أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل نفى الحكومة الاستغناء عن معلمى المدارس من غير خريجى كليات التربية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل نفى الحكومة الاستغناء عن معلمى المدارس من غير خريجى كليات التربية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو مساء الإثنين، العديد من الموضوعات المهمة التى تشغل بال الكثير من المصريين..

تفاصيل نفى الحكومة الاستغناء عن معلمى المدارس من غير خريجى كليات التربية

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بالاستغناء عن معلمى المدارس الحكومية من غير خريجى كليات التربية والاكتفاء بالتربويين فقط، حيث تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للاستغناء عن أى من معلمى المدارس الحكومية من غير خريجى كليات التربية والاكتفاء بالتربويين فقط، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار كافة المعلمين سواء خريجى كليات التربية أو غيرها من الكليات الأخرى بوظائفهم، دون استبعاد أى منهم، مُشيرةً إلى أنه من المقرر تعيين معلمين جدد بالمدارس بموجب مسابقة الـ 30 ألف معلم الجارى عقد اختباراتها خلال الفترة الحالية، مُناشدةً المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

من ناحية أخرى استقبل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم بمقر الوزارة، السفير أسامة نقلى سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين مصر والسعودية.

وأشاد الوزير بالعلاقات القوية التى تربط البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين فى التعليم.

استعرض الوزير، خلال اللقاء، الخطوات التى تم اتخاذها لتطوير مراحل التعليم المختلفة، من خلال إلقاء نظرة على عدة نقاط، من بينها الهدف القومى والاستراتيجى للتعليم فى مصر، مشيرًا إلى أنه تم إعداد مناهج تعليمية مصرية ذات مواصفات عالمية، تتضمن أساليب تكوين الشخصية وتعلم مهارات الإبداع والابتكار والعمل على اكتشاف المواهب.

وأشار حجازى، إلى أن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين على مجموعة من البرامج الهادفة، فضلاً عن إتاحة التحول الرقمى فى مناهج التعليم المصرية، بحيث تكون مهارات تكنولوجيا المعلومات متاحة للجميع من خلال إتاحة قنوات مدرستنا والمنصات التعليمية.

وتطرق الوزير فى حديثه، عن جهود الوزارة لتطوير التعليم الفنى، حيث أكد أن الوزارة تسعى إلى تطوير القدرات المهنية وزيادة القدرة التنافسية لها محليًا ودوليًا.

ومن جانبه، أشاد السفير السعودى بالروابط التاريخية بين البلدين، وأهمية التعاون بين البلدين فى التعليم، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة بما يحقق أهداف التنمية والنهضة للبلدين.

ووجه السفير السعودى الدعوة لوزير التربية والتعليم لحضور حفل توزيع جائزة الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمية للترجمة فى دورتها العاشرة، والتى تستضيفها مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وكيل لجنة الزراعة بالشيوخ: الزيادة السكانية تؤثر على تحقيق الأمن الغذائي

قال محمد السباعى وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سيتم مناقشة جميع القضايا فى الحوار الوطنى والتى تمس الأمن الغذائى، وخاصة أن التغيرات المناخية لها تأثير على هذا الملف.

وأضاف محمد السباعى خلال إتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أنه علينا أن ندرك أن قضية المناخ من أهم القضايا التى تؤثر على الأمن الغذائى، كيفيا أو نوعيا، نتيجة التغيرات المناخية والانبعاثات الحرارية التى أدت لارتفاع درجة حرارة الأرض والتى أدت لخلل فى المناخ.

وأشار إلى أن ما يمس التحديات المهمة هو الفجوة الكبيرة بين احتياجاتنا المائية ومواردنا المتاحة، فمصر تعتمد بشكل كبير على المياه العابرة للحدود والتى تقدر بحوالى 70 % من المياه الحدودية، وبالتالى فهى قضية وجودية.

وأوضح أنه يجب أن نتدارك قضية الزيادة السكانية ومالها من أبعاد وآثار جانبية على تحقيق الأمن الغذائى، بالإضافة تفتيت الرقعة الزراعية وكيفية الحفاظ عليها والتوسع فى الزراعات بتوشكى وقلب سيناء.

 

محمد عبلة: فخور بعودة وسام جوتا لإفريقيا وتوصيل الفن للناس مرتبط بالتعليم

عبر الفنان التشكيلى محمد عبلة، عن شعوره بالتقدير والفخر لمشواره الفنى، بعد تكريمه كأول عربى يحصل على وسام جوتا، وهو أرفع وسام ألمانى، قائلا: "الموضوع مهم وفى فخر حينما تم إعلان عودة الوسام إلى إفريقيا، والفن موجود فى كل حاجة فى حياتنا ويحيط بنا".

وأوضح الفنان محمد عبلة، فى حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن توصيل الفن إلى الناس مرتبط بالاهتمام بالتعليم، مشيرا إلى أن نظام التعليم فى مصر كان يهتم خلال فترة من الفترات بتعليم الفنون والرسم، وحال عودة الاهتمام بالرسم سيصل للناس.

وأشار الفنان محمد عبلة، إلى أن كل فنان تشكيلى مشغول بقضية معينة يقدمها فى فنه، متابعا: "ما أقدمه فى المعارض مختلف وكل معرض له طبيعة عمل مختلفة لأنه بيتعمل فى طبيعة عمل مختلف ولكن الفن بشكل عام فيه أسس وثوابت".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة