائم على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال أى شكاوى طارئة والتعامل معها فى الحال.

وفى بنى سويف تشهد المحافظة طقسا غائما جزئيا على مدن المحافظة مع سطوع متقطع لأشعة الشمس، وظهرت الشبورة المائية فى الساعات الأولى من صباح اليوم على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع انخفاض فى درجات الحرارة، وسجلت دراجات الحرارة على مدينة بنى سويف 16 درجة.

وفى الوادى الجديد شهدت حالة الطقس فى محافظة الوادى الجديد اليوم الخميس انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة منذ شروق الشمس حيث سجلت درجات الحرارة العظمى اليوم 14 درجة مع حجب نسبى لأشعة الشمس وهبوب رياح خفيفة وباردة مع غياب أية مظاهر لسقوط أمطار وعدم وجود كثافة سحبية فى سماء المحافظة.

ومن جانبه وجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة انخفاض درجات الحرارة التى تشهدها البلاد، ومتابعة تغيرات المناخ وتأثير انخفاض الحرارة على كافة أنحاء المحافظة واستعداد القطاعات بالمحافظة لها وخاصة الوحدات المحليةوالمستشفيات وتشكيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز على مدار الساعة، لتلقى البلاغات والطوارئ والتعامل الفورى معها، والجاهزية التامة بأقسام الطوارئ والإستقبال بالمستشفيات.

جدير بالذكر أن المحافظة تشهد منذ بداية فصل الشتاء إستقرار فى حالة الطقس وعدم سقوط أمطار حتى الآن حيث تتميز محافظة الوادى الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة حيث تتميز الوادى الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة ويتم الاستفادة منها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى جو تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.

وفى المنوفية تشهد معظم قرن ومدن محافظة المنوفية اليوم الخميس، حالة من الطقس الغير مستقر، حيث تسود حالة من البرودة فى الجو وغيوم فى السماء، وتبلغ درجة الحرارة 19 نهارا و12ليلا.

وفى دمياط تشهد محافظة دمياط اليوم حالة من الطقس المتقلب، منذ الساعات الأولى من الصباح شهدت المحافظة تساقط خفيف للأمطار بعدة مناطق، يصحبها سرعة نسبية في الرياح وكذلك ارتفاع في منسوب مياة نهر النيل، واستقرت حالة الطقس في دمياط، مع وجود سحب كثيفة وغيوم على فترات، بينما جاءت درجات الحرارة في دمياط اليوم لتسجل 28 درجة.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على إعلان حالة الطوارئ للتعامل الفوري مع ايه تغيرات تطرأ على حالة الطقس، موضحة أن هناك تعليمات مشددة بشأن انتشار معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، إضافة إلي تزويد تلك المعدات بالفرق المدربة للتعامل مع تراكمات مياة الأمطار ورفع تلك التراكمات بشكل سريع.

وتشهد محافظة الأقصر، اليوم ، حالة من الطقس الشتوي المتقلب مع ارتفاع فى درجات الحرارة التى تصل فى صباح اليوم لـ19 درجة مئوية، كما انتشرت الغيوم منذ الصباح الباكر فى السماء لتحجب قرص الشمس تماماً عن الظهور.

ورصد "اليوم السابع" الغيوم المتقطعة التى انتشرت فى سماء مدن وقرى الأقصر مع دخول فصل الشتاء والتى غطت قرص الشمس تماماً عن الظهور فى السماء حتى الآن، حيث يقول محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر قرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، والتى تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث أن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها: "المرور مخرات السيول - التأكد من تطهير المخرات للسيول - إزالة كافة المعوقات بمخرات السيول - تنظيف الترع والمصارف من الحشائش"، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات.

هطول-أمطار-خفيفة-على-حى-المنتزه
هطول أمطار خفيفة على حى المنتزه

 

الإسكندرية-اليوم
الإسكندرية اليوم

 

الطقس-فى-الاسكندرية
الطقس فى الاسكندرية

 

أمطار-خفيفة-على-حى-المنتزه
أمطار خفيفة على حى المنتزه

 

حالة-الطقس-بالاسكندرية
حالة الطقس بالاسكندرية

 

حالة-طقس-المنوفية-اليوم
حالة طقس المنوفية اليوم

 

درجات-الحراره-بالإسكندرية
درجات الحراره بالإسكندرية

 

طقس-الاسكندرية
طقس الاسكندرية

 

طقس-المنوفية-اليوم
طقس المنوفية اليوم
جانب من حالة الطقس اليوم
جانب من حالة الطقس اليوم

 

حالة الطقس بالمحافظات
حالة الطقس بالمحافظات

 

طقس الوادي الجديد
طقس الوادي الجديد

 

طقس مشمس اليوم
طقس مشمس اليوم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة