كيف حققت حياة كريمة أحلام أهالى الفيوم؟.. عبد الحميد تعيلب بـ"شعلان": لم نتخيل أن نرى هذه المشروعات العملاقة بقريتنا وشاركنا بأراضينا للمساهمة بالمزيد من المشروعات.. ونعيش عصر غير مسبوق لتحقيق الأحلام والطموحات

السبت، 24 سبتمبر 2022 04:30 م
كيف حققت حياة كريمة أحلام أهالى الفيوم؟.. عبد الحميد تعيلب بـ"شعلان": لم نتخيل أن نرى هذه المشروعات العملاقة بقريتنا وشاركنا بأراضينا للمساهمة بالمزيد من المشروعات.. ونعيش عصر غير مسبوق لتحقيق الأحلام والطموحات
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من السعادة الممتزجة بالشوق المنتظر لإنهاء المشروعات يعيشها أبناء قرية شعلان بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بعدما أدرجت قريتهم  ضمن قري المحافظة التي تنفذ بها مبادرة حياة كريمة، حيث بدأت المشروعات بالتنفيذ منذ فترة كبيرة ويتم عمل البنية التحتية لمشروعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي اللذان يدخلان القرية للمرة الاولي، بالإضافة الي رفع كفاء البنية التحتية لمياه الشرب وخطوط الانترنت والكهرباء ، وتطوير الوحدة الصحية ومركز الشباب ودخول العديد من المنازل ضمن مبادرة سكن كريم.

 
يقول عبد الحميد عبد السيد  تعيلب أحد مواطني قرية شعلان، إن قريتهم تعيش في العصر الذهبي، مؤكدا أن عمره 67 عاما ولم يتخيل ابدا دخول خدمة الصرف الصحي للقرية والتي يطالب بدخولها لقريته ويسعى لذلك منذ عشر سنوات، إلا أنها لم تتحقق الا من خلال مبادرة حياة كريمة، التي أعلنها الرئيس وكان من حسن حظ القرية دخولها بالمبادرة، بعد اختيار مركزي يوسف الصديق واطسا لتنفيذ المبادرة بهما، لافتا إلى أن مشروع الصرف الصحي ينفذ بالقرية وتوابعها بشكل عملاق، حيث بدأت أعمال البنية التحتية منذ عام واوشكت على الانتهاء.
 
وأضاف أن القرية كانت تعوم علي مياه وهو ما إتضح بشكل اكبر خلال أعمال تنفيذ المشروع وهو ما يوضح أهمية المشروع بالنسبة للقرية ومواطنيها، مؤكدا أن المشروع كان حلم لجميع أبناء القرية ولم يكن لديهم أي أمل في تحقيقه في يوم من الأيام خاصة بتكلفة المشروع الكبيرة. 
 
وأكد المواطن، أن الحديث عن تأثير المبادرات على المواطنين وما يشعر به المواطن من اهتمام للدولة لا يحتمل أن يكون فيه أي مجاملة للمسؤولين أو القيادة السياسية لأن المشروعات تنفذ على أرض الواقع بشكل ملحوظ وبصورة متقدمة في نسب التنفيذ، لافتا إلى أنه قديما كانت مياه الصرف تغرق المنازل والشوارع والأهالي يعتمدون على خزانات الصرف الصحي بالشوارع وكل شهر يستعين ن بسيارات الكسح لخفض منسوب المياه في الخزانات لذلك فإن مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ في قريته سيغير معالم القرية وسيخفف العبء عن المواطن.
 
ولفت عبد الحميد تعيلب، إلى أن حياة كريمة تنفذ عدد من المبادرات بالقرية أفادت المواطن بشكل مباشر وجعلته يشعر بالاهتمام من قبل الدولة مثل القوافل الطبية، حيث حضرت للقرية منذ فترة قريبة قافلة طبية علي اعلي مستوي واتخذت مدرسة عبد السيد تعيلب مقر لها وقدمت خدمات الكشف والعلاج للمواطنين بالمجان بالإضافة الي إجراء عمليات للعيون لإزالة المياه البيضاء لعدد كبير من المواطنين. 
 
وأشار المواطن إلى أنه مع بداية دخول مبادرة حياة كريمة للقرية كانت المعلومات انه سيتم تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي وخطوط مياه جديدة وخطوط للتليفون الأرضي، ولك يصدق معظم المواطنين خاصة اننا بحكم الاطلاع والمعرفة بالمعلومات  نحاول دائما أن نوعي اهالينا بما ستشهده القرية من مشروعات  وكانوا دائما لا يصدقون وردهم "من امتي بيبصوا للمواطن في القرية" ولكن فوجئنا بحجم تنفيذ جميع المشروعات في وقت واحد. 
 
وأكد عبد الحميد تعيلب، أن القرية لم تشهد فقط مشروعات جديدة ولكن تم رفع كفاءة المشروعات القائمة مثل قطاع الكهرباء، حيث كانت القرية باكملها تعتمد علي محول كهربائي واحد، الآن تم عمل 3 محولات بالقرية وتم ربط جميع الخطوط علي المحولات الجديدة وهو ما سيحدث طفرة كبيرة في هذا القطاع بالقرية بالإضافة الي انه تم تركيب ما يزيد عن 85 ٪ من خطوط الغاز بالقرية، وانتهاء تطوير شبكة مياه الشرب بالقرية 
 
وعن المدارس بالقرية أكد المواطن أن قريتهم بها كثافة طلابية عالية وكانوا يعانون من الذهاب لمدرسة اعداجية بعيدة علي طريق رئيسي يمثل خطورة على الطلاب، وتم عمل ملحق للمدرسة الإعدادية كما تبرع احد أبناء القرية بقطعة أرض ضمن مبادرة حياة كريمة لعمل مدرسة ثانوية. 
 
وأشار المواطن، إلى أنهم تبرعوا بقطعة أرض لعمل مكتب بريد مطور ضمن المبادرة وتم عمله بالجهود الذاتية وهو ما سيخدم الأهالي ويرفع عنهم عبء الذهاب إلى مكاتب البريد البعيدة عنهم.
 
وعن ترحيب المواطنين بالمبادرة ومشاركتهم فيها أكد عبد الحميد تعيلب، أن المواطنين بالقرية من سعادتهم بما ينفذ من مشروعات قاموا بالتبرع بقطع أراضي لعمل المشروعات حيث تبرعوا بقطعة أرض لإقامة محطة الصرف الصحي، وقطعة أرض لإقامة مكتب البريد، وقطعة أرض لإقامة مدرسة ثانوية وقطعة أرض لنحول الكهرباء، معلقا "لما لقينا الدولة عايزة تعمل مشروعات بقريتنا ولاةتوجد اراضي أملاك دولة بالقرية كان لابد أن نمد ايدينا لأننا المستفيدون من هذه المبادرة المتكاملة. 
 
القافلة-الطبية-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة-بالفيوم
القافلة-الطبية-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة-بالفيوم

عبد-الحميد-عبد-السيد--تعيلب-أحد-مواطني-قرية-شعلان
عبد-الحميد-عبد-السيد--تعيلب-أحد-مواطني-قرية-شعلان

قوافل-حياة-كريمة-بالفيوم
قوافل-حياة-كريمة-بالفيوم

مركز-شباب-الريان-بالفيوم
مركز-شباب-الريان-بالفيوم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة