"آيس هارت فى العالم الآخر" رواية جديدة للكاتب محمد بركة فى معرض الكتاب

السبت، 28 يناير 2023 10:00 م
"آيس هارت فى العالم الآخر" رواية جديدة للكاتب محمد بركة فى معرض الكتاب غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت عن "منشورات إبييدي" للنشر والتوزيع بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الرابعة والخمسين رواية جديدة للكاتب محمد بركة تحمل عنوان "آيس هارت في العالم الآخر".
 
الرواية تحاول عبر أجوائها المثيرة الإجابة على السؤال الذى شغل بال الكثيرين عبر التاريخ والزمن وهو السؤال المتعلق يالموت، وما الذي ينتظرنا  تحديدا وراء هذا الحاجز الغامض؟
 
الإجابة يعيشها شاب ثري وسيم لكنه يعاني اكتئابا حادا غير أن الأحداث تتخذ منعطفا آخر عندما يرحل بشكل مفاجئ إلى العالم الآخر بعد إصابته بسكتة قلبية فتتوالى المفاجآت والاكتشافات المذهلة التي تتجاوز الخيال.
 
غلاف الرواية يعكس أن الأحداث تدور في أجواء رعب، لكن النص يحمل بالإضافة إلى أجوائه الغرائبية تشكيلا فنيا يجسد علاقة البطل بعائلته وكيف قدر العالم مسيرته فى رحلة تمتزج مفرداتها بين الأجواء الريفية وأجواء المدينة بالتزامن مع الغوص فى أعماق الشاب بطل الرواية الذى تتداعى الأفكار فى عقله على مدار الرواية.
 
وقد صدر للكاتب محمد بركة عدة أعمال روائية وقصصية سابقة منها آخر أعماله "حانة الست"، و"أشباح بروكسل" ، و"الفضيحة الإيطالية" و"حكايات جدتى"، وقد صدر العمل الأول له بعنوان " كوميديا الانسجام" عام 1999، وكان مجموعة قصصية، وكان أصغر الفائزين في أول مسابقة للقصة القصيرة أقامتها صحيفة " أخبار الأدب" بإشراف الكاتب الراحل جمال الغيطاني ورعاية وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني و حضور أديب نوبل الراحل نجيب محفوظ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة