عضو تنسيقية شباب الأحزاب لـ"إكسترا نيوز": الحوار الوطنى إحدى أدوات صناعة القرار

الجمعة، 20 يناير 2023 08:28 م
عضو تنسيقية شباب الأحزاب لـ"إكسترا نيوز": الحوار الوطنى إحدى أدوات صناعة القرار النائبة هبة الطباخ
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة هبة الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطنى من أحد أهم المخرجات التى سترسم ملامح الفترة المقبلة فى المجتمع المصرى، وإحدى الأدوات التى تصنع القرار.
 
أضافت هبة الطباخ خلال استضافتها بقناة "إكسترا نيوز"، نحن فى فترة إصلاح سياسى او إصلاح للمجتمع ككل، لافتة إلى أن الإصلاح السياسى جزء هام وأصيل لكيفية تكاتف القوى السياسية على مائدة واحدة للوصول إلى مخرجات لصالح الوطن.
 
وأشارت هبة الطباخ إلى أن هناك فرق بين المجتمعات التى بها أنظمة مفتوحة ومتعددة، وبين المجتمعات التى تعتمد على الرأى الواحد، مؤكدة أن الحوار الوطنى كان ترسيخا لفكرة ديمقراطية ستحدث داخل جمهورية مصر العربية يتكاتف فيها جميع القوى على البناء والتنمية فى الفترة القادمة.
 
وفى وقت سابق، قالت النائبة هيام الطباخ، إن لجنة التضامن تلمس القضايا الهامة التى تخص المواطن داخل الشارع المصرى.
 
وأضافت النائبة هيام الطباخ، خلال لقائها بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما أطلق الحوار الوطنى اهتم بأن يكون جميع المخلصين داخل الوطن مهتمين بلمس القضايا والمشاكل التى تهم المواطن، حيث أن هذا الحوار شمل القضايا المجتمعية من الزيادة السكانية والصحة، والتعليم، والهوية والثقافة المجتمعية.
 
وأوضحت هيام الطباخ، طوال الوقت نحن فى مناقشات مع المواطن، لأننا ننوب عن جميع المواطنين، ومناقشتها فى مجلس النواب يكون لها صدى كبير، مشيرة إلى أن  قضية الزيادة السكانية من أهم المحاور على طاولة الحوار الوطنى، والهوية الوطنية والمصرية والثقافة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة