شركات التكنولوجيا تقود موجة كبرى لخفض الإنفاق وتسريح العمالة

الأحد، 22 يناير 2023 12:00 ص
شركات التكنولوجيا تقود موجة كبرى لخفض الإنفاق وتسريح العمالة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها شركات التكنولوجيا لخفض الإنفاق وتسريح العمالة وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية أن شركات التكنولوجيا تتخذ إجراءات استثنائية بعد مرور أسابيع قليلة من العام الجديد، حيث بدات شركة امازون اليوم الأربعاء عملية التسريح الجماعي الأكبر في تاريخها كما أعلنت مايكروسوفت عن خططها للاستغناء عن 11 الف من موظفيها، وارجعت الشركتان السبب للظروف الاقتصادية السيئة التي دفعت الإدارات لوضع خطط لخفض الانفاق.

بدأت امازون اكبر عمليات التسريح الجماعي في تاريخها بعد ان اخبر اندي جاسي الرئيس التنفيذي للشركة في وقت سابق من الشهر الموظفين في منشور انه سيتم الاستغناء عن حوالي 18 الف موظف ضمن خطتها لخفض التكاليف.

قال جاسي في منشور 4 يناير: "لقد نجحت أمازون في مواجهة اقتصادات صعبة وغير مؤكدة في الماضي ، وسنواصل القيام بذلك ستساعدنا هذه التغييرات على متابعة فرصنا طويلة الأجل بهيكل تكلفة أقوى."

وفقا لفوكس نيوز، ستؤثر عمليات التسريح ، التي تمثل جزءًا بسيطًا من قوتها العاملة العالمية البالغ عددها 1.5 مليون وجزء من المراجعة التشغيلية السنوية المستمرة للشركة ، في الغالب على قسم متاجر أمازون بالشركة - والذي يشمل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بها وكذلك متاجر الشركة التقليدية. - ومنظمات PXT التي تتعامل مع الموارد البشرية والوظائف الأخرى.

وحذر جاسي الموظفين أولاً في نوفمبر من أن تسريح العمال يلوح في الأفق نظرًا للاقتصاد غير المؤكد وحقيقة أن الشركة وظفت بسرعة بسبب الوباء.

في 17 نوفمبر ، أخبر الرئيس التنفيذي الموظفين أن أمازون قررت إلغاء عدد من الوظائف عبر أجهزتها كما أعلن عن عرض تخفيض طوعي لبعض الموظفين في PXT، وكجزء من مراجعة التخطيط التشغيلي السنوية للشركة ، فإنها تنظر في كل شركة من أعمالها لمعرفة التغييرات التي يجب إجراؤها من أجل صحة الأعمال على المدى الطويل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة