العاطس والأصلع وبطل كمال الأجسام.. أغرب أنواع القرود وعلى رأسها "الإمبراطور"

الأربعاء، 18 يناير 2023 09:20 م
العاطس والأصلع وبطل كمال الأجسام.. أغرب أنواع القرود وعلى رأسها "الإمبراطور" أغرب أنواع القرود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض تليفزيون اليوم السابع من خلال برنامج "البسيطة" من اعداد ياسمين وائل و تقديم احمد العدل تقرير مصور عن اغرب انواع القرود في العالم.
 
النوع الأول و الاغرب هو القرد "العاطس" الموجود في شرق الهيمالايا ،التي تتميز بأمطارها الغزيرة و لسوء حظ القرد العاطس فهو يمتلك أنف مقلوبة تجعله يجمع مياة الأمطار في أنفه و ينهال في العطس.
 
ونستعرض ايضا انواع أخرى من القرود مثل القرد الأصلع المتواجد علي ضفاف نهر الامازون الذي يتميز بسرعته الفائقة و القرد "ساكي" المعروف بإسم بطل كمال أجسام القرود وهذا يرجع لامتلاكه عضلات ضخمة جدا و تعبيرات غاضبة مما آثار الجدل بين العلماء في تحديد نوع فصيلته.
 
و على عكس المعتاد ان القرود بتعتمد على ايديهم فى التسلق فقرود البابون من اكبر انواع القرود فى العالم ،بيلجأوا لذيولهم فى التسلق لانه يصعب عليهم الإمساك بأيديهم، اما قرد "الامبراطور تامارين" ستتعرف عليه بسرعة لانه يتميز بكبر شنبه الابيض.
 
ونقدم أيضا معلومات عن أخطر انواع القرود وهو قرد المكاك العادية اللتي تمتلك عضة تؤدي للموت الفوري  بسبب احتوائها على فيروس "هربس بي" القاتل، والاغرب ان هذا الفيروس ليس له تأثير على القرود و لكنه قاتل للبشر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة