كيف تستغل العطلة الأسبوعية فى تحسين علاقتك بأسرتك؟ 5 أنشطة مفيدة

الجمعة، 27 يناير 2023 07:00 م
كيف تستغل العطلة الأسبوعية فى تحسين علاقتك بأسرتك؟ 5 أنشطة مفيدة تجمع أفراد العائلة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجلس أفراد العائلة يوم العطلة الأسبوعية في المنزل وقد ينشغل بعضهم بمشاهدة بعض البرامج والأفلام السينمائية، بينما ينشغل آخرين في طهى بعض الأطعمة، ولكن يمكن استغلال العطلة الأسبوعية في تحسين العلاقات الأسرية من خلال اتباع بعض النصائح التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "intermountainhealthcare".

كيف تستغل العطلة الأسبوعية في تحسين علاقتك بأسرتك؟

اتكلموا مع بعض

ينصح بجلوس أفراد الأسرة مع بعضهما يوم العطلة الأسبوعية، للتحدث معاً عن أحلامهم وتطلعاتهم في المستقبل، وعن مشاكلهم التي يعانون منها خلال هذه الفترة ويتشاركون في البحث عن حلول مختلفة لها، مما يساعدهم في التقرب من بعضهما البعض.

تجمع أفراد العائلة بالخارج
تجمع أفراد العائلة بالخارج

طهى الطعام

وينصح أيضًا بالمشاركة في طهى الطعام المفضل لجميع أفراد الأسرة، وترتيب الطاولة، والتي تجعلهم يشعرون بمشاركة بعضهم البعض وقد يتحدثون في بعض الأمور الحياتية مع تركهم لهواتفهم، مما يساعد على تحسين وتقوية العلاقة بينهم.

تجمع أفراد العائلة
تجمع أفراد العائلة

العبوا مع بعض

وينصح أيضاً بأن يقترح أحد أفراد الأسرة المشاركة في ممارسة إحدى الألعاب الجماعية والتي تجعلهم يشعرون بالمرح والسعادة، ومن ناحية أخرى تساعدهم في تحسين علاقتهم ببعضهم البعض.

صورة أخرى
صورة أخرى

قضاء ليلة عائلية

وينصح أيضاً بتجميع أفراد العائلة لمشاهدة فيلم عائلى أو مسرحية كوميدية، مع تناول بعض التسالى المفضلة لهم، مثل اللب والفول السودانى والفشار وغيرها من أنواع التسالى المختلفة لقضاء وقت ممتع معاً.

التنزه معًا

ويمكن إصطحاب أفراد العائلة للتنزه في أحد أماكن الترفيه لقضاء وقت ممتع معاً، مما يساعدهم في الشعور بالسعادة ويساعد أيضاً في تحسين علاقتهم ببعضهم البعض، من خلال التحدث معاً في بعض الأشياء الهامة بحياتهم مما يساعدهم على التقرب من بعضهم البعض وتقوية العلاقات بينهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة