أكرم القصاص - علا الشافعي

جونيور أجايى "سفاح" الأهلى وسموحة يحتفل بعيد ميلاده الـ"27" اليوم

الأحد، 29 يناير 2023 07:30 ص
جونيور أجايى "سفاح" الأهلى وسموحة يحتفل بعيد ميلاده الـ"27" اليوم جونيور اجايى لاعب الاهلى وسموحة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل النيجيرى جونيور أجايى، مهاجم الاهلى السابق وسموحة الحالى، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ27، فهو من مواليد 29 يناير 1996، لعب أجايى لنادى ليون النيجيرى قبل أن يجذب أنظار كشافة نادى الصفاقسى التونسى الذى تعاقد معه فى 15 سبتمبر 2016 وشارك معه فى 28 مباراة بمسابقة الدورى بمعدل 2388 دقيقة سجل خلالها 10 أهداف وصنع 7 أهداف أخرى.
 
ومع بداية موسم 2016 / 2017 أعلن النادى الأهلى تعاقده مع أجايى ليكون اللاعب الثانى الذى ينضم لصفوف الفريق الأحمر قادمًا من الصفاقسى التونسى بعد على معلول، وذلك مقابل 2 مليون و500 ألف دولار تحملها النادى الأحمر لشرائه فى صفقة تمتد 4 سنوات كاملة.
 
المهاجم النيجيرى كان أحد أهم العناصر التى يعتمد عليها الفريق الأحمر فى مركز الجناح الأيسر نظرًا للمهارة التي يتمتع بها جونيور آجاي، عندما انضم أجايي للأهلي وخلال أسابيعه الأولى مع الفريق كان خجولا للغاية وغير قادر على الدخول فى الأجواء مع باقى زملائه، ولكن بمجرد تأقلمه مع الوضع انفجر فى وجه خصومه وسجل الكثير من الأهداف وتألق بشدة.
 
واجمالا لعب أجاى مع الأهلى 161 مباراة بكل البطولات بإجمالى 11304 دقائق لعب سجل 41 هدفاً وصنع 30 ونال 14 إنذار، وحصد مع الأهلى 4 بطولات للدوري وبطولتين كأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى بجانب التتويج بدوري أبطال أفريقيا مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقى.
 
ولم يشارك أجايى فى أى مباراة مع الأهلي منذ نهائي دوري أبطال أفريقيا في 27 نوفمبر الماضي حينما قاد المارد الأحمر للفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي القرن الشهير حيث تعرض للإصابة فى الوتر الوحشى قبل أن يتعافى ويعود للمشاركة في تدريبات الاهلى الجماعية ولكنه لم يستعد فورمته الفنية والبدنية ليقرر المارد الأحمر وضعه على قائمة الانتظار قبل أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفين بصورة ودية لينتقل اللاعب لصفوف النصر الليبى ثم يلعب حالياً لفريق سموحة السكندري.
 
أجايى خاض خمسة مواسم مع الأهلي، وتذكر له الجماهير الحمراء كما كبيرا من الأهداف المميزة والحاسمة.
 
من ينسى هدف أجايى الأول مع الأهلي في شباك الاتحاد السكندري بعد تمريرة رائعة من وليد سليمان واستلام الكرة وهو يعطي المرمى ظهره ثم تسديد الكرة بشكل مباشر (على الطاير) لتسكن الشباك بطريقة رائعة.
 
أو هدفه في مرمى الزمالك خلال أول مباراة قمة يخوضها مع الأهلي بضربة رأسية رائعة في مرمى أحمد الشناوي. وهدفه أيضا في الشباك البيضاء في الدور الثاني للدوري المصري 2016/2017 بعدما استلم الكرة بشكل رائع في وسط الملعب ومررها مباشرة ثم انطلق داخل منطقة الجزاء واستلمها مرة أخرى وسدد بدقة في شباك عمر صلاح حارس الزمالك وقتها.
 
من ينسى هدف أجايي الرائع في مرمى سموحة خلال نصف نهائي كأس مصر 2017 بعدما وضع الكرة من أعلى الحارس.
 
أو عندما استلم الكرة وظهره للمرمى خلال مباراة الأهلي والوداد في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا ثم الدوران حول نفسه بطريقته المعتادة ليمر من مدافعي الفريق المغربي ويسدد كرة قوية ردها الحارس وتابعها مؤمن زكريا في الشباك.
 
أهداف أجايي على طريقته مع الأهلي ظلت مستمرة في موسمه الثاني. يدخل بديلا أمام الترجي والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1 ولا تخدم فريقه ومن أول لمسة يسجل بضربة رأسية أكثر من رائعة ويقود المارد الأحمر للفوز وخطف التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال من استاد رادس.
 
تسديدة رائعة بباطن القدم من وضعية صعبة ومكان صعب تسكن شباك إنبي في الدوري، ثم تألق ضد المقاصة وتسجيل هدف التعادل من استلام وترويض للكرة داخل منطقة الجزاء ووضعها في المرمى، ثم انطلاقة وتمريرة تضع وليد سليمان أمام الشباك الخالية ليسجل هدف الفوز.
 
سجل أجاى بتسديدة مباشرة (على الطائر) أمام المقاصة، ويحول عرضية معلول في المرمى أمام سيمبا بعد (غمزة للكرة) أنهت جملة فنية رائعة خير نهاية في الشباك.
 
أجاى سجل هدف الأهلي الأول في شباك الزمالك في السوبر حيث استلم الكرة ويدور حول نفسه ويضع الكرة في شباك محمد عواد مرة ثانية بهدف ثالث للقلعة الحمراء قاد فريقه للتتويج بلقب السوبر رقم 11.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة