عضو الحزب الاشتراكي الألماني: كل متطلبات تمس المواطن غالية واليورو لم يعد بقيمته

الأربعاء، 11 يناير 2023 11:50 م
عضو الحزب الاشتراكي الألماني: كل متطلبات تمس المواطن غالية واليورو لم يعد بقيمته حسين خضر نائب - الحزب الاشتراكي الألماني
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسين خضر، نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للهجرة والتنوع بالحزب الاشتراكي الالماني، أن ارتفاع معدلات التضخم في ألمانيا وصل لمستوى قياسي واليورو قيمته قليلة والمواطن لم يعد يستطيع شراء متطلباته بنفس الأسعار المتعارف عليها من سنتين وثلاث سنوات.
 
وأوضح حسين خضر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية سبب في الأزمة الاقتصادية بألمانيا، قائلا: "المانيا كانت تعتمد على الغاز اللي بتورده روسيا، وطالما تكلفة الطاقة عاليا يبقى تكلفة منتجات المصانع عالية".
 
وتابع: "كل الحاجات الغالية تمس حياة المواطن بشكل مباشر في المانيا ولكن الشعب هنا ملتزم وبيحاولوا يدبروا حياتهم ومفيش هنا تسقيع، وهما عانوا من أزمات كبيرة خلال الحرب العالمية، ومتعودين على الأزمات ووقتها بيكون في تكاتف من الجميع والشعب لديه وعي كبير في التعامل مع الازمات".
 
وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات ، مع دخول الشرطة الألمانية إلى قرية لوتسيرات بغرب ألمانيا لإخراج نشطاء حماية المناخ، للبدء فى توسيع أعمال استخراج الفحم الحجرى فى المنطقة، بالتزامن مع أزمة الطاقة التى تعانى منها مختلف الدول الأوروبية والعالم.
 
وشرعت الشرطة الالمانية، فى إجلاء الناشطين الذين يقيمون منذ شهور فى مبان مهجورة فى القرية الواقعة فى ولاية شمال الراين فستفاليا، ويبلغ سكانها قرابة مئة شخص، لكنهم هجروها خلال السنوات الماضية وسط غموض بشأن مخطط لإجلائهم من أجل توسيع منجم الفحم غارتسفايلر المجاور.
 
ومنذ أن غادر آخر سكانها وهو مزارع فى أكتوبر 2022، تدفق على القرية نحو ألف ناشط سعيا للحيلولة دون أن تتحول منجما للفحم. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة