أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تدرس تخفيض أيام عمل الموظفين إلى 4 أيام.. فيديو

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 12:34 ص
بريطانيا تدرس تخفيض أيام عمل الموظفين إلى 4 أيام.. فيديو محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال، حيث استعرضت التغطية أزمة الطاقة في أوروبا خلال فصل الشتاء، حيث بدأت حالة من الغضب تنتاب كل مواطني أوروبا، فقد أدى انحياز الحكومات الأوروبية إلى أوكرانيا في حربها ضد روسيا، إلى أثار كارثية على المواطنين في القارة العجوز، حيث أدى انقطاع إمدادات الغاز الروسى عن القارة الأوروبية ، في حالة من الخوف الشديد من شتاء قارس بلا تدفئة يضرب أوروبا.

ونتيجة لذلك، نظم المئات من المواطنين في بولندا وقفة احتجاجية وسط العاصمة وارسو، تحت شعار "أوقفوا أكرنة بولندا"، وأيضا "أوقفوا زوال بولندا"،  حيث طالب المشاركون في المسيرة الحكومة بالتخلي عن دعم كييف وإبعاد بولندا عن المعركة التي تخوضها أوكرانيا.

أيضا، أكدت وزيرة البيئة الإسبانية، تيريزا ريبيرا أن إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا انخفضت بأكثر من 82 %خلال عام، وأوضحت ريبيرا أن أوروبا كانت تعد نفسها لتقليص واردات الغاز الروسي، وتراهن على الاستقلالية وتأمين احتياجاتها.

أيضا في ألمانيا دعت ثلاث ولايات ألمانية شمالي البلاد إلى تقسيم ألمانيا حسب أسعار الكهرباء على خلفية الارتفاع الحاد بأسعارها، وأيضا منح امتيازات للمناطق التي يتم فيها إنتاج الطاقة المتجددة، وأكد وزير الاقتصاد الألماني إن مستوى رسوم الكهرباء سيكون عبئا كبيرا على المستخدمين النهائيين بسبب أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

من ناحية أخرى، أكدت صحيفة "جلوبال تايمز" أن تأييد أوروبا لأوكرانيا، يشكل تهديدا وجوديا للقارة بأكملها، فبينما تعمل واشنطن على إطالة أمد النزاع في أوكرانيا، فإن أوروبا تعانى من تدهور شديد فى قطاع الصناعة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم.

وأكدت الصحيفة "ستؤدى زيادة الفواتير جراء ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع التضخم إلى نقص المواد الخام الصناعية في أوروبا، ليتبع ذلك انخفاض فى الأرباح، وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي غير قادر على مساعدة نفسه، بينما لا تتدخل الولايات المتحدة لمساعدة حلفائها، كما أشارت الصحيفة أنه اذا طال أمد الحرب الروسية الأوكرانية أكثر من ذلك، فستواجه الدول الغربية ارتفاعا غير مسبوق في أسعار الطاقة ومعدلات تضخم تاريخية.

وننتقل إلى بريطانيا

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن عضو برلمانى من حزب العمال قدم مشروع قانون بشأن تخفيض أسبوع العمل لجميع الموظفين إلى أربعة أيام فقط بدلا من 5 أيام، وأكد العضو البرلمانى بيتر دود إن العمال البريطانيين يعملون أطول ساعات عمل في أوروبا، وبموجب الخطط، سيتم تحديد أسبوع العمل الرسمي بـ 32 ساعة فقط وأى عمل يتجاوز ذلك سيتعين على أصحاب العمل دفع أجره كساعات عمل إضافية.

وأوضح بيتر دود أن الأسبوع الذي يمتد لأربعة أيام بدون خسارة في الأجور يعزز الإنتاجية ورفاهية العمال.، لتكون هذه هى المرة الأولى التي يقدم فيها مشروع قانون لمدة أربعة أيام عمل فقط للموظفين إلى البرلمان.

ومن بريطانيا إلى سوريا

ارتفع عدد ضحايا غرق قارب قبالة ساحل محافظة طرطوس السورية إلى 97 شخصا، وأوضح مدير الموانئ السورية، أنه تم العثور على جثتين عند جزر حباش، وتم انتشالهما ونقلهما إلى الهيئة العامة لمستشفى الباسل.

ولمن لا يعلم فقد انطلق القارب على متنه 150 شخصا من لبنان متجها إلى دولة أوروبية مجاورة، في ظل تدهور الأحوال الاقتصادية في لبنان.

ومن سوريا إلى الفلبين

أعلنت الحكومة الفلبينية، إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم مع اقتراب وصول الإعصار "نورو" القوى لمناطق شمال شرقي البلاد.

وذكرت صحيفة "فلبين ستار" أن الإعصار "نورو" يتحرك حاليا في البحر على بعد 175 كيلومترا، وتصاحبه رياح تبلغ سرعتها 195 كيلومترا، وقامت السلطات الفلبينية بإجلاء آلاف القرويين من مسار الإعصار، وكذلك من القرى الواقعة على سفوح الجبال المعرضة للانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة، وأيضا قامت العديد من المقاطعات والمدن بما في ذلك العاصمة "مانيلا" بتعليق الدراسة والعمل الحكومى يومى الأحد والاثنين؛ تحسبا لوصول الإعصار .

ولمن لا يعلم، تتعرض الفلبين كل عام لحوالى 20 عاصفة وإعصارا، نتيجة لوقوعها فى حلقة النار فى المحيط الهادئ، وهي منطقة تحدث بها العديد من الانفجارات البركانية والزلازل، مما يجعل الدولة الواقعة في جنوب شرقي آسيا واحدة من أكثر الدول عرضة للكوارث في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة