كتاب وخبراء يشيدون بتصريحات الرئيس السيسى.. أكرم القصاص: كلمات الرئيس هدفها كسب الثقة بالنفس.. فريدة الشوباشى: حملات التشكيك فى نجاحات الدولة ستفشل.. أسامة السعيد: المشروعات حققت الكثير للمواطن المصرى

الخميس، 08 سبتمبر 2022 11:24 م
كتاب وخبراء يشيدون بتصريحات الرئيس السيسى.. أكرم القصاص: كلمات الرئيس هدفها كسب الثقة بالنفس.. فريدة الشوباشى: حملات التشكيك فى نجاحات الدولة ستفشل.. أسامة السعيد: المشروعات حققت الكثير للمواطن المصرى أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
كتب أحمد عرفة - أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خبراء وكتاب بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحين أن كلمات الرئيس السيسي هدفها كسب الثقة بالنفس وطرد الطاقة السلبية، ولافتين إلى أن المشروعات التي نفذتها الدولة حققت الكثير للمواطن المصرى، حيث علق الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات بهيئة قناة السويس، موضحًا، أن اختيار المكان مناسب لما عبر عنه الرئيس اليوم، رجوعًا لكون قناة السويس رمزًا للصمود والقوة في الماضي والحاضر.

 

وقال رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن قناة السويس رمز في قلوب المصريين في الماضي وكذلك الحاضر، مشيرًا إلى أن الرئيس استحضر فكرة كيف كان يشكك المغرضون سابقًا وكيف أصبح الوضع، بغرض طمأنة الناس.

 

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن كلمات الرئيس السيسي هدفها لم يكن نقاشًا أو شعوراً بالقلق على الدولة، بقدر ما كان محاولة لكسب الثقة بالنفس وطرد الطاقة السلبية، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية عالمية، وهناك محاولات من أطراف أو بعض المنصات المختلفة لتصوير الأمر بأن الأزمة تتعلق بأزمات اقتصادية محلية أو غيره.

 

وتابع رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن الكساد يجتاح العالم بشكل كاسح ومصر تحاول تقليل انعكاسات الأزمة العالمية، لافتًا إلى أنه في حالة توقف المشروعات القومية ستنطفئ ماكينة الاقتصاد وتحلق أزمات أخرى مثل قلة فرص العمل وغيره.

قال الكاتب الصحفى أسامة السعيد، إن المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية حققت الكثير للمواطن المصرى ، موضحا أن البعض يسعى للتشكيك في تلك الإنجازات لنشر الشائعات وإثارة البلبلة.

وأضاف الكاتب الصحفى في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المشروعات التي تم تنفيذها تمثل دليل وشهادة نجاح حقيقية لدولة 30 يونيو ، وشهادة نجاح حقيقية للدولة المصرية .

وأوضح الكاتب الصحفى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى تمثل إدراك للمتغيرات وإدراك أيضا محاولات التي يسعى لها البعض لإفساد ما يحدث في مصر وإثارة كثير من الاضطرابات والتشويش على ما حققته الدولة المصرية.

وأوضح الكاتب الصحفى أن الرئيس السيسى يؤكد ضرورة أن تقدم الحقائق والأمور في نصابها الصحيح ويتم الرد على الشائعات بوقائع وبيانات وحقائق على ما يحدث على أرض الواقع ، موضحا أن مؤتمر اليوم سيكون لبداية جديدة للتعاطى مع هذه المزاعم والافتراءات وبناء الوعى معركة مستمرة .

فيما قال الكاتب الصحفى أشرف العشرى مدير تحرير جريدة الأهرام أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد مؤتمر اقتصادى نهاية سبتمبر الجارى هي دعوة لاطلاع المصريين على حجم الإنجازات واستعراض برامج وخطط للنجاح خلال الفترة المقبلة من خلال رؤية شاملة.

وأضاف مدير تحرير جريدة الأهرام في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المؤتمر الاقتصادى تشارك فيه القوى الاقتصادية حتى من لديهم مواقف متباينة ليشارك الجميع برأيه.

وأوضح مدير تحرير جريدة الأهرام أن الرئيس يسعى لإشراك الجميع الخبراء والمتخصصين للتناول الموضوع خلال المرحلة المقبلة بعد ما تحقق من نجاحات ونقلة نوعية غير مسبوقة ، موضحا أن ما تحقق في مصر من إنجازات بمثابة إعجاز.

فيما قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، إن المواطن المصرى كل يوم يزداد ثقته في أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بكل مواطن مصري ، وهذا يحدث إرباك كبير لأعداء مصر .

وأضافت الكاتبة فريدة الشوباشى، خلال قناة إكسترا نيوز، أن مؤتمر المناخ سيعقد في مصر وهذا يؤكد أن العالم كله يثق في مصر، مشيرة إلى أن حملات التشكيك في نجاحات الدولة ستفشل ، ولا بد أن نقف بجانب قياداتنا ونواجه أزمة الزيادة السكانية.

وتابعت الكاتبة فريدة الشوباشى: كلنا ثقة في الرئيس السيسى وفى المشروعات القومية التي يتم تنفيذها، موضحة أن الشعب المصرى لديه وعى بالنجاحات التي تم تحقيقها ، والحرب على مصر لم تتوقف ولا يوجد أى مصرى يتم محاربته إلا إذا كان مخلصا لبلده.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة