الصحف العالمية: بريطانيا تقدم حوافز لتقليل استخدام الكهرباء بـ3إسترلينى لكل وحدة توفير.. البنتاجون يحقق فى الصلة بين إصابة 9ضباط بالسرطان وعملهم فى قاعدة نووية.. البرازيل والأرجنتين تتفقان على إصدار عملة مشتركة

الإثنين، 23 يناير 2023 02:16 م
الصحف العالمية: بريطانيا تقدم حوافز لتقليل استخدام الكهرباء بـ3إسترلينى لكل وحدة توفير.. البنتاجون يحقق فى الصلة بين إصابة 9ضباط بالسرطان وعملهم فى قاعدة نووية.. البرازيل والأرجنتين تتفقان على إصدار عملة مشتركة الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، عدد من القضايا والتقارير فى مقدمته تقديم بريطانيا حوافز لتقليل استخدام الكهرباء، وتحقيق البنتاجون فى الصلة بين سلاح نووي وإصابة ضباط بالجيش بمرض السرطان.

 

الصحف الأمريكية:

البنتاجون يحقق فى الصلة بين إصابة 9 ضباط بالسرطان وعملهم فى قاعدة صواريخ نووية

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن الجيش الأمريكي يجرى تحقيقا فيما إذا كانت هناك صلة بين عمل تسع ضباط قبل عقود فى قاعدة صواريخ نووية فى مونتانا وإصابتهم بسرطان الدم، مشيرة إلى أن أحد هؤلاء الضباط قد مات بالفعل جراء إصابته بالمرض.

 وأوضحت الوكالة أن كل الضباط الذين عرفوا باسم "قاذفى الصواريخ"  قد تم تكليفهم قبل 25 عاما للعمل فى قاعدة القوات الجوية بمالستروم، والتي يوجد بها حقل واسع يضم 150 من  صوامع صواريخ مينتمان 3 الباليسيتية العابرة للقارات.  وتم تشخيص إصابة الضباط التسعة بسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين، وفقا لإحاطة تم تقديماها من قبل المقدم دانيال سيبيك فى قوة الفضاء الأمريكية.  وهذا النوع من  السرطان يبدأ في الجهاز اللمفاوي، وهو جزء من الجهاز المناعي المسؤول عن مكافحة الجراثيم في الجسم. وعند الإصابة باللمفومة اللاهودجكينية، تنمو خلايا الدم البيضاء التي تُسمى الخلايا اللمفية بشكل غير طبيعي وقد تكوِّن أورامًا في مختلف أجزاء الجسم.

 وكان الضباط التسعة يستقلون مصعدا مغلقا للنزول تحت أعماق الأرض فى مخبأ صغير للعمليات مغطى بجدار سميك من الخرسانة والصلب، وكانوا يظلون هناك أحيانا لعدة أيام مستعدين للضغط على زر إطلاق صواريخ لو تلقوا أوامر من الرئيس بفعل ذلك.

 وقال المقدم سيسك فى شرحه للقضية على شرائح إن هناك مؤشرات على صلة ممكنة بين إصابتهم بالسرطان وخدمة هؤلاء الضباط فى قاعدة مالمستورم للقوات الجوية. وأشار إلى ان العدد غير المتناسب للمكلفين بإطلاق الصواريخ الذين أصيبوا بالسرطان، خاصة سرطان الغدد الليمفاوية، مقلق.

 ورفض سيبيك التعليق على الأمر لوكالة أسوشيتدبرس، وقال إن الشرائح التي قام بتقديمها مؤقتة. وفى تلك الشرائح، قال إن القضية مهمة لقوة الفضاء لأن هناك نحو 455 من قاذفى الصواريخ السابقين يخدمون الآن كضباط فى قوة الفضاء، بينهم على الأقل أربعة من الضباط التسعة الذين تحدث عنهم فى إحاطته.

 

سى إن إن: تفتيش منزل بايدن استثنائى ويفاقم من التداعيات السياسية

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن تفتيش الإف بى أي لمنزل الرئيس جو بايدن واكتشاف مزيد من المواد السرية يعمق جدية الجدل المثار حول أزمة الوثائق ويفاقم من التداعيات السياسية.

وكان محاميو بايدن قد قالوا إن تفتيش "الإف بى أي" يسلط الضوء على التعاون مع تحقيق المحقق الخاص يختلف عن سلوك الرئيس السابق دونالد ترامب فى قضيته الخاصة بالوثائق السرية. إلا أن حقيقة تفتيش ضباط الإف بى أي لمقر الإقامة الخاص برئيس فى منصبه يظل أمر استثنائى، وإن كان البيت الأبيض قد سعى للتقليل منه. فقد أثار تساؤلات جديدة حول أسباب احتفاظ بايدن بمعلومات سرية من الفترة التي قضاها نائبا للرئيس، وكيف أن المواد التي عادة ما يتم التعامل معها بحرص شديد من قبل الموظفين الفيدراليين وصلت إلى مقر إقامته الخاص، وما إذا كانت فى مأمن بعيدا عن الأعين المتلصصة فى السنوات التي تلت ذلك.

 وتطرقت صحيفة نيويورك تايمز إلى القضية نفسها والأسباب التي أدت إلى انتظار قرابة شهرين قبل الإعلان عن العثور على الوثائق السرية.  وقالت إن محامى الرئيس أخبروا وزراة العدل فى نوفمبر أنهم لا يعتقدون أن نسخ من السجلات الرسمية التي عثر عليها فى مركز أبحاث تابع لبايدن موجودة فى أي مكان أخر.

 وقالت مصادر للصحيفة إن هذا التأكيد كان مستندا على مقابلات مع مسئولين سابقين شاركوا فى عملية تعبئة وشحن مثل هذه المواد. وقام فريق بايدن القانوني باستطلاع آرائهم منذ اكتشاف أول مجموعة من الوثائق فى الثانى من نوفمبر فى مركز بين بايدن، حيث سعوا لفهم كيف وصلت الوثائق إلى هناك. لكن تبين أن عددا من السجلات السرية كانت فى منزل بايدن. ومن ثم فإن الفرضية الخاطئة، وفقا للمصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، تساعد فى تفسير انتظار سبعة أسابيع قبل تفتيش محامى بايدن صناديق موجودة من مرآب منزل بايدن يوم 20 ديسمبر وحيث عثر على عدد من الملفات السرية.

 

تطبيق الذكاء الاصطناعى ChatGPT

ينجح فى امتحان كلية إدارة أعمال أمريكية شهيرة

نجح تطبيق الذكاء الاصطناعى المثير للجدل ChatGPT فى تجاوز اختبار كلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا، والتي تعد من أعرق الجامعات الأمريكية، وذلك وفقا لما جاء فى دراسة بحثية جديدة، مما يشير إلى إمكانات هذا التطبيق.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة ذا هيل، فإن بحث أجراه البروفيسور بوارتون كريستيان تيرويش وجد أن نظام الذكاء الاصطناعى قد أظهر قدرة رائعة على "أتمتة" بعض مهارات العاملين فى مجال المعرفة بشكل عام وخاصة العاملين فى مجال المعرفة فى الوظائف التي يشغلها طلبة ماجستير إدارة الاعمال، بما فى ذلك المحللين والمديرين والاستشاريين.

 وفى الامتحان النهائي لعمليات الإدارة،  وهو برنامج دراسى أساسى فى برنامج الماجستير، قام تطبيق ChatGPT  بأداء مذهل وقدم إجابات كانت صحيحة وممتازة فى تفسيراتها.

 وتوضح صحيفة ذا هيل عن نظام معالجة اللغة GPT أو المحول العام المدرب مسبقا، تم تطويره بواسطة Open AL تم تصميمه لتقديم محادثة أشبه بما يحدث بين البشر من خلال الذكاء الاصطناعى.

  ووفقا لسيرة ذاتية لهذا النظام أتاحتها الشركة المصممة، فإن صيغة لحوار تجعل من الممكن لهذا التطبيق الإجابة على أسئلة المتابعة والاعتراف بأخطائه ورفض الطلبات غير الملائمة.

 وحقق تطبيق ChatGPT   شعبية كبيرة وأثار مخاوف حول احتمال استخدامه فى الإجراءات لدراسية، حيث يمكنه كتابة لمقالات وإجابة أسئلة معقدة بمعلومات من الإنترنت.

 وكانت إدارة التعليم بولاية نيويورك قد حذرت استخدام التطبيق فى شبكات المدارس العامة وأجهزتها بسبب المخاوف المتعلقة بإمكانية أن يستخدمه الطلاب بما يضر تعليمهم.

 وتشير دراسة تيرويش إلى أن المدارس يجب ان تنظر بدقة فى التفاعل بين أدوات الذكاء الاصطناعى والخبرة التعليمية، بما فى ذلك سياسات الامتحانات وتصميم المنهج بما يركز على التعاون بين البشر والذكاء الاصطناعى.

 

الصحف البريطانية

3 إسترلينى لكل وحدة توفير..بريطانيا تقدم حوافز لتقليل استخدام الكهرباء الليلة

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الشبكة الوطنية البريطانية أعلنت أنها ستقدم الليلة تخفيضات على الفواتير لأكثر من مليون أسرة تنجح فى تقليل استخدامها للطاقة خلال أوقات الذروة فى ظل استمرار الجو البارد، وذلك للتشجيع على خفض الاستهلاك فى ظل استمرار أزمة الطاقة.

وستدفع الشبكة الوطنية حوالي 3 جنيهات إسترلينية مقابل كل وحدة يوفرونها من خلال إيقاف تشغيل الطاقة الليلة في محاولة لمنع انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضحت الصحيفة أن الشبكة المولدة للكهرباء فى بريطانيا تستعد لتفعيل "خدمة مرونة الطلب لمدة ساعة" يوم الاثنين. يشجع المخطط الأشخاص الذين لديهم عدادات ذكية على خفض استخدامهم للكهرباء خلال أوقات الذروة مع زيادة الطلب خلال الطقس البارد.

وسيدفع موردو الطاقة بشكل فعال للأسر التي تشترك حوالي 3 جنيهات إسترلينية مقابل كل وحدة يوفرونها. سيعمل المخطط بين الساعة 5 مساءً و 6 مساءً يوم الاثنين.

وانضم ستة وعشرون مورداً إلى البرنامج ، بما في ذلك British Gas شركات "بريتش غاز" ، وإيون، وأوكتوبوس إنريجى، وسجلت مئات الآلاف من الأسر للمشاركة.

وتقوم الشبكة الوطنية أيضًا بتجهيز محطات توليد الطاقة بالفحم تحسباً لزيادة الطلب على الطاقة مع استمرار البرد المفاجئ.

قالوا إنهم "أصدروا تعليمات بوحدات الطاقة التي تعمل بالفحم لتكون متاحة لزيادة إمدادات الكهرباء إذا لزم الأمر".

وأضافت الشبكة الوطنية أنه من المتوقع أن تكون "هوامش التزويد بالكهرباء" أضيق من المعتاد مساء الاثنين.

يُعتقد أن محطة دراكس لتوليد الطاقة في شمال يوركشاير وفي ويست بورتون في نوتنجهامشير قد تلقت تعليمات لبدء الإحماء.

تم تحديد ثلاث محطات تعمل بالفحم ، والتي هي في وضع الاستعداد ، للانتهاء من عملها  هذا العام. ومع ذلك ، فقد تم تمديد عملهم خلال هذا الشتاء في محاولة لتعزيز أمن الطاقة في بريطانيا خلال الأزمة التي سببتها الحرب في أوكرانيا.

 

رئيس اتحاد الصناعة البريطانى يطالب سوناك بتعزيز الاستثمارات والاقتصاد الأخضر

دعا رئيس اتحاد الصناعة البريطانى ،(CBI) منظمة الأعمال الرائدة في المملكة المتحدة رئيس الوزراء ريشي سوناك لإظهار المزيد من الطموح بشأن الاقتصاد ، محذرًا من أن البلاد تخاطر بالتخلف عن النمو الأخضر وأن إلغاء قوانين الاتحاد الأوروبي يمكن أن يعرقل الانتعاش، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأكد توني دانكر ، المدير العام لاتحاد الصناعة البريطانى ، أنه لا يريد أن يُنظر إليه على أنه "شرير أو كئيب" ، موضحا أنه يستخدم ما تصنفه المنظمة على أنه خطاب "رئيسي" لمطالبة الحكومة العمل على عدة جبهات.

واعتبرت الصحيفة أن هذه التعليقات ، رغم صياغتها بعناية وتقديمها من قبل اتحاد الصناعة البريطاني باعتبارها مجموعة من الأفكار الإيجابية وليست نقدًا مباشرًا ، إلا أنه يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها توبيخ لمجلس الوزراء ووزارة الخزانة.

وفي حديثه في كلية لندن الجامعية يوم الإثنين ، أثنى دانكر على سوناك والمستشار ، جيريمي هانت ، لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد بعد تأثير الميزانية المصغرة "الكارثية" لرئيسة الوزراء السابقة  ليز تروس ، لكنه أضاف أن كليهما يحتاج الآن إلى أن يكون أكثر استباقية.

وأوصى أن الخدمات العامة مثل هيئة الخدمات الوطنية الصحية والمدارس والنقل تتطلب مزيدًا من الاستثمار ، مضيفًا: "لكن ليس هناك المزيد من المال ، لأنه لا يوجد أي نمو."

وقال إن هناك "إنكارًا لمكانة اقتصادنا الآن مقارنة بمنافسينا الدوليين" الأمر الذي خاطر بأن تعاني المملكة المتحدة من خلال طموح محدود. تشير توقعات اتحاد الصناعة البريطانى الحالي إلى أن رئيس الوزراء يجب أن يفي بشكل مريح بتعهده بتحقيق نمو الاقتصاد بحلول نهاية العام ، بنسبة 0.1٪. لكن " إذا كانت سياساتنا اليوم تهدف إلى تحقيق نمو بنسبة 0.1٪ ، فهذا أقصى ما سنحققه على الإطلاق ".

واعتبرت الصحيفة أن الخطاب أدان بشكل خاص تراجع النمو القائم على البيئة ، حيث قال دانكر إن "المملكة المتحدة تتخلف بسرعة عن الأمريكيين والأوروبيين ، الذين ينفقون أكثر منا ويتفوقون علينا".

بينما تحدث سوناك عن رغبته في الاستثمار في التكنولوجيا الخضراء ومصادر الطاقة المتجددة ، هناك مقاومة بين بعض أعضاء البرلمان من حزب المحافظين لمجالات مثل الرياح البرية والطاقة الشمسية. في المقابل ، وعد حزب العمال باستثمار 28 مليار جنيه استرليني سنويًا في تدابير المناخ.

 

رئيس وزراء نيوزيلندا الجديد يتعهد بالتركيز على مواجهة التضخم "الوباء الجديد"

تعهد رئيس وزراء نيوزيلندا المقبل ، كريس هيبكنز ، بالتركيز على مواجهة "جائحة التضخم العالمي"، وتبنى نظام ضريبى أكثر عدلا وإعادة دراسة عدد من الإصلاحات الحكومية.

وفي حديثه لوسائل الإعلام صباح الإثنين ، وعد رئيس الوزراء المنتظر "بإدارة من يحكم" في برنامج عمل الحكومة وخفض الإصلاحات غير الضرورية للتركيز على الاقتصاد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وفي الأشهر الأخيرة من عام 2022 ، قدمت جاسيندا أرديرن تعهدات مماثلة ، في اعتراف ضمني بأن الأجندة التشريعية للحكومة المزدحمة ربما أصبحت تشتت الانتباه عن ارتفاع تكاليف المعيشة - وهي قضية أساسية تقلق الناخبين.

وقال في سلسلة من المقابلات الإذاعية في الصباح الباكر: "يشعر الجمهور أننا نفعل الكثير ، وبسرعة كبيرة. نحتاج إلى التركيز على بعض قضايا المتعلقة بتوفير الخبز والزبدة التي يركز عليها النيوزيلنديون بالتأكيد في الوقت الحالي ، بما في ذلك قضايا مثل تكلفة المعيشة وآثار جائحة التضخم العالمي المستمر الذي نشهده الآن."

وأكد "علينا فقط التأكد من أننا نضع مواردنا في الأشياء التي ستحدث الفرق الأكبر والأكثر أهمية."

وأوضحت الصحيفة أن معدل التضخم في نيوزيلندا لا يزال مرتفعًا ، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 11.3٪ على أساس سنوي في ديسمبر - وهي أكبر زيادة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ولم يذكر هيبكنز بعد السياسات التي ستتغير - من المرجح أن يتم تحديد تلك الأولويات يوم الأربعاء ، عندما يحلف رئيس الوزراء الجديد اليمين مع مجلس الوزراء لأول مرة.

وأوضحت الصحيفة أن بعض من هذه السياسات التى يمكن أن يتم إلغائها هى الجهود لدمج الكيانات الإعلامية الممولة من الحكومة النيوزيلندية في عملاق واحد على غرار البي بي سي.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

11 مقاطعة إسبانية تعلن حالة التأهب بسبب الثلوج والصقيع

أكدت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية، Aemet، أن إسبانيا تتأهب لتساقط الثلوج والصقيع ، مما جعل 11 مقاطعة تعلن حالة التأهب خوفا من الحوادث، حيث تصل درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر.

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إنهمن المتوقع أن تكون الرياح القوية وستصل سرعتها إلى 80 كم / ساعة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التى تتعرض فيها إسبانيا لتساقط الثلوج من بداية فصل الشتاء ، خاصة وأن البلاد شهدت الصيف الماضى ارتفاع كبير فى درجات الحرارة.

وكانت وكالة الارصاد قالت إن عام 2022 أكثر الأعوام سخونة في إسبانيا منذ عام 1916 على الأقل" وهو تاريخ بدء تسجيل البيانات ذات الصلة.

وشددت الوكالة على أنها "المرة الأولى التي يتجاوز فيها متوسط درجة الحرارة السنوية 15 درجة مئوية" ليصل إلى 15.5 درجة.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية أنها حسبت بأثر رجعي متوسط درجات الحرارة السنوية بين عامي 1916 و1961 اعتماداً على قياسات معزولة ونمذجات إحصائية.

وتعرّضت إسبانيا وجزء من أوروبا في عام 2022 للعديد من موجات الحرارة الحارقة خلال الصيف، اندلعت خلالها حرائق لا مثيل لها وارتفع عدد الوفيات ومستوى الجفاف.

ولفتت وكالة الأرصاد الجوية في 21 ديسمبرفي تقريرها غير النهائي إلى أنه "للمرة الأولى، شهدت البلاد الموسمين المتتاليين الأكثر سخونة" في الصيف والخريف.

وتُعزى وفاة ما يقرب من 4744 شخصاً في إسبانيا إلى ارتفاع درجات الحرارة في صيف عام 2022، وفقاً لتقديرات الوفيات الزائدة لمعهد الصحة العامة.

كما تحول أكثر من 300 هكتار إلى رماد بسبب الحرائق في عام 2022، وهي أفدح خسارة منذ بدء التسجيل في عام 2000، وفقاً لنظام بيانات حرائق الغابات الأوروبي.

 

نفوق آلاف الأسماك فى بحيرة أرجنتينية بسبب الجفاف

تسبب موجات الجفاف الكبيرة التى تعانى منها الأرجنتين فى المزيد من الأضرار، والتى كانت آخرها نفوق الآلاف من الأسماك التى ظهرت على ساحل بحيرة لاجونا ديل بلاتا، فى مقاطعة سانتا في، وذلك بعد انخفاض مستوى المياه بشكل ملحوظ مع ارتفاع فى درجات الحرارة.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينة إلى أن البحيرة أصبحت مجرد بقايا مياه ضحلة متراكمة على الأرض، وهو ما أدى إلى نفوق الأسماك، التى ماتت أيضا نتيجة انخفاض مستوى الأكسجين بسبب الظروف المناخية السائدة فى المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن ارتفاع درجات الحرارة فى الأرجنتين، والتى وصلت الى 43 درجة مئوية أدت إلى نقص الأكسجين فى المياه وهو ما ساعد أيضا على نفوق الأسماك.

في الأيام الأخيرة، تم نشر صور أخرى انتشرت أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر بعض البحيرات التي جفت نتيجة قلة الأمطار في سانتا في.

وأشارت الصحيفة إلى أن أيضا بحيرات مثل الباللمار والكريستال ، تعانى من جفاف المياه بسبب قلة الأمطار .

وكانت بحيرة في بلدية سان رافائيل بمنطقة ميندوزا بالأرجنتين اختفت تماما بسبب الجفاف الشديد.

وبحسب صحيفة «كلارين» الأرجنتينية فإنه تم الإعلان عن الكارثة البيئية من قبل سيباستيان ميلكور، مدير الموارد الطبيعية المتجددة في مقاطعة كويو، الذى قال: "نحن نتجه نحو سيناريوهات هشة للغاية.. هناك العديد من المجاري والمرايا المائية التي تأثرت بأزمة المياه وجفت".

وأوضحت الصحيفة أن المورد المائي المتضرر من الجفاف هو بحيرة لاس ساليناس، الواقعة في منطقة النيهويل، في بلدية سان رافائيل، على بعد 230 كيلومترًا جنوب مدينة مندوزا.

وأوضح المسؤول أنه في عام 2022، كان لابد من نقل آلاف الأسماك التى يتم استخراجها من بحيرة لاس ساليناس، لأن حجمها وكمية المياه تقلص بشكل كبير، مضيفا: "لقد ساء الوضع واليوم لا توجد فجوة من هذا القبيل تقريبًا".

 

البرازيل والأرجنتين تتفقان على إصدار عملة مشتركة.. وإيلون ماسك: فكرة جيدة

اتفقت البرازيل والأرجنتين على إصدار عملة مشتركة بينهما ، ووجها دعوة إلى باقى دول أمريكا اللاتينية للانضمام، وعلق رجل الأعمال ، إيلون ماسك ، قائلا "فكرة جيدة".

ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينة فإن الأرجنتين والبرازيل يبدأن العمل فى إصدار عملة  مشتركة بينهما،مع توجيه دعوة إلى باقى دول أمريكا اللاتينية للانضمام لإصدارعملة موحدة على غرار اليورو فى الاتحاد الأوروبى.

وكان الرئيس الارجنتينى، ألبرتو فيرنانديز ، استقبل نظيره البرازيلى ، لولا دا سيلفا ، فى زيارة رسمية للتوقيع على الاتفاقيات الاقتصادية والأخرى التى تخص الطاقة والدفاع والصحة والتكنولوجيا.

وتعتبر الارجنتين معزولة إلى حد كبير عن أسواق الديون الدولية منذ تخلفها عن السداد فى عام 2020 ولا تزال مدينة بأكثر من 40 مليار دولار لصندوق النقد الدولى منذ عام 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن العملة المشتركة بين الأرجنتين والبرازيل ، أطلق عليها بشكل مبدئى اسم "سور" التى تعنى الجنوب، وهى أهم المناقشات التى سوف يناقشها لولا دا سيلفا خلال مشاركته فى قمة مجتمع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبى غدا الثلاثاء .

وقال وزير الاقتصاد الأرجنتيني سيرجيو ماسا  "سيكون هناك قرار لبدء دراسة المعايير الضرورية لعملة مشتركة تشمل كل شيء من القضايا المالية إلى حجم الاقتصادات ودور البنوك المركزية".

وأشار الوزير الارجنتينى إلى أن عملة سور ستعمل  بالتوازي مع وجود البيزو الأرجنتيني والريال البرازيلي ، من أجل تحفيز التجارة الإقليمية وتقليل استخدام الدولار والاعتماد عليه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة