باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قصر باكنجهام يعلن وفاة ملكة بريطانيا.. "تشارلز الثالث" اللقب الرسمى لملك بريطانيا الجديد.. وأمريكى يقتل 4 أشخاص فى بث مباشر

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 12:15 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قصر باكنجهام يعلن وفاة ملكة بريطانيا.. "تشارلز الثالث" اللقب الرسمى لملك بريطانيا الجديد.. وأمريكى يقتل 4 أشخاص فى بث مباشر الملكة إليزابيث الثانية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
قصر باكنجهام يعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر 96 عاما

أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام.

القصر الملكى البريطانى: الملك الجديد "تشارلز الثالث" سيلقى خطاباُ غداً

قال مصدر في القصر الملكي البريطاني إن الملك الجديد "تشارلز الثالث" سوف يلقي خطاباُ غداً /الجمعة/ بوصفه الملك الجديد للبلاد، حيبما أوردت ذلك شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية.

الكويت تنعى وفاة الملكة إليزابيث.. وتعلن تنكيس العلم 3 أيام

تقدم مجلس الوزراء الكويتى بخالص العزاء إلى الملك تشارلز الثالث - ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وإلى الشعب البريطاني بوفاة الملكة إليزابيث الثانية - ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

عاهل الأردن ناعيا الملكة إليزابيث الثانية: كانت منارة للحكمة والقيادة

نعى الديوان الملكى الهاشمى ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر، الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، التي وافتها المنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

"تشارلز الثالث" اللقب الرسمى لملك بريطانيا الجديد

أصدر الملك تشارلز الثالث، بيانًا مؤثرًا بشأن وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، أكد فيه الملك اللقب الذي سيستخدمه.

جوتيريش يعزى أسرة إليزابيث الثانية: كانت صديقة جيدة للأمم المتحدة وسيتذكرها العالم طويلا

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن حزنه العميق لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وأشاد جوتيريش بالملكة الراحلة لتفانيها الثابت مدى لحياة في خدمة شعبها.

رئيس الإمارات يعزى فى وفاة الملكة إليزابيث الثانية: كانت رمزا للحكمة والتسامح

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه على "تويتر" عن خالص التعازي والمواساة للعائلة المالكة والشعب البريطانى.

آخر ظهور للملكة إليزابيث الثانية قبل وفاتها.. اعرف التفاصيل

في آخر ظهور علنى لها، صادقت الملكة إليزابيث رسمياً الثلاثاء، على تعيين ليز تراس في منصب رئيسة الوزراء، لتصبح رئيس الحكومة الـ15 خلال 70 عاماً من تولي الملكة العرش.

المستشار الألمانى: الملكة إليزابيث الثانية "امرأة كتبت التاريخ"

وصف الرئيس الألماني أولاف شولتس الملكة إليزابيث الثانية بأنها امرأة كتبت التاريخ، وقال شولتس إن ألمانيا ستظل ممتنة للملكة إلى الأبد لأنها مدت يدها إلينا في المصالحة.

بلجيكا ناعية الملكة اليزابيث: منارة للاستقرار والكرامة للشعب البريطانى لأكثر من 70 عاماً

عبّر رئيس الوزراء البلجيكى، ألكسندردى كرو، عن تعازيه إلى المملكة المتحدة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قائلاً إن بلاده "ترسل تعازيها إلى العائلة المالكة البريطانية والشعب البريطاني".

زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب منطقة المزونة بولاية سيدى بوزيد بتونس

ضربت هزة أرضية بقوة 3.9 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب منطقة المزونة الواقعة بولاية سيدي بوزيد في تونس.

رئيس وزراء كندا ناعيا الملكة إليزابيث الثانية: كرست حياتها لخدمة الكومنولث وشعبها

نعى رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، الملكة إليزابيث الثانية، رئيسة الدولة، بعد الإعلان عن وفاتها، وقال "تعهدت الملكة بتكريس حياتها لخدمة الكومنولث وشعبها".

الملك تشارلز: وفاة والدتى الحبيبة الملكة إليزابيث أكبر لحظة حزن بالنسبة لى

قال الملك تشارلز، إن وفاة والدتى الحبيبة الملكة إليزابيث تمثل أكبر لحظة حزن بالنسبة لى، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية.

واشنطن: قوات كييف خسرت عشرات الآلاف من أفرادها بين قتيل وجريح

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، أن قوات كييف تكبدت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى بين أفرادها خلال ستة أشهر.

بايدن: قلوبنا مع الملكة إليزابيث الثانية لتخطى أزمتها الصحية

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن بشأن الحالة الصحية للملكة إليزابيث الثانية إن قلوبنا مع ملكة بريطانيا فى تخطى أزمتها الصحية، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

النواب اللبنانى يدعو لجلسة عامة الأسبوع المقبل لإقرار مشروع قانون الموازنة

دعا رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، إلى عقد جلسة عامة ممتدة من صباح يوم الأربعاء وحتى مساء يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر لدراسة وإقرار مشروع الموازنة العامة للدولة اللبنانية للعام الجاري.

النمسا تفتح باب التصويت فى الانتخابات الرئاسية المُقبلة عبر بطاقات الاقتراع الرقمية

قال جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا إنه يُمكن التسجيل حاليا في التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر لها يوم 9 أكتوبر المُقبل عن طريق الانترنت أو البريد.

لحظة تسريب ورقة عن صحة الملكة إليزابيث إلى البرلمان ومغادرة رئيسة الوزراء.. فيديو

عرضت شبكة بلومبيرج مقطع فيديو يرصد، لحظة تسريب ورقة عن صحة الملكة إليزابيث الثانية إلى البرلمان البريطانى، ومغادرة رئيسة الوزراء ليز تراس على إثرها للجلسة.

الشرطة الأمريكية تضبط شابا قتل 4 أشخاص فى بث مباشر على فيس بوك

احتجزت الشرطة الأمريكية رجلاً قتل 4 أشخاص في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وذلك بعد تحذيرات متعددة من الشرطة بضرورة البقاء في المنزل لخطورة الوضع.

ألمانيا تؤكد أهمية انضمام أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا إلى الاتحاد الأوروبى

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن من مصلحة بلادها أن تنضم أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا إلى الاتحاد الأوروبى.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 606 ملايين حالة.. والوفيات أكثر من 6 ملايين و508 آلاف

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 606 ملايين و993 ألفا و50 إصابة.

الأمير وليام وكيت ميدلتون يصطحبان أطفالهما بأول أيام الدراسة.. صور

ظهر الأمير وليام، وكيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، برفقة أبنائهما الثلاثة، في أول أسام الدراسة في مدرستهم الجديدة، والتى تبلغ تكلفتها 50 ألف جنيه إسترلينى فى العام.

"كوبرنيكوس لتغير المناخ": صيف عام 2022 الأكثر سخونة فى أوروبا

أفادت خدمة "كوبرنيكوس لتغير المناخ" بأن صيف عام 2022 بين شهرى يونيو وأغسطس الماضيين، والذى شهد زيادة فى الكوارث المرتبطة بالاحتباس الحرارى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة