الكلام فى التريند.. عضو مجلس إدارة نادى أسوان: لم نفرط فى بلحاج إلا بعد توفير بديل.. الأهلى يستعد لضربة بداية المونديال أمام أوكلاند سيتى.. أجواء شتوية بأغلب الأنحاء وسحب ممطرة شمالا.. سعر الذهب اليوم

الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:30 م
الكلام فى التريند.. عضو مجلس إدارة نادى أسوان: لم نفرط فى بلحاج إلا بعد توفير بديل.. الأهلى يستعد لضربة بداية المونديال أمام أوكلاند سيتى.. أجواء شتوية بأغلب الأنحاء وسحب ممطرة شمالا.. سعر الذهب اليوم الأهلى وأوكلاند سيتى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

بلحاج

كشف محمد عنتر عضو مجلس إدارة نادي أسوان أن الإدارة لم تفرط في خدمات لاعب مميز مثل المغربي أحمد بلحاج قبل توفير البدائل القوية لتعويضه.

وأوضح عنتر لـ"اليوم السابع" أن لجنة الكرة نجحت في التعاقد مع سيف العجوز وهو لاعب مميز يجيد اللعب في مركز الجناح وصانع الألعاب وإضافة قوية للفريق وقادر على تعويض بلحاج.

محمد عنتر
محمد عنتر

 

وواصل عضو مجلس إدارة نادي أسوان أن التعاقد مع لاعب الأهلي محمد حمدي ميسي على سبيل الإعارة جاء بهدف ترميم خط الوسط والمركز 10 والجناح، وهو لاعب مميز تم التعاقد معه بعد دراسة متأنية من لجنة الكرة والجهاز الفني.

وواصل عنتر تصريحاته: "التخلي عن بلحاج في منتصف الموسم كان قرارا صعبا على الجميع، نظرا لإسهامات اللاعب الذى صنع 7 أهداف وسجل 3 مع الفريق هذا الموسم، لكن الأزمة المالية هي التي أجبرتنا على ذلك".

وتوصل مسئولو نادى الزمالك لاتفاق مع نظرائهم فى أسوان على ضم المغربى أحمد بلحاج مهاجم الفريق الأسوانى، لمدة 6 أشهر على سبيل الاستعارة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكشف مصدر عن أن الصفقة شبه حسمت لصالح الزمالك، بعدما تم الاتفاق فى الاجتماع الذى كان منعقدًا بين طرفى الصفقة، على إستعارة الزمالك أحمد بلحاج لمدة 6 أشهر مقابل 4 ملايين جنيه، وفى حالة الشراء النهائى بنهاية الموسم يسدد الزمالك 10 ملايين لفريق أسوان نظير شرائه.

 

الأهلى 

كشف سفير مصر لدى المملكة المغربية ياسر عثمان الترتيبات التى قامت بها السفارة المصرية لدى الرباط لتوفير كافة سبل الراحة لبعثة فريق النادى الأهلى المشارك فى كأس العالم للأندية التى تنطلق غدا بمواجهة بين الشياطين الحمر وفريق أوكلاند سيتي.

وأشار السفير ياسر عثمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن فريق النادى الأهلى سينتقل اليوم الثلاثاء للمبيت فى مدينة طنجة التى سيلعب بها أولى المباريات غد الأربعاء، مؤكدا زيارته إلى بعثة الفريق ولقاءه مع الكابتن محمود الخطيب يوم الأحد الماضى فى تطوان أثناء مران الفريق، لافتا إلى أن الجانب المغربى يوفر كافة الإمكانيات اللازمة للبعثة والاستقبال كان ممتازا سواء من السلطات المغربية أو الجمهور المغربي.

الأهلي فى المغرب
الأهلي فى المغرب

 

ولفت إلى أن مندوب السفارة المصرية لدى الرباط وأباء الجالية المصرية قد استقبلوا بعثة فريق النادى الأهلى لدى وصولها إلى مطار طنجة الدولية ( على بعد حوالى 300 كم من الرباط)، مؤكدا احتشاد المئات من أبناء الجالية المصرية للترحيب بالنادى الأهلى، بالإضافة لاستقبال بعثة الأهلى من قبل اتحاد الكرة المغربى، أعقب ذلك انتقال البعثة فى موكب إلى مقر القائمة فى فندق بمدينة تطوان (على بعد 70 كيلومتر من طنجة)، كما تم توفير ملعب للتدريب فى مدينة تطوان.

وأكد السفير المصرى لدى المغرب عدم وجود أى مشكلات أو عقبات تواجه بعثة فريق النادى الأهلي.

حول عدد الجماهير المتوقع حضورها لمباراة الأهلى أمام أوكلاند سيتى، أكد السفير ياسر عثمان أن المئات من أبناء الجالية سيسافرون إلى مدينة طنجة لحضور مباراة الأهلى، كاشفا عن ترتيبات من خلال شركات سياحة معتمدة لنقل عدد من المشجعين من مصر إلى المغرب لتشجيع النادى الأهلى.

وتوقع السفير المصرى لدى المغرب ياسر عثمان أن يشجع الجمهور المغربى النادى الأهلى فى مبارياته نظرا لجماهيرية الأهلى فى المغرب وحب الجمهور المغربى لمصر.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتى النيوزيلندى فى مونديال الأندية سيكون فى التاسعة من مساء غدًا الأربعاء، بتوقيت القاهرة، وخاض الأهلى أمس الأول، الأحد، أول مران بالمغرب استعدادًا لبطولة كأس العالم للأندية التى تقام خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير.

موعد مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى النيوزيلندي

ويلتقى الأهلى مع أوكلاند فى التاسعة مساء الأربعاء الموافق 1 / 2 / 2023 بتوقيت القاهرة، ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الختامى فى تمام الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء، على ملعب سانية الرمل باستاد تطوان بالمغرب، وذلك فى إطار الاستعدادات لمواجهة فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا.

انهاء مران الأهلى مُبكرًا بالمغرب

وتسببت الأمطار الغزيرة والثلوج، أمس الإثنين، فى إنهاء مارسيل كولر المدير الفنى، المران الأساسى للفريق مبكرًا، حيث هطلت الأمطار بشدة خلال تدريبات الفريق اليوم على ملعب سانية الرمل باستاد تطوان بالمغرب.

وقلّص المدير الفنى فقرات المران الجماعى للفريق، وذلك حرصًا على سلامة اللاعبين وخوفًا من تعرضهم لنزلات البرد الشديدة. واستكمل اللاعبون جانبًا من الفقرات التدريبية داخل غرف الملابس والجيم الملحق بملعب المباراة.

 

الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء شتوية الآن علي أغلب الأنحاء مع نشاط للرياح يزيد من الاحساس ببروده الطقس، ودرجة الحرارة الآن علي القاهرة الكبرى 17 درجه مئوية.

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة علي مناطق متفرقه من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة

حالة الطقس
حالة الطقس

 

ويشهد اليوم  الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد،  دافئ  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 18  درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة.

وحدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

والشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها.

ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وفى فصل الشتاء تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدى 23 درجة ونصف جنوباً وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبى فيما عدا مدار الجدي، ويقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالى.

 

الذهب

ننشر آخر تحديث في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء عقب انخفاض بحوالي 20 جنيها في التعاملات الصباحية لينزل الذهب قرب أدني مستوى له في أكثر من شهر تقريبا، وهبط جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم إلي 1700 جنيه للجرام.

 

أسعار الذهب اليوم:

 عيار 18   يسجل  1457 جنيها.

 عيار 21  يسجل  1700 جنيه.

  عيار 24   يسجل  1942 جنيها.

 الجنيه الذهب  يسجل  13600 جنيه.

ذهب
ذهب

 

سعر الذهب الآن

انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف مع تراجع الدولار الأمريكي، في ذات الوقت الذي تنتظر الأسواق على مستوى العالم سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية مع التركيز الرئيسي على اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفق تقرير جولد بيليون كما انخفض سعر الذهب 0.19 % إلى 1924 دولار للأوقية في الوقت ذاته انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1 %.

في نهاية الفترة من 31 يناير إلى 1 فبراير في الاجتماع الأول للبنك الفيدرالي الأمريكي في 2023، يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بتقليص زياداته في أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس من 50 نقطة أساس في ديسمبر، وسيكون التركيز الرئيسي من قبل المستثمرين على اللهجة التي سيتكلم بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه.

ويميل الذهب، كونه أصلا غير ذي عائد، إلى الاستفادة عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب وسائر المعادن، بحسب تقرير جولد بيليون لرصد حركة الذهب.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضية أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة انخفضت في ديسمبر، بينما استمر التضخم في الانخفاض، مما قد يمنح مجلس الاحتياطي الفيدرالي مزيدا من التباطؤ في تخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة، في الوقت ذاته يعقد البنك المركزي الأوروبي (ECB) وبنك إنجلترا (BoE) اجتماعات السياسة هذا الأسبوع، وقد يخترق الذهب الدعم عند 1919 دولار وينخفض في نطاق من 1883 دولار إلى 1905 دولار للأونصة 

وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في آخر تحديث أسبوعي له، إن الموجة الحالية من إصابات فيروس كورونا في الصين أكبر مستهلك للذهب في العالم تقترب من نهايتها، ولم يكن هناك زيادة كبيرة في عدد الحالات خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وإنه مع استمرار انفتاح الاقتصاد الصيني، سيكون هناك طلب أكبر للصناعة والرفاهية على الذهب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة