اليوم الرابع من نوة الفيضة الكبرى.. أمطار غزيرة ومتوسطة على الإسكندرية.. المحافظ يعلن تعطيل امتحان سادسة ابتدائى.. ويوجه التنفيذيين بالتواجد فى الشارع لرفع تراكمات المياه.. والصرف الصحى: الأولوية للمدارس.. صور

السبت، 14 يناير 2023 01:30 م
اليوم الرابع من نوة الفيضة الكبرى.. أمطار غزيرة ومتوسطة على الإسكندرية.. المحافظ يعلن تعطيل امتحان سادسة ابتدائى.. ويوجه التنفيذيين بالتواجد فى الشارع لرفع تراكمات المياه.. والصرف الصحى: الأولوية للمدارس.. صور
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، فى اليوم الرابع لها هطول أمطار غزيرة ومتوسطة فى مناطق متفرقة من الإسكندرية، فى الساعات الأولى من اليوم وفى الصباح، وذلك فى ظل ما تتعرض له المحافظة من نوة "الفيضة الكبرى" والتى تضرب الإسكندرية فى النصف الأول من شهر يناير، وتستمر لمدة 6 أيام وتكون غزيرة الأمطار مع انخفاض درجات الحرارة.

ومع استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة فجر اليوم، أصدر اللواء محمد الشريف تعطيل الامتحانات اليوم السبت للصف السادس الابتدائى فقط، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم للصف السادس فى موعد لاحق، وامتحانات باقى الصفوف قائمة فى موعدها اليوم ولا تأجيل لها، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية، حيث أصدر المحافظ تعليماته بنشر تمركزات سيارات الصرف الصحى والجهات المختصة بجميع لجان الامتحانات للصفوف الأخرى.

وأوضحت محافظة الإسكندرية أن سبب عدم تأجيل الصف الأول الإعدادي، والتعليم الفنى هو عدم وجود موعد بديل للامتحانات، أما سبب عدم تأجيل الصف الأول الثانوى هو الارتباط بمنصة وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات يوم الأحد سيتم النظر فيها مساء اليوم السبت، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب صغار السن.

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فى جولات ميدانية منذ الساعات الأولى من اليوم، تمركزات سيارات الصرف الصحى وتصريف مياه الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة، وذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، وجميع الجهات التنفيذية.

وأكد الشريف، أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة، تتواجد فى الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة والتى فاقت الطاقة الاستيعابية مطابق الصرف الصحى وشنايش الأمطار، لافتاً إلى أنه تم الاستعانة بسيارات الحى والصرف الصحى لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

وشدد الشريف على استمرار المتابعة الميدانية، ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفورى للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين المحافظة، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وناشدت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخى الحذر، والابلاغ على أرقام غرف الطواريء والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية : غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول.

الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175- الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

يأتى ذلك فيما أجرى اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، جولة تفقدية فجر اليوم على أماكن تمركز سيارات الشفط، و أشار إلى استمرار الأمطار الغزيرة منذ أول امس على مناطق متفرقة من الاسكندرية، وعلى الرغم الظروف الجوية الصعبة والمستمرة التى تمر على الإسكندرية لم يدخر العاملون جهدا فى رفع أى تجمع للمياه على مدار الأيام الماضية.

وأشار إلى أن من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة الشدة قد تغزر احيانا اليوم السبت طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كما أكد على استمرار تمركز 150 سيارة ومعدة بمختلف مناطق الإسكندرية، واستمرار اعمال التطهير لرفع المخلفات الناتجة عن نزح مياه الأمطار لمخلفات الشوارع إلى شنايش المطر والشبكات، وعلى استمرار أعمال رفع تجمعات المياه التى تظهر ببعض الشوارع نتيجة للأمطار الغزيرة.

وشدد "نافع" على القيادات التنفيذية للمرور على جميع المدارس التى تؤدى امتحانات اليوم ورفع اى تجمعات مياه أن وجدت لتأمين دخول وخروج الطلبة لتأدية الامتحانات.

 

السيارات-أمام-المدارس-لرفع-المياه
السيارات-أمام-المدارس-لرفع-المياه

 

المرور-فجرا-على-اماكن-التمركز
المرور-فجرا-على-اماكن-التمركز

 

اماكن-التمرز-فجر-اليوم
اماكن-التمرز-فجر-اليوم

 

امطار-شرق-الاسكندرية
امطار-شرق-الاسكندرية

 

امطار-متوسطة
امطار-متوسطة

 

امطار-نوة-الفيضة
امطار-نوة-الفيضة

 

تصريف-المياه-بالشواعر-الداخلية-فجرا
تصريف-المياه-بالشواعر-الداخلية-فجرا

 

تصريف-مياه-الامطار
تصريف-مياه-الامطار

 

سيارات-الصرف-الصحى
سيارات-الصرف-الصحى

 

هطول-امطار
هطول-امطار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة