كيف تظهر المؤلفات فى أكبر سفينة كتب عائمة؟

السبت، 21 يناير 2023 10:00 ص
كيف تظهر المؤلفات فى أكبر سفينة كتب عائمة؟ السفينة العائمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر الكتب فوق أكبر سفينة كتب عائمة مرتبة حسب التخصص وهو أمر معتاد غير أن التقسيم مختلف إلى حد ما عن طريقة تنظيم الكتب فى المعارض المصرية والعربية.

فى البداية لا بد من ذكر أن الكتب المتواجدة على ظهر سفينة لوجوس هوب أغلبها بالإنجليزية، حيث تمثل الكتب الإنجليزية نسبة 80% وليس أقل من ذلك على متن السفينة مع وجود عدد قليل من الكتب بالفرنسية وكتب أقل باللغة الإسبانية، مع وجود عدد أقل من الكتب العربية وهي فى أغلبها كتب مطبوعة فى لبنان وهي بنسبة تتجاوز 50% كتب دينية.

ويمثل الإنجيل والكتاب المقدس نسبة كبرى من الكتب المتاحة باللغة العربية، إضافة إلى الكتب التى تتناول الأديان والدين المسيحي بالأخص.

فى المرتبة الثانية من جهة توفر الكتب العربية تظهر كتب الرسومات الملونة وكذلك الكتب المخصصة للنشء مع بعض الترجمات الشهيرة للكتب الأجنبية التى تركز على محال التنمية البشرية وتطوير الذات.

كتب العلوم تحتل مكانها خصوصا الرياضيات مع الاهتمام بالكتب العامة التى تتناول موضوعات جبر فنجد مثلا كتب فى الجبر بشكل عام وكتب عن الكيمياء والفيزياء والبيولوجي وكلها مكتوبة بالإنجليزية.

وهناك أيضا كتب عن تطور الإنسان وتطور البشرية بوجه عام وكذلك كتب عن الحضارات المختلفة وفى القلب من المؤلفات الموجودة هناك القواميس التى تشغل مساحة شاسعة من سطح السفينة المخصص للبيع.

كتب الطبخ موجودة أيضا بكثرة وهي باللغة الإنجليزية فى الغالب، وإذا تحدثنا عن الروايات فلا بد من الإشارة إلى أن المعروض قليل قياسا بأنواع الكتب الأخرى، لكن الأمر الملحوظ هو وجود عدد لا بأس به من الكتب الروائية المصورة المصحوبة برسومات الكوميكس وهى فى طبعاتها تلك تركز على الروايات المشهورة مثل أحدب نوتردام إذ تقدم للنشء الحكاية بطريقة مبسطة ومرسومة.

الكتب داخل السفينة العائمة (1)
الكتب داخل السفينة العائمة 

 

الكتب داخل السفينة العائمة (2)
الكتب داخل السفينة العائمة

 

الكتب داخل السفينة العائمة (3)
الكتب داخل السفينة العائمة

 

الكتب داخل السفينة العائمة (4)
الكتب داخل السفينة العائمة

 

الكتب داخل السفينة العائمة (5)
الكتب داخل السفينة العائمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة