مذكرات الأمير هاري ليست الأولى.. كتب حققت ملايين المبيعات

الثلاثاء، 17 يناير 2023 04:00 م
مذكرات الأمير هاري ليست الأولى.. كتب حققت ملايين المبيعات مذكرات الأمير هارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حققت مذكرات الأمير هارى، التى تحمل عنوان (سبير) أو "الاحتياطي" مبيعات عالية فى بريطانيا بعد أن بيع منها 400 ألف نسخة حتى الآن في صورة مطبوعة ورقية وإلكترونية وصوتية، وقال لاري فينلي، العضو المنتدب لدار نشر ترانسوورلد بنجوين راندوم هاوس في بيان "دائما ما كنا نعرف أن هذا الكتاب سيحقق رواجا كبيرا، لكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلا"، ولم تكن مذكرات هارى الاولى من نوعها التى تحقق مبيعات عالية ولكن هناك بعض من الروايات والكتاب حققت انتشارا كبيرا وبيع منها الالف نسخة والتى منها:

رواية "دون كيشوت" – ميخيل دي سرفانتس (500 مليون نسخة)
 

بطل الرواية هو شخص نبيل يدفعه هوس قراءته لروايات الفروسية إلى الجنون، يتبنى اسم دون كيشوت ويتجول، جنبًا إلى جنب مع تابعه سانشو بانشا، حول منطقة لا مانشا، وهى منطقة وسط إسبانيا، ويواجه عددًا من التحديات الموجودة بالكامل فى ذهنه، يهاجم كيشوت مجموعة من الرهبان، وقطيع من الأغنام، وبعض طواحين الهواء التى يعتقد أنها عمالقة. القصة العرضية هى قصة كوميدية عن قصد، وتساهم لغتها القديمة المتعمدة فى تهكمها بالقصص القديمة للفرسان وأفعالهم.

دون كيشوت
دون كيشوت

 

رواية "قصة مدينتين" – تشارلز ديكنز  (200 مليون نسخة)
 

تدور أحداثها في لندن، إنجلترا وباريس، فرنسا خلال أحداث الثورة الفرنسية، الرواية تصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشى للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة، والوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في السنوات الأولى للثورة، الرواية تتبع حياة بعض الأشخاص خلال تلك الأحداث، أشهرهم في الرواية هو تشارلز دارنى، أحد الأرستقراطيين الفرنسيين، الذي يقع ضحية للثورة العمياء التي لم تميز بين الخير والشر برغم شخصيته الطيبة، وسيدنى كارتون، المحام الانجليزى السكير، الذي يضحى بحياته لأجل حبه لزوجة دارنى، لوسى مانيت.

قصة مدينتين
قصة مدينتين

 

رواية سيد الخواتم – الجزء الأول – جون رونالد تولكين   (150 مليون نسخة)
 

تقع أحداث سيد الخواتم في أرض تدعى الأرض الوسطى. تحكي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، البشر والأقزام والسحرة والأورك والآلف وغيرها، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام سورون، تتقدم القصة بدءاً من المقاطعة، عبر الأرض الوسطى متتبعة حملات حرب الخاتم. تتبع القصة الرئيسية ستة ملحقات تزود القارئ بخلفية لغوية وتاريخية مهمة حول الأحداث.

رواية سيد الخواتم
رواية سيد الخواتم

 

الأمير الصغير-   أنطوان دو سانت إكزوبيري  (142 مليون نسخة)
 

تبدأ القصة بفتى يرسم ثعباناً يبتلع فيلاً فيستغرب محيطه فالناس لا يفهمون ما يرسم، فتتحول الرسمة إلى حقيقة يقوم الثعبان بابتلاع الفيل بالكامل فيخاف الناس فيترك البطل مهنة الرسم ويبدأ العمل بالطيران. لكن طائرته تتعطل بالصحراء ليجد نفسه في أحداث القصة مع الأمير الصغير الذي يطلب منه أن يرسم له خروفاً فلا يعرف كيف يرسم الخراف فيرسم له الثعبان العاصر من الخارج فيفاجئه بأنه على علم بما في الصورة والتي يجهلها كل الناس فيحاول مراراً رسم الخروف له ولكن الأمير يعترض على ما يرسمه كل مرة فهذا مريض وهذا كبير فيرسم له صاحبنا صندوقاً بعد أن مل ويقول له بأن الخروف بالداخل فيفرح الأمير الصغير بذلك.

الأمير الصغير
الأمير الصغير

 

هاري بوتر وحجر الفيلسوف-   ج. ك. رولينج. (120 مليون نسخة)
 

فهو الكتاب الأول من سلسلة تتكون من سبعة كتب باسم هاري بوتر على يد الكاتبة بطل الكتاب هو فتى اسمه هاري بوتر, هزيل ,اسود الشعر، ويرتدي نظارات مستديرة. عاش بعد وفاة والدية عند خالته بتونياوزوجها فيرون وابنهما الوحيد ددلي في بيت خالته مكروها منهم.فقد اخفى عليه خالتة وزوجها انه ساحر، في المدرسة يتعرف هاري بوتر على صديق جديد وهو رون ويزلي, الابن الصغير في عائلة سحرة فقيرة, وهيرمايني جرينجر وهي ابنة لعائلة من العامة(غير السحرة). بجانب الاصدقاء, يصادف هاري أيضا اعداء, واحدهم هو دراكو مالفويالابن الوحيد لعائلة مالفوي نقية الدم(اي أن كل عائلته سحرة). في بداية السنة المدرسية الأولى, يقسم الطلاب إلى اربعة بيوت, وهي:جريفندور-سليذرين-هفلباف -رافنكلو. هاري واصدقائه يصنفون في بيت جريفندور, بيت الابطال. ومالفوي يرسل لبيت سليذرين, الذي ارسل اليه معظم سحرة الظلام.

هاري بوتر وحجر الفيلسوف
هاري بوتر وحجر الفيلسوف

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة