عضو حزب ألماني للقاهرة الإخبارية: الأزمة الروسية الأوكرانية لم تستهدف بلادنا فقط

الخميس، 19 يناير 2023 12:10 ص
عضو حزب ألماني للقاهرة الإخبارية: الأزمة الروسية الأوكرانية لم تستهدف بلادنا فقط أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى العمار، عضو الحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية لم تستهدف ألمانيا فقط بل استهدفت ديمقراطية أوروبا، موضحا أنه من حق القارة العجوز أن تفوض الاتحاد الأوروبي بأن تكون لديه قوة عسكرية مستقلة للدفاع عن أمنها.

وأضاف عضو الحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أن المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل لم تدعم مقترح وجود جيش أوروبي متحد، وكانت تريد أن تُبقي ألمانيا جسرًا لصناعة السلام والتحاور.

وأوضح عضو الحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، أن القيادة السياسية في الحزب الديمقراطي الاجتماعي رفضت بشكل قاطع السنوات الماضية دعم وتطوير الجيش الألماني، فالتباطؤ موجود في القيادات السياسية الحاكمة في حزب الديمقراطي الاجتماعي.

وفى وقت سابق سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على إعادة تسليح الجيش الألماني، حيث عرضت القناة تقريرا حول الجيش الألماني مارد أيقظته الحرب، تحدث عن قدرات الجيش الألماني والتحديات التي واجهها خلال الفترة الماضية.

كما عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا حول إعلان المستشار الألماني أولاف شولتز، مضاعفة ميزانية الجيش الألماني، واستعرضت أبرز المواقف الداخلية على هذا القرار وحالة الانقسام داخل المجتمع الألماني حول مضاعفة ميزانية الجيش.

من جانبه، قال أحمد عليبة، رئيس وحدة التسليح بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الصندوق الجديد للإنفاق العسكرى في ألمانيا لم يأخذ موافقة من البرلمان، موضحا أن خطة المستشار الألمانى، أولاف شولتز لتطوير الجيش الألماني لم تدخل حيز التنفيذ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة