أكرم القصاص - علا الشافعي

تليفزيون "اليوم السابع" يرصد أهم تصريحات للرئيس السيسى خلال افتتاحات اليوم

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 12:25 م
تليفزيون "اليوم السابع" يرصد أهم تصريحات للرئيس السيسى خلال افتتاحات اليوم الرئيس السيسى يفتتح عددا من المشروعات
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المنطقتين الاستثماريتين في بنها بمحافظة القليوبية، وميت غمر بمحافظة الدقهلية وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل تامر إسماعيل.

واستعرضت التغطية كلمة الرئيس السيسى خلال افتتاح عدد من المشروعات الاستثمارية والتي  أكد فيها على اهتمام الدولة الكبير بالصناعة ودعمها وتسهيل كل المعوقات التي تقابلها ، مشددا على أنه يتم العمل على تيسير الإجراءات أمام المستثمرين وأنه سيتم خلال شهر أو شهرين الانتهاء من إزالة كافة المعوقات القائمة في مواجهة الاستثمار.

كما أكد الرئيس السيسي ، على جدية الدولة في تناول المشكلات التي تعوق الاستثمار والتصدي لها وحلها ، لافتا إلى أن كل مشروع يتم تنفيذه يمثل دخلا إضافيا ليس فقط للشركة المنفذة للمشروع ولكن لكل مواطن يعمل بها.

وأبدى الرئيس استعداد الحكومة لتشجيع رجال الأعمال من أجل التوسع في إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة تكون لديها فرص عمل حقيقية .

ونوه الرئيس السيسي بدور مراكز البحوث والتطوير سواء في الجامعات أو غيرها من أجل إيجاد حلول للمشكلات أو النقاط التي تحتاج إلى التطوير وذلك من خلال التنسيق والربط فيما بين مراكز البحوث والصناعة، وأوضح الرئيس أن حجم القطاع الخاص في مصر كبير ويتجاوز 75% في المائة من حجم الاقتصاد .

 

وأكد الرئيس السيسي ، مجددا جدية الدولة في حل مشكلات المستثمرين بما في ذلك توفير مستلزمات الإنتاج ، مضيفا " أنه وجه محافظ البنك المركزي بألا تكون هناك مشكلة حقيقية تواجه المستثمرين".

وقال الرئيس " إن أزمة كورونا ومن بعدها الأزمة الروسية - الأوكرانية كان لهما أثر كبير على العالم كله وعلى مصر، ولكننا نسعى لتقليل حجم هذه الصدمة قدر المستطاع ".

ووجه الرئيس السيسي، التحية والتقدير للهيئة العام للاستثمار ورجال الأعمال على الجهد المبذول ، وقال "نحن مهتمون بتشجيع الصناعة في مصر ودعمها ، ونحتاج إلى المزيد من العمل من كافة الأطراف".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة