عبد الرزاق قرنح ومارجريت أتوود يشاركان في مهرجان أدبى أوكراني الشهر المقبل

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 10:00 م
عبد الرزاق قرنح ومارجريت أتوود يشاركان في مهرجان أدبى أوكراني الشهر المقبل مارجريت أتوود
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيظهر كتاب مشاهير بمن فيهم عبد الرزاق قرنح الحائز على جائزة نوبل والكاتبة الكندية الشهيرة مارجريت أتوود الحائزة على جائزة بوكر إلى جانب المؤلفين الأوكرانيين في منتدى كتاب لفيف وهو أكبر مهرجان للكتاب في أوكرانيا ، وسيعقد شخصيًا وعبر الإنترنت في الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر وستبث جميع أحداث المهرجان الـ 15 مجانًا عبر الإنترنت.
 
وقالت كريستينا فوينتيس لاروش المديرة الدولية للمهرجان، إن برنامج المهرجان مليء "بأصوات ملهمة".
وأضافت: "هذا البرنامج هو لأولئك الذين يحدون من حرية التعبير والتبادل المتسامح للأفكار ، وحافز للتغيير العالمي"
 
ويتضمن البرنامج محادثة بين أتوود مع عالم النفس الأوكراني يوري بروخاسكو والكاتبة التركية إليف شفق في محادثة مع الروائية الأوكرانية كاترينا كاليتكو  والقاص البريطاني نيل جايمان في محادثة مع الصحفي الأوكراني سيفجيل موساييفا.
 
وسيناقش قرنح خلال المهرجان فترة ما بعد الاستعمارفى أفريقيا مع المؤرخة الأوكرانية أولينا ستيازكينا والناشطة المكسيكية ليديا كاتشو، كما سيظهر جراح الأعصاب هنري مارش صاحب الكتب الطبية الشهيرة والمحامون والناشطون لاريسا دينيسينكو وفيليب ساندز.
 
وقال جايمان إن المضي قدمًا في المهرجان في هذا الوقت كان "عمل مقاومة شجاعًا ويسمح للكتاب مثلي بالتضامن مع الكتاب والقراء في أوكرانيا".
 
أما مارش الذي يزور أوكرانيا ويعمل مع زملائه في جراحة الأعصاب هناك منذ 30 عامًا ، قال إن الحدث كان "تعبيرًا رائعًا عن حقيقة أن أوكرانيا هي بالفعل جزء من أوروبا ، تاريخيًا وثقافيًا".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة