لوس أنجلوس تحتفل بـ نجاح مسلسل Squid Game يوم 17 سبتمبر من كل عام

الأحد، 11 سبتمبر 2022 09:00 ص
لوس أنجلوس تحتفل بـ نجاح مسلسل Squid Game يوم 17 سبتمبر من كل عام Squid Game
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت مدينة لوس أنجلوس يوم 17 سبتمبر من كل عام للاحتفال بالنجاح الذى حققته السلسلة الكورية  Squid Game، حيث أعلن عضو الكونجرس الكوري الأمريكي جون لي، أن مجلس المدينة قد أصدر قرارًا باختيار يوم 17 سبتمبر يومًا لـ Squid Game، وفقًا لصحيفة كوريا تايمز.

وبالتالي، ستحيي مدينة كاليفورنيا ذكرى المسلسل الدرامي الكوري كل عام في 17 سبتمب ، وهو تاريخ عرض لعبة Squid Game لأول مرة على Netflix خلال العام الماضي 2021.

وصرح لي للصحافة أن هذه قد تكون المرة الأولى في الولايات المتحدة التي يتم فيها تخصيص يوم ذكرى لمسلسل تلفزيوني، بحسب صحيفة The Korea Times.

حيث أشار لى أن القرار كان بسبب ان مسلسل Squid Game يحتفظ بمكانته كأكثر مسلسلات Netflix الأصلية مشاهدة حتى الآن، وأنه "كان أول مسلسل كوري يطرح على منصة نيتفلكس، يصل إلى المرتبة الأولى في الولايات المتحدة، وكسر بذلك الحاجز الذي تظهره العديد من اللغات الأجنبية في مواجهة الغرب".

كما أشار لى أن مسلسل Squid Game نجح في تقديم جوانب متنوعة للثقافة الكورية ليس فقط للجماهير في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تلقى العمل الكثير من الترشيحات والجوائز في العديد من المهرجانات الأمريكية والدولية على حد سواء، كأول سلسلة كورية وأول سلسلة بلغة أجنبية تحقق مثل هذه المآثر.

وأكد لى في حديثه قائلا: "يمثل مسلسل Squid Game انتصارًا آخر في الكفاح من أجل زيادة تمثيل مجتمع الـ AAPI "الأمريكيين الآسيويين وجزر المحيط الهادئ" في الأفلام والمسلسلات، مما يعرض الجماهير للثقافة والتقاليد الكورية بينما يمهد الطريق لمجتمعات AAPI الأخرى لإخبار قصصهم أيضًا".

ويدور مسلسل الدراما الكوري Squid Game، حول قصة أشخاص يفشلون في الحياة لأسباب مختلفة لكن فجأة يتلقون دعوة غامضة للمشاركة فى لعبة البقاء على قيد الحياة للفوز بأكثر من 38 مليون دولار أمريكى، تجرى اللعبة فى جزيرة معزولة ويتم حبس المشاركين حتى يكون هناك فائز نهائى، وتحتوى اللعبة على ألعابًا شهيرة للأطفال من السبعينيات والثمانينيات فى كوريا، مثل لعبة الحبار، والترجمة الحرفية لاسمها الكورى، وهو نوع من العلامات حيث يستخدم الهجوم والدفاع لوحة على شكل حبار مرسومة فى الأوساخ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة