المشرف على تطوير متحف محمد محمود: إرث ثقافى عظيم بالنسبة لمصر والعالم

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 11:54 م
المشرف على تطوير متحف محمد محمود: إرث ثقافى عظيم بالنسبة لمصر والعالم متحف محمد محمود خليل
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان التشكيلى طارق مأمون المشرف على تطوير متحف محمد محمود خليل والذى حصل على أفضل مشروع ترميم فى العالم، إن الإشراف كان لقطاع الفنون التشكيلية وكان دورى تنسيقيا بالعرض المتحفى، مؤكدا أن المتحف إرث ثقافى عظيم بالنسبة لمصر والعالم.
 
وأضاف الفنان التشكيلى طارق مأمون، خلال إتصال هاتفى ببرنامج من مصر على قناة سى بى سى، أن الفوز بهذه الجائزة يجلب لنا محبين آخرين، موضحا أنه تم تطوير المتحف بإيادى مصرية.
 
وأشار إلى أن الترميم لم يجعل المكان تقليدى، ولكن كان هناك عمل حيوى فضلا عن دور المكان الذى يليق به كطبيعة معمارية ومتحف يحتوى أعمال فنية وبه إضاءة جيدة وتكييف جيد ونظم تأمينية جيدة، وهذا ما جعل له الأفضلية، فهو لم يحول المكان لكن أحترم طبيعة المكان، وبذل أكبر جهد لعرض محتواه، فهو إرث ثقافى مهم.
 
يذكر أنه فازت 5 مشروعات مصرية في مسابقة التحكيم العالمية، كأفضل أعمال إنشائية على مستوى العالم، وفقا لتصنيف مؤسسة ENR الأمريكية العالمية الخاصة بالاستشارات الهندسية وأعلنت ENR نتيجة مسابقة التحكيم العالمية لأفضل وأرقى المشروعات والإنشاءات الهندسية على مستوى قارات العالم للعام 2022 ضمت حوالى 34 مشروعاً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة