لوحة مرسومة بالذكاء الاصطناعى تفوز بمسابقة أمريكية.. وفنانون غاضبون

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 09:29 م
لوحة مرسومة بالذكاء الاصطناعى تفوز بمسابقة أمريكية.. وفنانون غاضبون اللوحة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الأمريكي جيسون ألين، رئيس شركة ألعاب الطاولة التي تتخذ من كولورادو مقرا لها، بالجائزة الأولى في مسابقة فنية سنوية لمعرض ولاية كولورادو في فئة الفن الرقمي والفنانين. لكن الفنانين ليسوا سعداء بذلك.
 
ووفقًا لموقع ويب معرض الولاية، فاز ألين في فئة الفنون الرقمية، التصوير الفوتوجرافي الذي تم التلاعب به رقميًا بعمل يسمى "مسرح ديوبرا المكاني"، وفقا لموقع سى إن بى سى.
 
وكشف جايسون الين، أنه فاز بالمركز الأول من خلال صورة تم رسمها بواسطة الذكاء الاصطناعي مطبوعة على قماش. 
 
والصورة عبارة لوحة مرسومة ببراعة، وطبعها ألين على لوحة قماشية لتقديمها، تصور مشهدًا يبدو أنه قد يكون من أوبرا فضائية.
 
 وتم إعلان جيسون ألين الفائز على الرغم من أنه هو نفسه لم يصنع القطعة، وقد أثار هذا غضب الفنانين عبر الإنترنت لأن ألين لم يذهب بالطريقة التقليدية أو يستخدم فرشاة رسم رقمية لإنشاء العمل الفني. بدلاً من ذلك، استخدم برنامج ذكاء اصطناعى، لإنشاء العمل الفني بناءً على موجه نصي.
 
ومع ذلك، أخذ جايسون الصورة التي تم إنشاؤها وعدلها عن طريق فوتوشوب، ويتضمن الرسم الرقمي أو العمل الفني الرقمي فنانًا يقوم بإنشاء عمل فني رقميًا على جهاز كمبيوتر. 
 
يتم ذلك تقليديًا من خلال برامج الرسم التي تستخدم الفرش مثل اللوحة التقليدية. يمكن أيضًا إنشاء اللوحات الرقمية من خلال برنامج ذكي للذكاء الاصطناعي باستخدام أوامر نصية. 
 
ومنذ ظهور الفن الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، جادل الكثيرون بأن الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Midjourney و Dall-E مؤهلة أيضًا للفنون الرقمية حتى تحصل على فئة منفصلة خاصة بها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة