أكرم القصاص - علا الشافعي

هانى شاكر فى حوار لـ"اليوم السابع": نقابة الموسيقيين صفحة واتقفلت وعمرى ما هافكر أرشح نفسى مرة تانية.. ما أقدرش أتحمل كل هذا التجاوز فى تاريخى واسمى.. و"عاشت سوريا تحيا مصر" إهداء منى لجمهور مصر وسوريا

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 11:00 ص
هانى شاكر فى حوار لـ"اليوم السابع": نقابة الموسيقيين صفحة واتقفلت وعمرى ما هافكر أرشح نفسى مرة تانية.. ما أقدرش أتحمل كل هذا التجاوز فى تاريخى واسمى.. و"عاشت سوريا تحيا مصر" إهداء منى لجمهور مصر وسوريا هانى شاكر
كتب - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف تليفزيون "اليوم السابع"، الفنان هانى شاكر، أمير الغناء العربى، فى حوار مع الزميل على الكشوطى رئيس قسم الفن، وهو اللقاء الذى تحدث حول أغنيته الجديدة "فى فرق فى الإحساس"، والتى تعاون فيها مع الملحن وليد سعد، وأكد شاكر خلال الحوار، إن الأغنية من الأغانى المميزة، وأنها كلمات الشاعر إسماعيل رأفت، وتوزيع خالد نبيل.
 
الزميل على الكشوطي
الزميل على الكشوطي
 
وأشار هانى شاكر، إلى أن الأغنية تنتمى لنوعية الأغنيات الرومانسية، والتى يحبها الجمهور منه، خاصة أنه تربى فى مدرسة الرومانسية الكلاسيكية منذ عبدالحليم وأغنياته الرائعة وغيره الكثير من نجوم الجيل الذهبى، مضيفا أن الجمهور ينتظر ذلك اللون منه وأنه يعتبر من الألوان المحببة والمقربة إلى قلبه.
 
 وتحدث هانى شاكر خلال اللقاء حول استقالته من نقابة الموسيقيين، مؤكدا أنه رغم أن مقعد نقيب الموسيقيين منصب عظيم، جلست عليه أم كلثوم، وكبار الشخصيات، إلا أنه أخذ من وقته ومجهوده وفنه وأعصابه، مضيفا أنه مسؤولية كبيرة وكانت تبعات المنصب بمثابة ضغط يومى، بسبب حل المشاكل والمسؤوليات التى كانت تلقى على عاتقه، موضحا أنه عندما ترك النقابة شعر أنه تخلص من كل هذه الضغوطات والمسؤوليات وأصبح متفرغا لحياته وعمله. 
 
 

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر

أمير الغناء العربي هاني شاكر
أمير الغناء العربي هاني شاكر
وعن قوله بأنه لم يقف أحد بجواره، قال هانى شاكر إنه لم يقصد بذلك دعم أعضاء النقابة والجمعية وإنما قصد الدعم الإعلامى، فالإعلام كان يتهاون فى حقه حسب قوله، وأكمل أن البعض تحدث عنه بأسلوب غير لائق، وكان يتوجب على الإعلاميين مراعاة ذلك، وأضاف هانى شاكر، أنه فى الفترة الماضية قبل استقالته من النقابة كان يتم وضع اسمه فى كل الجمل غير المفيدة أى جملة ليست لها قيمة، موضحا أنه على سبيل المثال، اذا تم إيقاف متعهد من قبل الشؤون القانونية بالنقابة لحين تصحيح أوضاعه مع النقابةو يقال هانى شاكر أوقفه، مشيرا إلى أنه يحمد الله أنه استطاع تخطى كل هذه المشاكل.
 
وأكد هانى شاكر، أن بعض الناس استغلت منصبه فى النقابة لهدم اسمه، وهو ما لم يستطع تحمله، خاصة فى ظل ما وصفه بالتجاوزات.
 
 وأكد هانى شاكر أنه لن يسامح كل الذين حاولوا الإساءة له، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص من مؤدى المهرجانات ظهروا فى أحد البرامج فى شهر رمضان، وقال إنهم قاموا بالدعاء عليه أمام الكعبة، وتم عرض اللقاء على التليفزيون، رغم أنه حوار مسجل وكان من الممكن أن يتم حذف تلك الجملة القاسية، لكن البرنامج ترك تلك الجملة، والمحزن فى الأمر على حد قول هانى شاكر، أنه أنقذ هذا الشخص من دخول السجن بعد طلب والدته أن يسامحه.
 
على الكشوطى
على الكشوطى

علي الكشوطي
علي الكشوطي

هانى شاكر
هانى شاكر

هاني شاكر والزميل على الكشوطي
هاني شاكر والزميل على الكشوطي

هاني شاكر وعلى الكشوطي
هاني شاكر وعلى الكشوطي

هاني شاكر
هاني شاكر
 
وأشار إلى أن أسرته، سواء ابنه وأحفاده أو زوجته، تأثروا بشدة مما كان يحدث، وأنهم كانوا يرونه وهو يعمل ويواجه المشكلات ويتحمل الأزمات على مدار 7 سنوات لكنهم فى النهاية دعموه فى قرار استقالته من منصبه.
 
وأكمل هانى شاكر، أنه لا يليق به أبدا أن يكمل فى هذا المنصب بعد المؤتمر الأخير، لأنه حاول حل المشكلة بين حسن شاكوش وشعبة الإيقاع عن خطأ ارتكبه شاكوش، وتم إيقافه 10 شهور، وبعدها حصل على تصريح من جديد، وكان هناك مؤتمر صحفى وبدلا من أن يعتذر حسن شاكوش وينتهى الأمر، خرج أحدهم وعاتبه أمام الصحافة، وخرجت الامور عن سياقها.
 
 
وعن دعم الفنان هانى شاكر للفنانة ميرفت أمين، بعد حملة التنمر التى تعرضت لها بسبب ظهورها بدون مكياج، قال إن ميرفت أمين واحدة من أهم رموز الفن المصرى، وأنه علينا تقدير كل هذه الرموز وأنها فنانة رائعة بمكياج أو بدون، وسوف تظل الفنانة ميرفت أمين هى الفنانة التى أمتعتنا بأفضل الأعمال الفنية، متسائلا لماذا الناس دائما تهين الرموز الفنية؟ مؤكدا أنه ضد التطاول على رموز الفن من خلال السوشيال ميديا.
 
وعما تعرضت له الفنانة شيرين عبدالوهاب، قال الفنان هانى شاكر إنها مطربة مصرية بسيطة وطبيعية، وللأسف تمر بظروف صعبة أدت الى زيادة وزنها، وبدلا من دعمها ومساندتها حدث العكس، هجوم وتنمر على وسائل التوصل الاجتماعى. 
 
وأضاف شاكر، أن الفنان مثل الناس الطبيعية، وارد أن يزيد وزنه أو يخسر وزنه، وشيرين تمر بظروف نفسية صعبة، متسائلا لماذا دائما يعتقد الناس أن الفنانين مثل التماثيل، طالبا الرحمة من التنمر والذى أصبح سمة من سمات السوشيال ميديا، متسائلا «ليه الناس مفكرينا بلاستيك؟ إحنا بشر من لحم ودم». واختتم هانى شاكر متحدثا عن حفلتى سوريا، معبرا عن سعادته بالإقبال على حفلتى سوريا وأنه أهدى أغنية «عاشت سوريا تحيا مصر» لجمهور مصر وسوريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة