خبير اقتصادى: الأزمة الاقتصادية ليست فى مصر فقط ولكن على مستوى العالم كله

الإثنين، 23 يناير 2023 07:47 م
خبير اقتصادى: الأزمة الاقتصادية ليست فى مصر فقط ولكن على مستوى العالم كله مصطفى بدرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى بدرة أستاذ تمويل والاستثمار والخبير الاقتصادى، إن سبب ارتفاع الأسعار بمصر والعالم أنه فى عام 2020 أتت جائحة كورونا فقلت العالم ولا يوجد تجارة وكثير من السلع والمواد الأولية توقف من الجائحة، وحدث ارتفاع لحركة النقل، وبعدها أتت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وتداعياتها أدت إلى غلاء فاحش فى غلاء الغاز والبنزين وهذا يعود على المواطن البسيط فى ارتفاع. 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: "الدولة تعمل على الحفاظ على المواطن ومواجهة الغلاء، والمواطن حد عنده تخوف من الأزمة العالمية وهذا طبيعى، ولكن هناك وارتفاع مستمر فى السلع داخليا وخارجيا"، معقبا: "الأزمة الاقتصادية ليست بمصر ولكن على العالم كله.. وأغلبية الأسعار زادت من 150 لـ 200% ". 
 
وتابع مصطفى بدرة: "أوروبا تأثرت بالأزمة الاقتصادية تأثر كبير جدا.. والوضع العالمى من تداعيات الحرب هتجعل استمرار زيادة الأسعار.. ولكن مصر لديها السلع متوفرة بالرغم من ارتفاع الأسعار بعكس أوروبا زيادة أسعار وعدم توافر السلع". 
 
وأوضح بدرة : "لابد من رجوع الثقافة السياحية حتى يكون هناك عائد دولارى"، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استلم الدولة وبها 80 مليون مواطن واليوم 105 مليون واحد فى 9 سنوات.. الدولة تنتج فى اليوم ألف مليار رغيف خبر فى السنة "، مؤكدا أن حكومة الإخوان كانت بتقطع الكهرباء ولما ربنا كرمنا وعندنا كهرباء متوفرة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة