استعدادات هامة قبل انطلاق مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل.."فيديو"

السبت، 17 سبتمبر 2022 04:35 ص
استعدادات هامة قبل انطلاق مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل.."فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة باستعدادات الجهات المعنية لمؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل.

وتابعت التغطية الخاصة أنه قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يتفقد كل كبيرة وصغيرة متعلقة بالإجراءات التنظيمية لمؤتمر المناخ فى شرم الشيخ خلال يومين، حيث أن الهدف والرسالة أن مصر مقبلة على استضافة أهم فاعلية عالمية ينتظرها العالم لأنها تناقش قضية هى الأخطر التى تواجه كوكب الأرض وهى التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية التى ضربت معظم دول العالم.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن العديد من الدول التى تضع التغيرات المناخية من أبرز أولوياتها، لذلك خصص رئيس الوزراء يومين كاملين لمتابعة كل ما يتعلق بالتجهيزات الخاصة لمؤتمر المناخ، خاصة أن مصر ليست حديثة العهد فى استضافة هذه الأحداث وإن كان هذا الحدث الأكبر، ورئيس الوزراء راجع كل ما يتعلق باستضافة المؤتمر.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه فى نهاية شهر سبتمبر سنكون انتهينا من معظم التجهيزات الخاصة باستضافة مؤتمر المناخ، وفى أكتوبر إجراءات تجريبية لتفادى اى ملاحظات أو أشياء مستجدة فى فعاليات المؤتمر الذى سيبدأ فى 6 نوفمبر المقبل، وهذا المؤتمر سيكون هو الأكبر من حيث المشاركة وهذا يعكس ثقة من جانب المشاركين، خاصة أن مصر طرف محايد فى كل الأزمات وموضع ثقة.

وعن تأمين المؤتمر طبيًا استعرضت التغطية الخاصة أنه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن كل المؤتمرات التي تعقد في مصر وخصوصا المؤتمرات الدولية الكبيرة مثل قمة المناخ تلقى تفاعل كبير من الناحية الصحية أو ترتيب الفئات الطبية التي ستتعامل مع هذا المؤتمر وتوفير الكوادر البشرية وسيارات الإسعاف ومستشفيات العلاج.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن هناك خطة متكاملة تساهم فيها أجهزة الدولة للتعامل مع مؤتمر قمة المناخ، موضحا أن هناك خطة طبية سواء وقائية أو علاجية للتعامل مع حدوث أى أمراض أو إصابات مع هذا التجمع البشري الكبير في شرم الشيخ ونوفر له جميع المتطلبات الطبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة