التليفزيون هذا المساء.. المايسترو هانى فرحات: أغنية "بتحدّى العالم"لـ صابر الرباعى غيّرت حياتى

الأربعاء، 18 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المايسترو هانى فرحات: أغنية "بتحدّى العالم"لـ صابر الرباعى غيّرت حياتى المايسترو هانى فرحات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

المايسترو هانى فرحات: أغنية "بتحدّى العالم"لـ صابر الرباعى غيّرت حياتى

حل المايسترو هانى فرحات ضيفًا على برنامج " نص تون" الذى يعرض على تليفزيون" اليوم السابع"، مساء كل يوم جمعة، ويقدمه الزميل الصحفى عادل عبد الله، وفى لقائه قال فرحات ارتبط بمحطات هامة في حياتى مع النجم التونسى صابر الرباعى وعلاقتى به ليس علاقة عمل ولكن علاقة صداقة وأخوة وأغنية " بتحدى العالم غيرت حياتى وكان لها أثر كبير في مشوارى، ومن ناحية أخرى قال فرحات انه مر بمحطة قاسية في حياته حينما انفصل عن زوجته في عام 2009 وبسبب أولاده  اضطر أن يكرث حياته لتربيتهم دون الارتباط مرة أخرى ،  وهذا عهد اتخذه على نفسه حتى ان يكمل رسالته بالنسبة لهم

وأضاف فرحات أنه يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع الفنانة أنغام منذ أيام الدراسة وقبل أيام الشهرة والنجومية وتطورت العلاقة بينهما من زمالة الى عمل حيث شارك معها في توزيع البوماتهاوقيادة فرقتها الموسيقية في حفلات اللايف وأشار إنها وش السعد عليه وكانت أكبر فاترينة عرض أظهرت أعماله الموسيقية وعن تردد شائعة ارتباطهما قال فرحات إنها كانت شائعة مضحكة وكل منا استقبلها بسخرية وضحك لأننا أخوات وأصدقاء.

متحدث الرى لـ"حضرة المواطن": شكاوى المواطنين تراجعت ونحول الأمطار لنعمة

قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمى باسم الموارد المائية والرى، نواجه جميع التحديات فى قطاع المياه فى مصر مثل الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، حتى تصل المياه للمنتفعين سواء مزارعين أو مياه شرب، وهذا يظهر بوضوح فى جميع المحافظات.

وذكر محمد غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن شكاوى المواطنين تراجعت، والمياه تصل للأراضى الزراعية، ونطمئن جميع أهالينا بأن الوزارة تعمل بكل طاقتها بشكل مستمر للتعامل مع المنظومة المائية بمجهود كبير من كافة العاملين، لافتا إلى أن الوزارة على أتم استعداد واستنفار لمواجهة مياه الأمطار.

أكد محمد غانم، نستفيد من مياه الأمطار ونحولها لنعمة بحجزها وإفادة التجمعات البدوية وحماية المواطنين والبنية التحية منها أيضا، كما نستفيد من الأمطار التى تسقط على محافظات الوجة البحرى والأراضى الزراعية بتخفيض مناسيب الترع والمصارف لاستيعاب هذه المياه.

خبير طاقة عالمي لـ"القاهرة الإخبارية": منتدى دافوس سيبحث بعض الحلول المقترحة لأزمة الطاقة

قال ممدوح سلامة، خبير الطاقة العالمي، إن التحول العالمي نحو الطاقة المتجددة لا يستطيع وحده تزويد العالم باحتياجاته من الطاقة، وبالتالي على العالم تنويع مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف، خبير الطاقة العالمي، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"  أن منتدى دافوس سيبحث بعض الحلول المقترحة لأزمة الطاقة، لكن على العالم توسيع استثماراته في إنتاج النفط والغاز اللذين يعتمد عليهما الاقتصاد العالمي للتخفيف من وطأة الأزمة العالمية التي يمكن أن تصبح مستدامة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة المتزايد.

ولفت خبير الطاقة العالمي، إلى أن أمن الطاقة بدأ يبرز بشكل كبير مع ارتفاع أسعار الطاقة في العالم، الذي يسبق أي اعتبارات أخرى في التحول للطاقة المتجددة.

وأوضح خبير الطاقة العالمي، أن الدول العربية المنتجة للنفط والغاز أصبح لها أهمية استراتيجية كبيرة في العالم الآن، وذلك لما يمتلكوه من احتياطيات كبيرة في النفط والغاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة