الفنون جنون.. "أشرف" يبدع فى نحت قشر البيض وصناعة ديكورات مبهرة (فيديو)

الثلاثاء، 17 يناير 2023 08:00 ص
الفنون جنون.. "أشرف" يبدع فى نحت قشر البيض وصناعة ديكورات مبهرة (فيديو) الرسم على بيض النعام
تقرير محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا عرفت موضوع فن النحت على قشر البيض بالصدفة، لما كنت بدرس هندسة في أمريكا، وقدرت اشتري وقتها جهاز، يتم استخدامه في هذا المجال، وامتلكني وقتها شعور بالرغبة في ممارسة هذا العمل الإبداعي، وعندما عدت إلى بلدى بدأت أنفذ الفكرة"، بتلك الكلمات بدأ المهندس أشرف يروي لنا تفاصيل حكايته مع فن النحت على البيض.
 
وقال أشرف عامر لـ"اليوم السابع": فن النحت على البيض من الفنون القديمة، ولكنه معروف في دول مثل أمريكا وأوروبا، فعندما كنت أدرس في الولايات المتحدة الأمريكية، وجدت كثيرا من هذا الفن منتشر هناك واشتريت وقتها جهاز الحفر على قشر البيض.
 
وأضاف أشرف: يبدأ الحفر على قشر البيضه بالجهاز، بعد تحديد نوعية الرسم عليها بقلم رصاص وبختار أيات قرأنية ومقولات إسلامية واحفر بالجهاز بطريقة معينة حتي لا تتعرض البيضة للكسر وهو ما حدث معي كثيرا في بداية الأمر فقد كنت غير متمكن من الحفر بطريقة سليمة حتي أنني الأن أصبحت محترفا وعملت أشكال كثيرة .
 
 
وأكد أشرف أنه يقوم بشراء قشر البيض من مزارع النعام الموجودة علي طريق مصر اسكندريه الصحراوي، حيث إنهم يفرغون البيض من الصفار ويبيعونه له قائلا: " أفضل حاجة في النحت بهذه الطريقة هو بيض النعام لأنه أشد تماسكا من بيض الدجاج وأحيانا بستخدم قشر بيض البط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة