أكرم القصاص - علا الشافعي

"إعدام النيتروجين".. أحدث طريقة لتنفيذ حكم الإعدام فى ألاباما الأمريكية

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 04:00 ص
"إعدام النيتروجين".. أحدث طريقة لتنفيذ حكم الإعدام فى ألاباما الأمريكية محمد أبو ليلة
كتب ــ محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية تناولت طريقة جديدة لتنفيذ حكم الإعدام فى ألاباما الأمريكية عن طريق "النيتروجين" وهي التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملي، وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية، إن ولاية ألاباما الامريكية، مستعدة لاتباع طريقة إعدام جديدة لم تجرب من قبل تسمى "إعدام النيتروجين" فى وقت لاحق من الشهر الحالي .

وشرحت التغطية، إنه من "المحتمل جدًا" أن تكون الطريقة متاحة لإعدام آلان يوجين ميلر ، المقرر حاليًا في 22 سبتمبر بالحقنة المميتة، وأضاف إن القرار النهائي بشأن استخدام الطريقة الجديدة متروك لمفوض الإصلاحيات جون هام.

واعدام النيتروجين" الذي من المفترض أن يتسبب في الوفاة عن طريق استبدال الأكسجين بالنيتروجين ، مصرح به من قبل ألاباما وولايتين اخريين للإعدام ولكن لم يتم استخدامه مطلقًا.

ادين ميلر في عام 1999 بجريمة قتل ثلاثية، وخلال جلسة استماع في المحكمة ادعى ميلر ان موظفي السجن اضاعوا أوراقه قبل عدة سنوات مشيرا الى ان الوثائق المفقودة كان بها طلب النيتروجين كطريقة إعدامه بدلا من الحقن المميتة.

قالت محامية ميللر، مارا كليبانير، إن الفريق القانوني يحتاج إلى مزيد من المعلومات حول عملية النيتروجين ولن يوافق على استخدامه بشكل أعمى، وقالت إن محامي ميلر لا يريدون أن يكون اختبارًا لطريقة إعدام لم تتم تجربتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة