حياة كريمة تحقق التنمية المستدامة فى الريف.. مشروعات متنوعة توفر الخدمات لـ 60 مليون مواطن بقيمة تصل لتريليون جنيه.. مساهمة فعالة من شركات قطاع الأعمال العام وإشادة من الخبراء بنتائج المبادرة الرئاسية على الأرض

الثلاثاء، 10 يناير 2023 12:29 م
حياة كريمة تحقق التنمية المستدامة فى الريف.. مشروعات متنوعة توفر الخدمات لـ 60 مليون مواطن بقيمة تصل لتريليون جنيه.. مساهمة فعالة من شركات قطاع الأعمال العام وإشادة من الخبراء بنتائج المبادرة الرئاسية على الأرض جانب من مشروعات حياة كريمة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، آلاف الإنجازات على أرض الواقع وباتت تقدم الخدمة لملايين المواطنين المحرومين منها ، فيما تواصل شركات قطاع الأعمال العام تنفيذ عشرات المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى تصل تكاليفها لنحو تريليون جنيه في مختلف المراكز والقرى المصرية في كل المحافظات، حيث تتولى شركات قطاع الأعمال التابعة للقابضة للتشييد والتعمير تنفيذ مشروعات بنحو 20 مليار جنيه أغلبها في محافظات الصعيد.

ومن جانبه أشاد المهندس هشام أبو العطا رئيس القابضة للتشييد والتعمير سابقا بمشروعات حياة كريمة، لافتا في تصريحات سابقة لـ" اليوم السابع" أنها مشروعات رائعة تعبر عن رؤية الدولة؛ لتوفير الخدمات للمواطنين وعندما فكرت الدولة في بدء تنفيذ المشروعات استعانت بشركات قطاع الأعمال العام ونحن نقدر لها ذلك وشركاتنا لها فروع في كل أنحاء مصر، وبالفعل لدينا حجم عمل يتجاوز الـ 18 مليارجنيه في المرحلة الأولى، كما أن  بعض الشركات بدأت  تعمل في المرحلة الثانية ، وهذا العمل ساهم في تحريك شركاتنا .

 

أعمال شركات القابضة للتشييد والتعمير العام الماضى

 

وكشفت القابضة للتشييد والتعمير برئاسة المهندس هشام أبو العطا، عن نتائج أعمال شركاتها التابعة خلال العام المالى 2020-2021، من بينها الشركة المساهمة المصرية للمقاولات العبد، والتى تنفذ عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث  بلغت قيمة التعاقدات خلال العام المالى 2020-2021 نحو 3 مليارات جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه فى العام الذى سبقه.

و بلغت قيمة المشروعات التى تم الانتهاء منها 2.2 مليار جنيه، مقابل 861 مليونا فى العام الذى سبقه، ومن المتوقع تنفيذ أعمال جديدة بقيمة 2.2 مليار جنيه.

ومن  أهم مشروعات الشركة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقيمة 4.4 مليار جنيه فى 41 قرية أغلبها فى الصعيد، علاوة على تنفيذ مشروعات بهيئة مياه الشرب بقيمة 3.3 مليار جنيه.

 

حازم عبد الوهاب : أعظم مبادرة مصرية لتنمية الريف

 

وأكد حازم عبد الوهاب، الخبير المالى أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى حققت طفرة غير مسبوقة فى حياة أهل الريف وصعيد مصر .

وتأتى مبادرة "حياة كريمة" فى إطار تنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة التى أطلقها رئيس الجمهورية في فبراير 2016، لتجعل مصر في مصاف دول العالم التي تعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة في الريف، وتعد هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها في تاريخ مصر، حيث تستهدف تحسين مستوى معيشة حوالي 60% من المواطنين الذين يعيشون في الريف المصري بتكلفة تصل لتريليون  جنيه.

 

وأضاف حازم عبد الوهاب لـ" اليوم السابع" أن ما يتم عبارة عن تأسيس مستوى معيشة كريمة لكل الناس  في مصر حوالى 60 مليون مواطن في مختلف المراكز والمدن والقرى، لافتا إلى أن حياة كريمة مباردة عظيمة تتم لأول مرة في تاريخ مصر وهى مبادرة حظيت بإشادة دولية كبيرة نظرا لأهميتها التنموية.

 

وحول استفادة الشركات منها، أشار إلى أن مئات الشركات سواء قطاع الأعمال العام أو الخاص استفادت من المبادرة من خلال دخولها في العديد من المشروعات وتنفيذها ولا سيما ان مشروعات المبادرة تصل لنحو 700 مليار جنيه وهو مبلغ ضخم جدا تحملته الدولة في سبيل توفير حياة كريمة للمواطنين.

 

أسامه الحسينى : تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أشار الدكتور أسامة الحسينى الخبير الاقتصادى، إلى إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تساهم بشكل كبير في تحقيق الاستدامة في الريف على وجه الخصوص ، وبالتالي تحقيق حياة مناسبة لكل أبناء مصر في الريف ،والذين ظلوا يعانون لسنوات طويلة من ضعف المرافق ،بل وانعدامها في الكثير من الأوقات .

أضاف اسامه الحسينى لـ" اليوم السابع" إن قيمة مبادرة حياة كريمة يمكن تحديده في عدة محاور، أولها استفادة المواطن نفسه ، وثانيا استفادة القرى من المرافق الجديدة، وثالثا استفادة الشركات العاملة في المبادرة، سواء شركات قطاع عام أو قطاع أعمال عام أو شركات قطاع خاص ، وأخيرا مصر المستفيد الأكبر من تنمية حقيقة تتم على أرض الواقع وتضيف رصيدا كبيرا لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتعظم من أصول مصر في كل الربوع والمناطق.

 

ناجى علوان : تنفيذ أغلب المشروعات بسنية 100%

وكشف المهندس ناجى علوان، رئيس قطاعات التنفيذ بشركة العبد العامة، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، إن العديد من المشروعات تم تنفيذها بنسبة 100% على الرغم من وجود انتخابات عمالية  ستجرى يوم الاثنين المقبل وهناك العديد من المرشحين، إلا أن العمل منتظم ويتم وفق الجداول المخططة للمشروعات، ولا سيما إن هناك انضباطا كاملا فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة التي تحظى بأولوية أولى للشركات الشقيقة وفق توجيهات المهندس هشام أبو العطا رئيس القابضة للتشييد والتعمير.

 

وأضاف في تصريحات سابقة لـ" اليوم السابع" أن أبرز المشروعات التى تنفذها مبادرة حياة كريمة من خلال "العبد" 102 مشروعا بمحافظات الجمهورية المختلفة تخدم  86 قرية و15 مركزا بمختلف محافظات الجمهورية ما بين (21) قرية بمحافظة البحيرة وقريتان بمحافظة الغربية وعدد (3) قرية بمحافظة المنوفية و15 قرية بمحافظة المنيا و26 قرية بمحافظة سوهاج وعدد (8) بمحافظة قنا وعدد (11) قرية بمحافظة أسوان، وذلك بقيمة 6.3 مليار جنيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة