امرأة غير عادية.. حكايات خاصة لــ نجمات جسدن دور الملكة إليزابيث الثانية.. كلير فوي: مزيدًا من الاحترام للملك والعائلة.. وأوليفيا كولمان: أصلحت السيارات في الحرب العالمية الثانية.. وهيلين ميلين تعلن الحداد

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 04:08 م
امرأة غير عادية.. حكايات خاصة لــ نجمات جسدن دور الملكة إليزابيث الثانية.. كلير فوي: مزيدًا من الاحترام للملك والعائلة.. وأوليفيا كولمان: أصلحت السيارات في الحرب العالمية الثانية.. وهيلين ميلين تعلن الحداد نجمات جسدن دور الملكة إليزابيث
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تركت الملكة إليزابيث الثانية انطباعًا قويًا ومبهرًا لدى العديد من الممثلات اللائي جسدن أدوارها في أعمال فنية، فهي كانت امرأة غير عادية، على حد وصفهن، وخلال فترة حكمها التي امتدت 70 عامًا، تم تجسيد شخصية الملكة الراحلة على الشاشة عدة مرات، من قبل ممثلات من كلير فوي إلى هيلين ميرين.

وفي أعقاب وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 96 عامًا أعادت صحيفة مترو البريطانية الشهيرة نشر أبرز تصريحات النجمات اللائي جسدن دورها وكيف تحدثن عنها وأثر الدور على مسيرتهن الفنية، إذ قالت كلير فوي التي جسدت دورها في المسلسل الأشهر The Crown: تجسيد دور الملكة في شبابها منحها المزيد من الاحترام للملك والعائلة المالكة بشكل عام. شيء ما أصابني بينما كنت أسير عبر ذلك الباب.

وأضافت كلير فوي في تصريحات سابقة لمجلة "فوج": أدركت فجأة أن كونك ملكيًا ليس امتيازًا. إنهم يرتدونها باستمرار، ولا يمكنهم أن يخلعوا أحذيتهم في الأماكن العامة، المشاهير يختارون الشهرة بأنفسهم لكن الأمر مختلف لأن أفراد العائلة المالكة يتعرضون للضغوط.

كلير فوي
كلير فوي

فيما قالت أوليفيا كولمان إنها وجدت أيضًا مزيدًا من الاحترام للملكة بعد أن لعبت دورها في سلسلة The Crown، ووصفت نفسها بأنها معجب مخلص، وأضافت في تصريحات لـ الجارديان: هي امرأة غير عادية، إنها المعيلة، والشخص الذي نضعه على عملاتنا المعدنية وأوراقنا النقدية. الأمير فيليب يجب أن يسير خلفها. أصلحت السيارات في الحرب العالمية الثانية.

اوليفيا كولمان
اوليفيا كولمان

أما إميلدا ستونتون التي تجسد دور الملكة إليزابيث في الموسم الخامس من The Crwon، قالت عن تجسيدها للدور: "يسعدني أن أكون هنا، ورثت دور الملكة إليزابيث من ممثلتين بارزتين في الآونة الأخيرة، وسأبذل قصارى جهدي للحفاظ على المستوى العالي للغاية الذي حددوه.

إميلدا ستونتون
إميلدا ستونتون

وكشفت النجمة هيلين ميلين عن أنها قبل تصوير فيلمها الشهير The Queen كتبت رسالة إلى الملكة إليزابيت قالت فيها: نحن نصور هذا الفيلم، ونستعرض وقت صعب للغاية في حياتك. آمل ألا يكون الأمر فظيعًا جدًا بالنسبة لك.

وأضافت هيلين: شعرت بارتياح شديد بعد ذلك لأنني كتبت تلك الرسالة، ومن أجل تجسيد الشخصية بشكل مميز شاهدت أفلامًا وفيديوهات للملكة، واحتفظت بصور لها في مقطورتها، بالإضافة إلى إجراء تدريب صوتي مكثف.

هيلين ميلين
هيلين ميلين

يشار إلى أن هيلين ميلين أعادت تجسيد دور الملكة إليزابيث مرة ثانية في مسرحيةThe Audience عام 2013، ثم أعادت تقديمها مرة أخرى في عام 2015 على مسرح برودواي، وعبرت النجمة عن حزنها الشديد لرحيل ملكة بريطانيا وقالت عقب وفاتها في بيان: أنا في حالة حداد مع بقية بلدي، وفاة ملكة عظيمة. أنا فخورة بأن أسمي نفسي من العصر الإليزابيثي. إذا كان هناك تعريف للنبل، فقد جسدته إليزابيث".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة