أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو كاف يكشف سبب خوض الزمالك للدور التمهيدي 64 في دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 04:56 م
عضو كاف يكشف سبب خوض الزمالك للدور التمهيدي 64 في دوري أبطال أفريقيا الزمالك
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خالد نصار، عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الافريقي لكرة القدم، كاف، اليوم الثلاثاء، عن سبب خوض الزمالك لمنافسات الدور التمهيدى لدوري أبطال أفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 بدء من دور الـ 64  بدلا من دور الـ 32.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي "كاف" اليوم عن وقوع نادي الزمالك وجهًا لوجه أمام ايليكت سبورت التشادي ، ضمن منافسات منافسات الدور التمهيدي البطولة فى نسخة 2022-2023.

وفي حالة تخطي الزمالك للدور التمهيدي الأول، سيواجه الفائز من فلامبو البورندوي والإتحاد الليبي، في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.

وقرر كاف عدم مشاركة 6 أندية فى مباريات الدور التمهيدى لدوري أبطال أفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 الذى ينطلق 9 سبتمبر المقبل، وهي "الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى".

ويبدأ الأهلى وبيراميدز في دوري الأبطال والكونفدرالية على الترتيب من دور الـ32، بينما يشارك الزمالك وفيوتشر فى الدور التمهيدي (دور الـ64) فى البطولتين.

وحل مازيمبي الكونغولى بدلا من الزمالك ضمن الأندية الستة التي لن تخوض  مباريات الدور التمهيدى لدوري أبطال أفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 .

وقال خالد نصار، عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الافريقي لكرة القدم، كاف، خلال مراسم إجراء القرعة اليوم الثلاثاء، إن وصول مازيمبي لنصف نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي مقابل توديع الزمالك من دور المجموعات هو السبب في بدء مشاركة الزمالك من الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

وستشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة مشاركة 58 ناديا من جميع الدول الأفريقية المسجلة فى الاتحاد الأفريقي، على أن يشارك 50 فريقًا فى بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

فيما ينتظر النادي الأهلي الفائز من إتحاد المنستير التونسي واي بي ار الرواندي، بعدما وقع الثنائي وجها لوجه بعد قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي "كاف" اليوم لمنافسات الدور التمهيدي البطولة فى نسخة 2022-2023.

ويشارك فى دورى الأبطال كل من الزمالك والأهلى، ممثلين عن مصر فى البطولة، بينما تشهد الكونفدرالية مشاركة فريقى بيراميدز وفيوتشر الذى يسجل ظهور الأول فى المسابقة عبر التاريخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة