الروائية سلوى بكر لـ«إكسترا نيوز»: معرض الكتاب أكثر تنظيما هذا العام

الجمعة، 27 يناير 2023 11:10 م
الروائية سلوى بكر لـ«إكسترا نيوز»: معرض الكتاب أكثر تنظيما هذا العام معرض الكتاب
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الروائية سلوى بكر، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام أكثر تنظيما، وهناك وضوح للأماكن والقاعات مرتبة بشكل جيد جدا.
 
وأضافت سلوى بكر خلال استضافتها على هامش معرض الكتاب ببرنامج «العاشرة» الذى يقدمه الإعلامي محمد سعيد محفوظ، على شاشة «إكسترا نيوز» «على مستوى الأنشطة، المطلع على برنامج المعرض فهو غني جدا ومتنوع.
 
أكدت سلوى بكر، كان من الجميل أن تكون الأردن ضيف شرف هذا العام لأنه بلد لديه ثقافة ممتدة وتاريخ عريق، ولديه كتاب متميزين، ولديه أكاديميين متميزين، وكان اختيارا جيدا واعتدنا في سنوات كثيرة أن تكون بؤر الضوء على دول وثقافات بعيدة عنا، ولكن من الجميل أن تكون الجارة والشقيقة القريبة الأردن ضيف هذا المعرض».
 
وتابعت: «الجيل الحالي من الشباب من الصعب تحديد وترشيح كتب لهم لأنهم يعرفون طريقهم ولهم ذائقة مختلفة عن الكبار من جيلي ومن أجيال أخرى، وأنا أكتب لقارئ غير معلوم لي وقد يكون شاب أو كبير في السن، عربي أو غير عربي لذلك لا أحدد طريقة معينة أو فئة أوجه إليها أعمالي».
 
وأكدت أن الهيئة العامة للكتاب هي ترسانة النشر ليس في مصر فقط ولكن في المنطقة العربية كلها، وهي الصناعة الثقيلة في النشر، ولديها عدد من السلاسل الهامة جدا ذات الطابع الفكري وكذلك النشر العام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة