علام عبد الغفار

"التاكسى الذكى" .. والطريق لقمة المناخ

الأحد، 18 سبتمبر 2022 05:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
24 ساعة عمل متواصلة على مدار الليل قبل النهار ، الجميع يرفع شعار "النجاح لا بديل عنه" ، من أجل تنظيم رائع لمؤتمر المناخ  COP 27، بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء ، فهنا في القاهرة تتكاتف جميع أجهزة الدولة المصرية ، من خلال كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في تعاون كامل بينهما للتنسيق المبكر للقمة المرتقبة بحضور زعماء العالم لمناقشة قضية من أخطر القضايا التي تواجه البشريه فى العصر الحالي.
 
وبالتزامن مع هذا التنسيق المركزى ، نجد الآلاف من أبناء محافظة جنوب سيناء بقيادة المحافظ "الدينامو" اللواء خالد فودة ، يعملون في الميدان على جميع الاتجاهات لتجهيز مدينة السلام للعرس الأهم في 2022 في شهر نوفمبر المقبل.
 
وسط هذا الزخم الكبير من جميع أجهزة الدولة المصرية انطلقت فى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء أول منظومة من نوعها للتاكسى الذكى ، وكذا منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى المؤمن، وكارت السائح الذكى لخدمة الجميع سواء الوفود المشاركة أو أبناء المحافظة أو السائحين المقيمين والزائرين لبلد السلام ، لتضمن لهم الدفع الالكترونى وكذا منظومة الكاميرات الذكية ليتم سداد قيمة التعريفة عن طريق أجهزة الـ POS  الذى تنفذه شركة-card التابعة لمجموعة  E-finance . 
 
 هنا نحن امام تجربة جديدة من نوعها على مستوى الخدمة المقدمة وكذلك على مستوى الاعتماد على التكنولوجية الحديثة في التيسير والتسهيل على المشاركين في الحدث العالمي والقائمين في المحافظة من خلال توفير تأمينهم بكاميرات أمنية عالية الجودة والدقة وربطها الكترونيا بالشبكة الوطنية الموحدة السلامة والطوارئ.
 
بكل تأكيد تتيح هذه التجربة مميزات للجميع أهمها تأمين السائحين وزوار مدينة شرم الشيخ ، كما توفر المنظومة رصد سرعة التاكسى وموقعه، وكذا رؤية أمامية وداخلية للسيارة لتحديد ملابسات أى حدث داخل أو خارج السيارة ، فهى منظومة متكاملة ستطبق في جميع تاكسيات مدينة شرم الشيخ تباعا استعدادا لمؤتمر المناخ COP 27.
 
بالطبع هناك مجهود كبير وتنسيق متكامل بين القائد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ونائبته الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، على أرض الواقع لتحقيق منظومة الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ عامة والمنظومة المتكاملة بجميع سيارات التاكسى بالمدينة خاصة ، في أسرع وقت ، وربطها مع  منظومة الحلول الرقمية والتي ستطبق في كافة المواقف الذكية البالغ عددها 24 موقفا التي سيتم من خلالها تحصيل كافة المعاملات المالية من المشروعات الذكية إلكترونيا.
كل ما سبق يجعلنا نلقى الضوء على خدمة أخرى تم توفيرها ألا وهي  كارت السائح الذكى، الذى تضمنته منظومة الحلول الرقمية بالمحافظة، ضمن منظومة لإدارة كافة التعاملات السياحية التى يتم استخدامها من قبل السائحين حيث تتيح المنظومة للمستخدمين آلية لحجز كل الأنشطة السياحية وحجز الفنادق من خلال منظومة مؤمنة ومتطورة.
 
ويعد إصدار كارت يحمل كافة بيانات السائح ويتم شحنه بمبلغ مالى ليستطيع السائح استخدامه فى عمليات الشراء والدفع الإلكترونى المتاحة على التطبيق، خطوة مهمه لأن فى الوقت نفسه يتم عرض كافة المعاملات السياحية على مؤشرات أداء ومراقبة أعمال الشراء، كما يتم ربط الكارت على منظومة التحصيل الإلكترونى المؤمن.
 
كل ما سبق يعكس مدى الجهد المبذول للوصول إلى قمة المناخ في شرم الشيخ وتحقيق النجاح عبر منظومة عمل متكاملة من قبل مؤسسة الدولة وأبناءها المخلصين لهذا الوطن الغالى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة